موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة - وقاحة‮ ‬أممية‮ ‬أمريكية‮ ‬بريطانية‮ ‬بامتياز‮ !!‬ - خزان صافر العائم قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية اليمنية لعشرات السنين - صحفيون وإعلاميون لـ"الميثاق": الأمم المتحدة غطاء قبيح لعورة النظام العالمي الجديد - الراعي والامين العام يطلعان على اعمال اصلاح اللجنة الدائمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق البكاري\Desktop\مليشيات المشترك في اليمن- الميثاق نت

الجمعة, 29-أبريل-2011
الميثاق نت -
انتقد مصدر في المؤتمر الشعب العام "اكتفاء موقع (نيوزيمن) بنشر الرواية التي يرددها اعلام اللقاء المشترك وبخاصة -ما اسماها- مليشيات التجمع اليمني للاصلاح وتحالفه من اولاد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وقيادة الفرقة الأولى مدرع، بشأن الأحداث التي دارت أمس الاول في العاصمة صنعاء.

وقال: "صورتم الامر وكأن قوات أمن ومسلحين تحركوا الى ساحات المعارضة ونفذوا اغتيالات، ولم تكلفوا انفسكم التحرك الميداني الى الجهات المختلفة لرؤية الاضرار التي تسببت فيها المجاميع التي هاجمت مخيمين لانصار الشرعية الدستوية والانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة ومن اعضاء المؤتمر وقبائل من محافظتي صنعاء وعمران"، قائلا : ان الجميع يعلم ان هناك مخيمات في تلك المنطقة، ولكن ورغم اعتراضات كثير من الشباب المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء أمس الأول، فقد فرض طرف سياسي مايسميه الزحف على تلك المخيمات بهدف احداث فوضى لتقوم بعده قوات عسكرية باحتلال مقر التلفزيون القريب من مكان الأحداث"، والتي تحرسها وحدات من الفرقة الأولى مدرع ولكنها رفضت الانقلاب على الشرعية وواصلت ولائها للدولة وللشرعية ولشرف القسم العسكري الذي ادته وفاء للنظام العام.

مؤكدا ان المسيرة التي قال انها هاجمت المخيم تحركت أمس من ساحة جامعة صنعاء ومن بعض المناطق التي تعدها تلك المليشيات للتدريب على السلاح وعلى التنظيم.

وقال: "ان التوجيهات القيادية صدرت لأعضاء المؤتمر بعدم الانجرار للعنف، والا فان قواعد المؤتمر وانصار الشرعية سيعتبرون احداث ألاربعاء مبررا لهم للقيام بالمثل ومهاجمة ساحات الاعتصامات"، قائلا: "لكن التوجيهات صدرت بضبط النفس خاصة وان هذه التصرفات تكشف كل يوم خوف المقامرين من اي حلول سياسية للمشكلة في اليمن"، وأضاف: "بعد الاحداث بأقل من ساعة تباكت عناصر التحالف الاخواني عبر تصريحات نشرتها وسائل اعلامهم عن الدماء محرضة على اراقة دماء اخرى، بدلا من ان تناشد الساحات ضبط النفس وعدم مهاجمة مخيمات المؤتمر والشرعية وعدم افشال الجهود العربية والدولية الرامية لحل الازمة في اليمن"، استجابة لدعوة وطلب الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية".

واعتبر تصريحات تلك القيادات "محاولة لتهييج الشارع، مما يظهر انهم ينظمون مثل هذه الاحداث قبل كل يوم جمعه في محاولة لحشد الناس لمهرجان ذلك اليوم"، مضيفا: "وهذا يؤكد انكشاف امرهم للناس الذين ادركوا انه لايسيل الدم الا من يستفيد من تأزيم الأوضاع، ولم يعودوا يحتشدون معهم".

وسأل المصدر: "لماذا لاينشر الاعلام الذي يقول انه مستقل الروايات المختلفة التي دارت أمس الأول في ساحة جامعة صنعاء اثناء النقاش عن موضوع الزحف من عدمه، والتي هاجم فيها الاصلاحيون شركائهم حين طالبوهم بعدم التظاهر الى مكان تتواجد فيه مخيمات للمؤتمر".
وقال ان الجميع يعرف ان مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة تضم مخيم للشباب المعتصمين تحت شعار تصحيح المسار ومخيم تحت شعار الوفاء.

واضاف: ان الاحداث ادت الى مقتل مواطن وجرح مالايقل عن 300 اخرين وإحراق سيارتين ودراجة نارية وإصابة عدد من المواطنين داخل الملعب وخارجه وكذا التعدي على عدد من المواطنين والممتلكات الخاصة وأضرموا النار في أحد مطاعم شارع عمران جنوب ملعب الثورة.

وقال الجميع يتابع على مدار الساعه التحريض على العنف من قبل المشترك اما لافشال الوساطات الدولية او لرفع نسبة حصته في اي تسويات سياسية قادمة، مستغربا ان توصف شخصيات اجتماعيه مرموقة ولها وزنها في محافظتي عمران وصنعاء بانها بلطجية لمجرد وقوفها في صف الشرعية ورفضت من يسعون للوصول الي السلطة عبر العنف والفوضى.

* عن (نيوزيمن)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)