موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أحال البرلمان إلى لجنة الخارجية طلباً حكومياً بتعديل قانوني يفرض رسوماً وغرامات على الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة.<br />
وبررت الحكومة طلبها بالحد مما أسمته الاستخدام غير اللائق لتلك الجوازات إضافة للعدد الكبير من الجوازات المصروفة في الخمس السنوات الماضية والتي وصلت 21 ألفاً و 103 جوازات.وأضافت

الإثنين, 02-مايو-2011
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
أحال البرلمان إلى لجنة الخارجية طلباً حكومياً بتعديل قانوني يفرض رسوماً وغرامات على الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة.
وبررت الحكومة طلبها بالحد مما أسمته الاستخدام غير اللائق لتلك الجوازات إضافة للعدد الكبير من الجوازات المصروفة في الخمس السنوات الماضية والتي وصلت 21 ألفاً و 103 جوازات.

وأضافت الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية إلى المبررات الحد من الجوازات الدبلوماسية والخاصة ومهمة التي تصرف بصورة استثنائية.

ولدى تعليق النواب على الطلب المقدم إليهم اليوم قدر النائب نبيل باشا حجم الضغوط التي يتعرض لها مسئولو وزارة الخارجية لصرف الجوازات إلا أنه قال أن معظم هذه الجوازات تصرف بصورة استثنائية.

واتهم النائبان عبد العزيز كرو وعبد الوهاب معوضة الوزارة بتحمل الخلل كونها المسئولة عن صرف هذا العدد الكبير من الجوازات مشيرين إلى أن الخلل ليس في التشريع ودعياها للالتزام بالقانون في صرف الجوازات الدبلوماسية والخاصة.
وطالب النائب عزام صلاح وزارة الخارجية بالكشف عن عدد الجوازات التي صرفت بصورة استثنائية مخالفة للقانون، منوهاً إلى أن التعديل المطلوب يخالف الدستور الذي ينص على عدم فرض رسوم إلا بقانون في حين التعديل يعطي الحكومة تفويضاً بفرض رسوم وفق قرارات.

وعلى صعيد آخر أحال البرلمان إلى لجنة الصناعة والتجارة طلباً حكومياً بتعديل النظام الأساسي للشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية وهي شركة مساهمة أنشئت عام 1977م برأس مال (230) مليون ريال مساهمة الكويت قرابة 42%.
ويستهدف التعديل إخراج الشركة من الجمود وتجاوز القصور في الأداء الإداري التشغيلي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)