موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الإثنين, 05-فبراير-2007
الميثاق نت- متابعات -
يستعد الإتحاد العام للشطرنج حاليا لتنظيم بطولة الجمهورية السادسة للسيدات وذلك في مدينة تعز خلال الفترة من 22 إلى 29 فبراير الحالي بمشاركة 48 لاعبة يمثلن عشر محافظات هي أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعدن وتعز وإب والحديدة ولحج وأبين وذمار وحضرموت وحجة ومأرب .
وأوضح عبد الكريم العذري رئيس إتحاد الشطرنج لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن هذه البطولة تأتي ضمن أنشطة الإتحاد للعام الحالي 2007م بعد أن تم تدشين نشاطه لهذا العام بانطلاق منافسات بطولة الجمهورية الفردية الخامسة عشرة للرجال يوم أمس بصالة النادي اليمني للشطرنج بصنعاء وبمشاركة 66 لاعبا
يمثلون 19 محافظة , مشيرا إلى أن بطولة السيدات بتعز ستقام بالتعاون مع الإتحاد العام لرياضة المرأة , وستجري المنافسات وفقا للنظام السويسري من تسع جولات مع اعتماد نظام " فيشر " في احتساب الوقت بتسعين دقيقة للمباراة الواحدة وإضافة ثلاثين ثانية بعد كل نقلة , وذلك تحت إشراف طاقم تحكيمي فني وطني مشترك من السيدات والرجال .
وبين العذري أن الفائزات بالمراكز الأولى للبطولة سيتم ضمهن لصفوف المنتخب الوطني في تشكيلته الجديدة لهذا العام استعدادا للبطولة العربية التي تقام في تونس خلال الفترة من 20 غلى 28 مارس القادم , بالإضافة إلى إعدادهن للمشاركة في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها القاهرة خلال شهر نوفمبر القادم .
وكانت النسخة الخامسة لبطولة السيدات جرت في مارس 2006م بمدينة عدن وفازت بلقبها الأول اللاعبة الصاعدة أميمة عوض مقصية اللاعبة الشطرنجية الدولية نظمية عبد السلام من عرش البطولة الذي احتكرته أربع مرات سابقة قبل أن تترأس الإتحاد العام لرياضة المرأة وتتفرغ لإدارة شئونه .
وتجرى تصفيات على مستوى المحافظات التي تعتمد فيها منافسات خاصة للسيدات في اللعبة , وذلك تمهيدا لإختيار أفضل أربع لاعبات عن كل محافظة للمشاركة في بطولة الجمهورية , حيث أبلغ الإتحاد العام للعبة فروعه في هذه المحافظات بسرعة استكمال المنافسات الداخلية وتحديد ممثلات المحافظات لهذه البطولة.
وفيما يتعلق بالبطولة الفردية الخامسة عشرة للرجال التي تجري حاليا أكد حسين العاقل أمين عام إتحاد اللعبة أن البطولة تسير وفقا للبرنامج المحدد بعد أن دخلت جولتها الثانية مساء اليوم وسط تنافس قوي من جميع اللاعبين وتحقيق بعض النتائج المفاجئة بظهور بعض اللاعبين من صغار السن بقوة , وكذا بعض اللاعبين الذين كانوا مغمورين في منافسات المحافظات , وذلك أمام اللاعبين الكبار والمخضرمين والمصنفين دوليا وهو ما يعد تأكيدا على تطور مستوى اللاعبين بشكل عام في مختلف المحافظات نتيجة استمرارية تواصل البطولات المحلية بانتظام في المحافظات وعلى مستوى الجمهورية , وكذا نتيجة مشاركة عدد كبير من لاعبي المحافظات إلى
جانب نجوم الصف الأول وذلك في بطولات الرئيس الصالح الدولية للشطرنج خلال الفترة الماضية والتي استقطبت عددا كبيرا من نجوم اللعبة في مختلف دول العالم.
وتستمر بطولة الرجال الفردية حتى العاشر من فبراير الحالي وتقام بالنظام السويسري من تسع جولات بانتظار تحديد البطل الجديد الذي سيتربع على عرش نجوم اللعبة في بلادنا , أو تتويج حامل اللقب الأستاذ الاتحادي عبده البعداني الذي يعد مرشحا لاستعادة اللقب خصوصا بعد ارتفاع مستواه خلال العام الماضي وتفوقه في مختلف المنافسات المحلية والخارجية التي شارك فيها بقوة وكذا حصوله على لقب أستاذ إتحادي لأول مرة خلال العام الماضي بعد مشاركته في الأولمبياد العالمي للعبة بإيطاليا ضمن المنتخب الوطني .
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)