موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 07-مايو-2011
الميثاق نت/ ذمار -
استنكر فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار اليوم في بيان له قطع لسان الشاعر الشاب وليد الرميشي والاعتداء عليه من قبل عناصر في أحزاب اللقاء المشترك واصفاً ذلك بالعمل الجبان ويتناقض من الأخلاق والأعراف التي عرف بها الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن قطع لسان الشاعر سابقة خطيرة في اليمن تعكس سياسة الإقصاء والإلغاء والتهميش الكبت للحريات وقمع للحقوق وهو ما يجسد الإفلاس الذي وصلت إليه تلك القوى السياسية.

وطالب البيان بمحاسبة من أقدموا على اقتراف تلك الجريمة الشنعاء وخرجت عن طور الفطرة وتعاليم الشرائع السمحاء و القيم والمثل التي تربينا عليها ونتنفسها يومياً،والتي تتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان وحقوق المواطنة و حرية التعبير في كل شيء .

وقال البيان : إن ما تمر به اليمن من أحداث مؤسفة دخلت شهرها الرابع و على مدى هذه الفترة تراكمت المواقف وتفاقمت الوقائع ، وظل الخاسر الوحيد فيها هو الوطن الذي تتجاذبه أذرع الفرقاء السياسيين ، ومن هذا المنطلق يدين اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ـ فرع ذمار ـ استمرار وضع الوطن في هذه الدوامة التي عطلت التنمية وتسببت في خسائر فادحة للوطن على الصعيد المؤسسي والاقتصادي والإنساني .

وأهاب أدباء ذمار بالقوى السياسية كافة سرعة إنهاء الأزمة السياسية ومظاهرها بالسبل السلمية وعبر طاولة الحوار لما لها من أثر سلبي وأثر استهان بالفكر و الرأي وحرية التعبير و حق إبداء الرأي ، و مصادرة حق الأديب و المبدع في ترجمة انطباعه ووجهة نظرة سياسياً أو ثقافياً أو اجتماعياً كحق دستوري مكفول أياً كان هذا الرأي ، وجاء جاء نص البيان كالتالي:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع محافظة ذمار

إن ما تمر به اليمن من أحداث مؤسفة دخلت شهرها الرابع و على مدى هذه الفترة تراكمت المواقف وتفاقمت الوقائع ، وظل الخاسر الوحيد فيها هو الوطن الذي تتجاذبه أذرع الفرقاء السياسيين ، ومن هذا المنطلق يدين اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ـ فرع ذمار ـ استمرار وضع الوطن في هذه الدوامة التي عطلت التنمية وتسببت في خسائر فادحة للوطن على الصعيد المؤسسي والاقتصادي والإنساني .

ويهيب الاتحاد ـ فرع ذمار ـ بالقوى السياسية كافة سرعة إنهاء الأزمة السياسية ومظاهرها بالسبل السلمية وعبر طاولة الحوار لما لها من أثر سلبي وأثر استهان بالفكر و الرأي وحرية التعبير و حق إبداء الرأي ،و مصادرة حق الأديب و المبدع في ترجمة انطباعه ووجهة نظرة سياسياً أو ثقافياً أو اجتماعياً كحق دستوري مكفول أياً كان هذا الرأي .

وفي هذا السياق فإن ما تعرض له الشاعر و الأديب / وليد الرميشي يعد عملاً جباناً و مؤشراً خطيراً يناقض الأخلاق و لم يكن في يوم من الأيام من خصال المجتمع اليمني أو من عوائده، ولا يتصل بأي شكل من الأشكال بمقننات الأعراف و شرعية الدين الإسلامي الحنيف وتقاليد الشعب اليمني الأبي.

إن سابقة قطع لسان الشاعر / وليد الرميشي فعل يكرس سياسة الإقصاء والإلغاء والتهميش ، وكبت الحريات ، وقمع الحقوق ويجسد الإفلاس الذي وصلت إليه بعض أطراف المنظومة السياسية في تدهورها وكفرها بمبادئ الحوار وقبول الآخر ، والتعامل معه وفق مسلمات الاختلاف كسنة فطر الله الناس عليها ، ونطالب بشدة بمحاسبة ومعاقبة الجناة الذين أقدموا على هذا الفعل،وضرورة نيلهم الجزاء العادل نظير جريمتهم الشنعاء التي انتزعت البراءة الإنسانية وخرجت عن طور الفطرة وتعاليم الشرائع السمحاء و القيم والمثل التي تربينا عليها ونتنفسها يومياً،و أيضاً تتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان وحقوق المواطنة و حرية التعبير في كل شيء .
صادر عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع ذمار 7 / 5 / 2011م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)