موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عوض السقطري عن تعرض خط نقل الكهرباء مأرب-صنعاء وأبراج الكهرباء لحوالى 21 اعتداءً خلال الأشهر الثلاثة الماضية من عمر الأزمة اليمنية، وذلك من قبل عناصر تخريبية من أحزاب اللقاء المشترك، مما أدى الى التأثير على مشروع المحطة الغازية بمأرب البالغ كلفته حوالى 400مليون دولار.وقال السقطري

الإثنين, 09-مايو-2011
الميثاق نت/ توفيق الشرعبي -
كشف وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عوض السقطري عن تعرض خط نقل الكهرباء مأرب-صنعاء وأبراج الكهرباء لحوالى 21 اعتداءً خلال الأشهر الثلاثة الماضية من عمر الأزمة اليمنية، وذلك من قبل عناصر تخريبية من أحزاب اللقاء المشترك، مما أدى الى التأثير على مشروع المحطة الغازية بمأرب البالغ كلفته حوالى 400مليون دولار.

وقال السقطري في حوار مع «الميثاق» ان الأعمال التخريبية التي تقع في 60كيلومتر من خط الأبراج الذي يبلغ طوله حوالى 200كيلومتر أثرت بشكل مباشر على هذا المشروع العملاق وقللت من عمره الافتراضي، مما جعل المحطة وكأنها قد استغرقت حوالى 5سنوات تشغيل وهي لم تدخل الى الخدمة إلاّ منذ سنة ونصف تقريباً.
وأكد وزير الكهرباء ان المؤسسة العامة للكهرباء تكبدت خسائر بحوالى ملياري ريال تقريباً خسائر مبيعات مباشرة، بالاضافة الى خسائر اصلاح الأعطال والتي تزيد على 100مليون ريال كأجور ومواد بخلاف خسائر الاجهزة والتي تكلف مبالغ كبيرة.
معبراً عن أسفه للتصريحات غير المسئولة التي تطلقها أحزاب اللقاء المشترك وتتهم فيها الحكومة بافتعال أزمة الكهرباء.

مشيراً إلى أن ما تزعمه أحزاب المشترك بهذا الخصوص يأتي ضمن مخطط التأزيم وبث ثقافة العدوانية والكراهية والاعتداء على الخدمات العامة واهدار المال العام.
وقال : كنا نتوقع ان يكون المشترك أول من يدين الأعمال التخريبية التي تطال الكهرباء كونها خدمة عامة لاتعرف حاكماً أو معارضة فهي ملك الجميع.. لايمكن للحكومة ان تفتعل أزمة كهرباء او بترول او غيرها ولايمكن ان تقوم بتدمير ما أنجزته خلال عقود كما ان قطاع الكهرباء لايدار بالريموت كنترول.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)