موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
تحقيقات
الإثنين, 09-مايو-2011
تعز: قسم التحقيقات/ لحج- وحيد الشاطري -


أكثر من خمسين ألف شاب وشابة رُشحوا للوظائف العامة لعام 2011م.. تجدهم هذه الأيام يحملون ملفاتهم ويتنقلون بين أروقة المكاتب المعنية باستكمال إجراءات توظيفهم كل في محافظته.. «الميثاق» زارت محافظتي تعز ولحج لتنقل الأجواء التي يعيشها الشباب المرشحون للوظائف.. وجدناهم متهللين، مستبشرين يخالجهم شعور عارم بالفرحة والسعادة.. غير آبهين بكل الترهات والتشكيك الذي يبثه المشترك حول وظائفهم.. كلمتهم واحدة «الحمد لله.. تحقق المطلب الأهم»..

تعز: توشك على استكمال الاجراءات
تعز: قسم التحقيقات

حالة من الازدحام يشهدها مكتب التربية بتعز والذي يقوم- بشكل متواصل- باستقبال المرشحين الجدد في عملية التوظيف وذلك من أجل مطابقة الاستمارات والشهادات الخاصة بهم حتى يتمكنوا من مواصلة عملية الإجراءات وتسليم الملفات سواء للخدمة المدنية أو مكتب التربية أو المديريات..
وفي هذا الصدد يقول الأستاذ سيف الورافي- مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بتعز ان إدارته تعمل على مدار الساعة حتى في أيام الإجازات لاستكمال المطابقة والمصادقة على استمارات المتقدمين للوظائف، مشيراً إلى أن الإدارة تتلقى ضغطاً كبيراً من قبل المتقدمين الذين يزيد عددهم عن عشرة آلاف مما جعلها تعمل بصورة مستمرة، لافتاً إلى انه رغم الجهد الذي تبذله إدارة الامتحانات إلا أن البعض من المعاملين لا يراعون ما نواجهه من ضغط، ويريدون منا ان ننجز المطابقة بصورة سريعة، ونحن نقول: إننا نعمل فوق طاقتنا وان الكادر الذي يتولى عملية المطابقة يقوم بدوره ويعمل فوق طاقاته، وللأسف هناك من يتهمنا بالتقصير لكننا نتحمل كل المصاعب وكذلك الضغوط من اجل إرضاء المرشحين للوظائف..
وقال: إن إدارة الامتحانات قد استطاعت انجاز نسبة كبيرة من المطابقة وإنهاء معاملات المتقدمين حتى يتمكنوا من استكمال المعاملة في الجهات المعنية سواء في التربية او الخدمة المدنية أو المكاتب الأخرى التي سيُرسلون إليها.
تركوا الساحة!!
كما التقينا الاخ عبدالرحمن الحداد- أحد الموظفين- والذي قال: إن هذه الوظائف أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن الحكومة سعت وبكل جدية وقدمت ما بوسعها لتلبية كافة مطالب الشباب المشروعة.
مشيراً الى أن كثيراً من الشباب تركوا ساحة الاعتصام ليتفرغوا لاستكمال إجراءات توظيفهم للبدء بالمهمة الوطنية التي أُوكلت إليهم من خلال الوظيفة العامة.
ودعا الحداد الشباب المعتصمين إلى أن يمنحوا الحكومة فرصة لتلبية مطالبهم وعدم الاستجابة لمروجي الفتن ودعاة الكراهية وأصحاب المصالح الحزبية الضيقة.
تحريض وإحباط
إلى ذلك أكد عبده سيف أن انضمامه الى ساحة المعتصمين لم يكن إلا من أجل الحصول على وظيفة.. وقال: بما أن مطلبي قد تحقق فليس من الإنصاف أو العدل أو الاخلاق أن أتجاوز مطلبي الى أن أصبح مطية للآخرين يسخّرونها لمصالح حزبية بحتة أو عدائية مفرطة تجاه الوطن .. مشيراً الى أن إجراءات التوظيف تسير على أكمل وجه وأن الكلام الذي قِيل حول العدد الكبير من الوظائف بأنها وظائف لا أساس لها من الصحة وإنما المقصود مزايدة سياسية كما يعد كلاماً تحريضياً ومحبطاً للشباب تقوم بالترويج له عناصر غير مسؤولة لا أقل ولا أكثر.
الإجراءات سليمة
ووفقاً للأخت زينب المخلافي فإن الوظائف بعثت أملاً كبيراً لدى الشباب وجسدت المصداقية في اتجاه الحكومة نحو التخلص من البطالة..
مؤكدة أن ضغط الشباب على الحكومة قد جعلها تستجيب لمطالبهم وتوفر لهم الحيز المطلوب في الوظيفة العامة.
مشيرة الى أن إجراءات التوظيف أكدت أنه لا مجاملة ولا مزايدة ولا تلاعب بالدرجات وقد جرت الامور بصورة سليمة.
ودعت زينب كافة الشباب المعتصمين إلى أن يوحدوا صوتهم ومطالبهم ويبتعدوا عن الاحزاب التي تسعى لسلب حقوقهم، وأن يساعدوا الدولة حتى تحقق مطالبهم.
.. ولحج تنتظر الفتاوى
لحج- وحيد الشاطري

بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (94) لعام 2011م الموافقة على الآلية التنفيذية لاستيعاب 25% من إجمالي طالبي العمل المسجلين لدى وزارة الخدمة المدنية لعام 2011م.. «الميثاق» نزلت إلى مكتب الخدمة المدنية بمحافظة لحج وشاهدت أعداداً كبيرة من الخريجين لأعوام سابقة يتابعون معاملاتهم الوظيفية بعد أن نشرت أسماؤهم في الصحف الرسمية وآخرون مرشحون للدرجات الوظيفية وعددها (2261) درجة وظيفية المعتمدة للمحافظة وتتم وفق مبدأ المفاضلة.. هذه الاعداد الكبيرة بحوزتهم ملفاتهم الكاملة والبعض منهم لايزال يعامل والبعض الآخر يجري الفحص الطبي لاستكمال الملفات الخاصة للدرجات الوظيفية.. «الميثاق» شاركت الخريجين أفراحهم الكبيرة للحصول على الوظيفة..
في البداية يتحدث الشاب محمود سعد- مديرية ردفان- بكالوريوس كيمياء: فرحتي لا توصف بعد إعلان الأسماء في الصحف حيث وجدت اسمي ضمن الكشوفات الوظيفية بعد أن استكملت القيد الذي جددته كل عام إضافة لاختياري لعام التخرج..
.. وكما ترى ملفي الشخصي متكامل البيانات المطلوبة من مكتب الخدمة المدنية جاهزة ومطلوب البت فيها في إصدار فتوى ومن ثم الفرز لعدد الوظائف المعتمدة للمحافظة .. أنا متفائل جداً للحصول على الوظيفة لكوني مستحق أكثر من غيري، حيث إن الوظائف قد اعتمدت لأعوام سابقة البعض حصل على الوظيفة بمبدأ المفاضلة .. ما نرجوه من السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الخدمة المدنية والمالية المتابعة لإخراج الوظائف الى حيز الوجود والا تكون مركونة ومنسية بمكتب الخدمة المدنية.
ثقة بلا حدود
< الأخت كفاية مقبل مديرية الحد - بكالوريوس أحياء عام التخرج 2002م:
- في البدء أشكر صحيفة «الميثاق» لنزولها الميداني لمكتب الخدمة المدنية لتلمس عن قرب ما يعاني منه الخريجون.. هل تعلم أنه قد رفع اسمي ضمن الوظائف للعام الماضي 2011م ومتطوعة ثماني سنوات وسقط اسمي لأنني لست من المديرية حيث تابعت الخدمة دون جدوى، لكن هذه المرة ثابتة وملفي متكامل وفرحتي لا حدود لها وثقتي بمكتب الخدمة كبيرة ولا يوجد أية اشكالية حتى هذه اللحظة، ومطلوب من الجهات المعنية البت في إصدار فتوى سريعة، حيث وان بعض المشككين الذين يقولون ان هذه الوظائف كذبة، وأنا أقول لا.. لأن البلاد فيها إصلاحات وعمل جيد في بعض الوزارات.. في الاخير أناشد وزارة المالية باعتماد الوظائف المعتمدة للمحافظة كونها محرومة.
حتى لا تكون كذبة
< رمزي سيف علي - مديرية القبيطة - دبلوم انجليزي عام .. التخرج 2002م:
- رن جرس جوالي في منتصف الليل من زميل لي في القرية ليحدثني عن نزول اسمي في كشوفات الوظائف للمحافظة وكانت فرحتي كبيرة، حيث خرجت مهرولاً من شدة الفرحة.. في اليوم التالي قمت باستكمال البيانات المطلوبة، حيث وملفي الآن جاهز ومطلوب البت في الوظائف المعتمدة لعام 2011م من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية.. هذه الوظائف كثيرة مقارنة بالأعوام السابقة حيث وان البعض يشكك في اعتماد هذه الوظائف لأن المحافظة قد اعتمد لها عدد قليل جداً في العام الماضي، ما نرجوه من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الخدمة المدنية والمالية متابعة كشوفات الوظائف لاعتمادها لهذا العام لتكون حقيقة وليست كذبة.
لسد الاحتياجات
< وتتحدث أروى عوض سعيد - مديرية تبن - دبلوم تمريض عام .. التخرج 2001م قائلة بأن: فرحتها لا توصف عندما شاهدت اسمها قد نشر في الصحيفة، وأضافت: في اليوم الثاني توجهت الى مكتب الخدمة المدنية لاستكمال الاجراءات الكاملة، بعد جهد جهيد وعناء تم تجهيز ملفي الوظيفي الذي اتمنى أن نراه حقيقة وليس كذبة لأن البعض لا يصدق أن يرى الوظيفة في جيبه حيث وان الوظائف كثيرة جداً بعكس عدد الوظائف المعتمدة في العام الماضي، لكني متفائلة جداً بالحصول على الوظيفة، حيث إنني من أسرة فقيرة، هذه الوظيفة ننتظرها لأنها ستسد احتيجات اسرتي في المستقبل.
إجراءات الفتوى
< اختتم الاخ احمد ثابت الحدي مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة :
- أشكر صحيفة «الميثاق» للنزول الى مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، وأذكر أن عدد الدرجات الوظيفية المعتمدة للمحافظة لعام 2011م (2261) درجة وظيفية كلها كانت عبر المفاضلة، وصادقت الاسماء من المركز الرئيسي للمعلومات وحسب قاعدة البيانات المعتمدة للمجددين وكان المعيار الرئيسي أقدمية التخرج، وقد عمل المكتب بالمحافظة بالتنسيق مع قيادة المحافظة على تشكيل لجنة التظلمات، وكذلك لجان استلام الملفات والمطابقة من المرشحين للتوظيف وكذا مراجعة الطعون والبت فيها حسب القانون، وبعد استكمال الإجراءات سيتم إصدار فتوى لعدد الوظائف المعتمدة والتعزيز لها من قبل وزارة المالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)