موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 09-مايو-2011
الميثاق نت -     الميثاق نت -
سلم رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور الذي يزور الكويت حاليا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيق رسالة من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، تتعلق بالتعاون الثنائي في ظل العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تتناول الرسالة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأزمة الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها في إطار مبادرة الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وعبرت الرسالة عن الارتياح البالغ للتطور المتنامي للعلاقات الأخوية وانعكاساته الإيجابية على المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والتنموية.

وأكد أمير دولة الكويت على خصوصية العلاقات الكويتية اليمنية والأواصر الاجتماعية والأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وجدد موقف الكويت الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن وكل جهد من شأنه صون دماء أبناء اليمن.

وحمل سمو الأمير صباح الاحمد الجابر الصباح الدكتور مجور نقل تحياته الحارة لأخيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وتمنياته له موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني تحقيق كل ما يصبوا إليه من تطور وازدهار.

بدوره قدم رئيس الوزراء شرحا لسمو أمير دولة الكويت حول الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل الأزمة الراهنة، وما توليه القيادة السياسية من حرص لإنجاح المبادرة الخليجية للخروج من هذه الأزمة، وبما يصون دماء اليمنيين ويحفظ أمن واستقرار البلد.

وثمن الدكتور مجور دور الأشقاء في دولة الكويت في بلورة المبادرة الخليجية وحرصهم الكبير على تعزيز فرص نجاحها وتحقيق أهدافها النبيلة.. متمنيا للكويت الشقيق دوام الازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير صباح الاحمد الجابر الصباح.

حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن طرموم وسفير اليمن لدى الكويت الدكتور خالد راجح شيخ ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء إبراهيم السنحاني، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الدكتور محمد الصباح ومستشار ديوان رئيس الوزراء الدكتور سالم جابر الأحمد الجابر الصباح وعدد من المسؤولين الكويتيين.

وكان رئيس الوزراء والوفد المرافق له قد وصل في وقت سابق إلى دولة الكويت، حيث كان في مقدمة مستقبليه في المطار الأميري بالعاصمة الكويت نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح وعدد من المسؤولين الكويتيين، وسفير اليمن لدى الكويت وأعضاء السفارة اليمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)