موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق البكاري\Desktop\اخوان اليمن يهاجم السفير الامريكي بصنعاء - الميثاق نت

الثلاثاء, 10-مايو-2011
الميثاق نت -
شن تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (حزب التجمع اليمني للإصلاح) هجوماً شرساً ضد السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين على نحو غير مسبوق على مدار الأيام الماضية .

ولم تقتصر تلك الحملة على ساحات الاعتصام التي يسيطر عليها التنظيم والتي أطلقت ومن منصتها على السفير عدد من الإتهامات ضمن حملة تحريض محمومة، حيث شبهته بالحاكم العسكري (بريمر) في اليمن، ووجهت اليه اتهامات بالتورط في ملاحقة أبناء اليمن وقتلهم تحت مزاعم (الحرب على الإرهاب) والتي سقط على إثرها بحسب مزاعم الإخوان مئات اليمنيين في المعجلة وأرحب والجوف ومأرب وشبوة، إضافة إلى تهم بتزويد الأجهزة الأمنية بغازات سامه لقمع المتظاهرين المنادين بإسقاط النظام ، وكلها تهم وردت في خطابات ومحاضرات عدد من متشددي التنظيم والمحسوبين على (تيار العقائديين) و(التيار الجهادي) في التجمع .. والأخير يرتبط بعلاقة عضوية بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب .

وفي سياق متصل شنت مواقع الكترونية تتبع تنظيم الإخوان حملة تحريض ضد السفير الأمريكي واصفة إياه برجل المخابرات الأمريكية وبأنه جاء إلى اليمن في مهمة محدده تتمثل في ملاحقة المتشددين وقتلهم واستهدافهم ، مستشهدين على ذلك باستهداف عناصر متطرفة تنتمي لتنظيم القاعدة في مدينة شبوة قبل أسبوع ، وهي العملية التي أسفرت عن مصرع عنصرين من القيادات الوسطية في القاعدة ، إضافة لما وصفه (صحفي إخواني) في موقع (المصدر أونلاين) بتورط السفير في أنشطة إستخباراتية أدت إلى مقتل العشرات في المعجلة وأرحب في العام 2010م في مقال صحفي نشر على صفحات الموقع اليوم .

تأتي حملة التحريض هذه بالتزامن مع تنبؤات يطلقها رموز تنظيم الإخوان وفي مقدمتهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني ( وهو أحد المراجع الروحية لـ "أسامة بن لادن" زعيم تنظيم القاعدة) لمناصريهم منذ شهور عن قرب بزوغ مرحلة (الخلافة الراشدة) التي يزمعون إرساء دعائمها في اليمن ، وترى قيادات التنظيم في الحالة الثورية التي تجتاح المنطقة الفرصة الذهبية للانقضاض على السلطة وفرض مشروع الخلافة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)