موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق البكاري\Desktop\تأيد المبادرة الخليجية في حل الازمة اليمنية- الميثاق نت

الثلاثاء, 10-مايو-2011
الميثاق نت -
سلم عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني المنضويين في التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات، اليوم رسائل إلى سفراء المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة، ونائب السفير العماني ومندوب عن سفارة قطر، ثمنت الموقف الخليجي الداعم لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأشادت الرسائل بالموقف النبيل الذي يبذله الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وتجنيب اليمن والمنطقة أية مخاطر أو تداعيات. لافتة إلى أن ما يحدث في ساحات الإعتصامات والاحتجاجات في اليمن لا يعبر عن إرادة وأولويات غالبية الشعب اليمني الذي يتمسك بالشرعية الدستورية وبمبدأ التداول السلمي للسلطة وبخيارات الوحدة والسلام والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

وأكدت الرسائل رفض منظمات التحالف المدني للسلام أي محاولة للانقلاب على الشرعية الدستورية تجنبا لمخاطر كبيرة من شأنها أن تهدد وجود الدولة ومؤسساتها.

وحذرت من مغبة الزج باليمن في أتون صراع مباشر مع إخوانهم في أجهزة الأمن والقوات المسلحة من خلال الدفع بالشباب وصغار السن إلى اقتحام وتخريب المقرات الحكومية والمرافق الخدمية. محملة الطرف المحرض والمستفز المسؤولية الجنائية والسياسية عما ينتج عن تلك المواجهات.

وأكدت الرسائل حرص مكونات المجتمع المدني على نجاح المبادرة الخليجية وتنفيذ كافة بنودها كمنظومة متكاملة، لتجنب اليمن مخاطر الصراع ومساعدته على الخروج من الأزمة الراهنة. مشيرة إلى ضرورة تزامن توقيعها مع رفع الاحتجاجات والإعتصامات والمسيرات وإزالة كافة مظاهر الفوضى والعنف وإعادة الحياة إلى الوضع الاعتيادي والطبيعي لكي تؤتي المبادرة ثمارها الخيرة المرجوة في الحفاظ على أمن ووحدة واستقرار اليمن والجزيرة العربية.

يذكر ان هذه القيادات التي سلمت الرسائل لسفارات دول الخليج بصنعاء تمثل أكثر من 50 نقابة واتحاد ومنظمة أهلية من أهم هذه المنظمات الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة وعدد من النقابات والاتحادات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)