موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق البكاري\Desktop\المدارس في تعز تغلق ابوابها امام الطلاب- الميثاق نت

الثلاثاء, 10-مايو-2011
الميثاق نت -
قال مصدر تربوي بمحافظة تعزإن مجاميع من أحزاب المشترك"المعارض في اليمن " أقدمت اليوم الثلاثاء على إغلاق الأبواب الرئيسية لبعض المدارس بهدف منع الطلاب من تأدية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني , كما قامت تلك العناصر باقتحام الفصول الدراسية وإخراج الطلاب والطالبات من قاعات الامتحانات في مدارس أخرى .
واكد المصدر إن عناصر مسلحة قامت اليوم عند الساعة السابعة صباحا بإغلاق أبواب مدرسة باكثير بالسلاسل الحديدية ومنع الطلاب من الدخول إلى المدرسة وباشرت إطلاق النار ما أثار الخوف والهلع في أوساط الطلاب واضطر بعضهم العودة إلى منازلهم .

وأشار المصدر إلى أنه تم إبلاغ الأمن من قبل مدير المدرسة وتم مطاردة العناصر المسلحة وفتح الأبواب للطلاب لتأدية الاختبارات .

وأوضح المصدر أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من تأدية الامتحانات فقد أقرت إدارة المدرسة وإدارة التربية بمديرية القاهرة تأجيل امتحاناتهم في المادة التي لم يتمكنوا من امتحانها الى اليوم التالي لآخر يوم للامتحانات في المدرسة.

وقال المصدر إن المدرسين المنتمين لأحزاب المشترك في مدرسة ثانوية تعز قاموا بمحاصرة مدير المدرسة داخل الكنترول مع بعض العاملين ومنعهم من استكمال أعمال الامتحانات وهو ما استدعى تدخل رجال الأمن لفك الحصار عن مدير المدرسة وتم استكمال الامتحانات لجميع الطلاب .

وبين المصدر أنه وما يتعلق بما حدث بمدرسة خديجة فقد أقدمت المدرسات والطالبات المنتميات لأحزاب المشترك على منع الطالبات من تأدية الامتحانات وإخراجهن من القاعات بالقوة والوقوف على السلالم لمنع بقية الطالبات من الدخول إلى القاعات.
وأشار المصدر إلى أن هذه الأعمال نتج عنها اشتباك بالأيدي بين الطالبات الراغبات في تأدية الامتحانات والطالبات والمدرسات المنتميات لأحزاب المشترك ما استدعي تدخل الشرطة النسائية وفض الاشتباك إلا أن طالبات ومدرسات المشترك أقدمن بالاعتداء على إحدى الملاحظات بالضرب باستخدام ألواح خشبية وحديديه ما أدى إلى إصابتها بجروح بلغيه تم على إثرها نقلها إلى المستشفي .

وأقرت إدارة المدرسة وإدارة التربية بالمديرية تأجيل الاختبارات إلى السبت القادم .

ودعا المصدر أحزاب اللقاء المشترك إلى النأي بالعملية التعليمية والتربوية عن ساحات الصراع السياسي وتغليب مصلحة أبنائنا الطلاب ومستقبلهم عن المصالح الذاتية والحزبية الضيقة.

وطالب المصدر الجهات المعنية بتوفير الحماية اللازمة لجميع المدارس حتى يتمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم في أجواء آمنة ومستقرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)