موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - العيد الوطني الـ21 للوحدة اليمنية- الميثاق نت

الخميس, 12-مايو-2011
الميثاق نت -
بدون كلل أو ملل، وبعزيمة لا تلين، بدأت جماهير الشعب اليمني التوافد مرة أخرى إلى العاصمة صنعاء من مختلف محافظات ومناطق الجمهورية، لإحياء جمعة جديدة من جمع الوفاء والشرعية الدستورية، أطلق عليها هذا الأسبوع "جمعة الوحدة" إيذانا ببدء احتفالات شعبنا اليمني باحتفالات العيد الوطني الحادي والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية الخالدة في الثاني والعشرين من مايو 1990م.
ومن المقرر أن يؤدي الملايين من أبناء الشعب صلاة الجمعة في ميدان التحرير بصنعاء، ثم يشاركون في مهرجان ضخم بميدان السبعين، بالتزامن مع مهرجانات مشابهة تقام في مختلف المحافظات، تعبيراً عن الولاء والوفاء لصانع الوحدة اليمنية وقائد مسيرة التنمية والبناء والديمقراطية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وتأكيداً على تمسك الشعب بالشرعية الدستورية ورفض محاولات الانقلاب عليها والمساس بالمكتسبات والثوابت الوطنية، عبر أعمال الفوضى والعنف والتخريب التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك وحلفاؤها من فلول العناصر الانفصالية والامامية والإرهابية . وتجدد جماهير الشعب في مهرجانات "جمعة الوحدة" دعوة أحزاب المشترك للاستجابة لنداءات العقل والمصلحة الوطنية، والجلوس لطاولة الحوار لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، بدءاً بإنهاء الاعتصامات ووقف التظاهرات غير المشروعة والكف عن أعمال العنف والفوضى، ووضع حد للتمرد في بعض وحدات القوات المسلحة، ولأعمال التخريب والاعتداءات على المرافق والمنشآت العامة والخاصة .
ويتوقع أن يشارك في مهرجانات "جمعة الوحدة" أكثر من عشرة ملايين مواطن من الشباب والمشائخ والنساء من مختلف قطاعات الشعب ومنظماته السياسية والمدنية وتكويناته القبلية والاجتماعية في كافة أنحاء البلاد . هذا وتجري الاستعدادات المكثفة لاستقبال العيد الوطني الـ21 للجمهورية اليمنية 22 مايو وإقامة الاحتفالات الجماهيرية والفنية بهذه المناسبة الوطنية الغالية،في مختلف المحافظات وتتوج باقامة احتفال مركزي في أمانة العاصمة .
وقال مصدر مطلع إن احتفالات شعبنا بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية هوا احتفال بالمنجزات العظيمة والانتصارات الكبيرة..التي تحققت في كافة المجالات بفضل الثورة والوحدة وكفاح وعطاءات شعبنا اليمني الواحد على الرغم من كل العواصف والتحديات التي واجهتها وتواجهها مسيرة الوطن .
وأضاف المصدر إن الاحتفالات ستعكس ما تحقق لشعبنا من انجازات خلال عمر الوحدة اليمنية المباركة على طريق بناء الدولة الحديثة ومؤسساتها الدستورية، وتطوير البناء الاقتصادي والتنموي، وفتح آفاق واسعة أمام مستقبل التنمية والاستثمار، بالإضافة إلى ما حققه الوطن من ريادة في مجال الممارسة الديمقراطية القائمة على التعددية الحزبية وحرية الرأي والصحافة ومشاركة المرأة واحترام حقوق الإنسان..وأشار المصدر إن هذه المناسبة الوطنية الغالية ستشهد افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف المناطق والمحافظات وكذا إقامة الاحتفالات الفنية والأمسيات الثقافية التي ستقام في المحافظات بمشاركة الفنانين والفرق الفنية الشعبية والفلكلورية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)