موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
مقالات
الإثنين, 16-مايو-2011
الميثاق نت -  أحمد محمد راجح -
< قرأت في إحدى الصحف وكان عنواناً بارزاً أن المدرسين قاموا بإغلاق مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز احتجاجاً على الاستقطاعات الكبيرة التي تمت من مرتباتهم لوجودهم في ساحة الاعتصام، وبحسب فهمي المتواضع أن المرتب يمنح مقابل العمل الذي يؤديه الموظف لأنه ليس منحة أو مساعدة أو غير ذلك، فإذا ما انقطع الموظف عن عمله تم الاستقطاع من المرتب عن الفترة التي غابها، أما في حالة غيابه عن العمل مدة خمسة عشر يوماً فإن الموظف يُفصل ويتم توظيف البديل، هذا من الناحية القانونية، أما من الناحية الدينية والأخلاقية فإنه لا يجوز لك من الله أن تأخذ مرتباً دون أن تقدم خدمة، ومن الناحية الأخلاقية فإنك ينبغي أن تخجل من نفسك بأن تأخذ مرتباً دون أي مقابل سوى أنك معتصم.. فما بالكم بقدسية العمل في مجال التربية والتعليم «التدريس».. وما قول الشاعر:
قم للمعلم وفّه التبجيلا
كاد المعلم أن يكون رسولا
إلا دليل على أن مهنة التدريس تكاد تكون في منزلة مهمة الرسل والأنبياء.. فهل أولئك هم الذين يكادون أن يكونوا رُسلاً؟ وما الذي يمكن لهؤلاء أن يخرجوا من أجيال على أيديهم؟.. وما المستقبل الذي ينتظر البلد إذا كان هؤلاء الرسل بهذه الصورة؟ لأنهم بذلك إنما يقدمون أنفسهم كنماذج لما سيكون عليه البلد مستقبلاً..
يا سادة يا كرام أنتم من تدعون من خلال اعتصامكم إلى إقامة الدولة المدنية.. فأين أنتم بهذا التصرف من الدولة المدنية التي تنشدونها.. عليكم أولاً بأنفسكم حتى تكونوا قدوة.. وأنتم تعتصمون عليكم أن تعتصموا خارج أوقات عملكم ودوامكم وعدم ممارستكم أنتم وغيركم للعمل الحزبي داخل مدارسكم لأنكم قد أثبتم بأنفسكم أن العمل الحزبي داخل الحرم التعليمي يعد جريمة في حق الطلاب والطالبات وبالتالي فإن ذلك يعد جريمة بحق الوطن بأكمله ابتداءً من المرحلة الأساسية وانتهاءً بالجامعات لأنه قد جلب المشاكل وعطل العملية التعليمية برمتها واستفز الطلاب غير المتحزبين علاوة على معاناة أولياء أمور الطلاب والطالبات من هذه التصرفات التي أحاطت بالعملية التربوية..
آمل من الله تعالى أن يلهمكم الخجل مما قمتم به من اغلاق لمكتب التربية والتعليم وقطع للطرق والشوارع وقتل النفس المحرمة.. لأن هذا كله يجري بمعزل عن القانون، فلو ساد القانون لما قمتم بذلك أيها المعتصمون.. وهل هذه التصرفات التي تقومون بها صادرة عن ثورة كما تدعون؟!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)