موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جمعة النظام والقانون- الميثاق نت

الجمعة, 27-مايو-2011
الميثاق نت -
احتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني اليوم ، في الساحات والميادين العامة بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات في جمعة النظام والقانون لتأكيد موقف جماهير الشعب اليمني الثابت والمبدئي المتمسك بالشرعية الدستورية وللتعبير عن الوفاء الكامل لقائد مسيرة الوحدة والديمقراطية والتنمية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورفضهم المطلق لكل محاولات المساس بالسكينة العامة وأعمال العنف والقتل وسفك الدماء والخروج على القانون والدستور.

ورفع المشاركون في المسيرات علم الجمهورية اليمنية وصور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح, ورددوا الهتافات المستنكرة لمختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن.

كما رفعوا لافتتات تستنكر كل جرائم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والإهدار لمقدرات الشعب والوطن وتهديد الأمن الاستقرار ، وأخرى تدعو إلى المحبة والتقدير والعرفان لكل الرجال والنساء الأوفياء الملتزمين باحترام النظام والقانون وفي المقدمة الأبطال الأشاوس في القوات المسلحة والأمن.

كما حملت المسيرات اللافتات المعبرة عن ادانة الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني للاعمال الهمجية التي اقدمت عليها مليشيات الاحمر في التهجم والاعتداء على الوزارات والمؤسسات ومنها وزارات الصناعة والتجارة و الداخلية والادارة المحلية ، ووكالة الانباء اليمنية (سبأ) وما الحقته هذه العصابة من اضرار بهذه المنشأت .

ودعا المشاركون في المسيرات رئيس الجمهورية الى الضرب بيد من حديد ضد كل الخارجين عن النظام والقانون ، واعادة هيبة الدولة ، واشادوا بالاجراءات التي بدأتها الدولة في ملاحقة المخلين بالامن والداعين الى الفوضى والتخريب.. مؤكدين على ضرورة حسم الامور واستعادة الامن والنظام واخراج الوطن من الازمة المفتعلة من قبل احزاب اللقاء المشترك ، والمتمصلحين من امثال اولاد الاحمر الذي يلعبون بالنار غير مدركين للمخاطر التي تحدق بالوطن .

ورددت المسيرات الشعارات المؤيدة لفخامة رئيس الجمهورية والداعية الى المضى قدما لتطير الوطن من كل العابثين والمتربصين بأمنه واستقراره .

ونددت المسيرات بكل جرائم المروق عن الحق والتمرد على الدولة والشرعية الدستورية والمصلحة العليا للمجتمع، معبرين عن استنكارهم ورفضهم للفوضى والتخريب والعدوان على المواطنين ومؤسسات الدولة والتنكر للقيم العليا الأساسية للمجتمع ، مستنكرين بالجرائم التي ارتكبها أولاد الاحمر وعصاباتهم المسلحة ، ضد المواطنين والمنشأت العامة والخاصة .

ودعت إلى الاحتكام للأسس المبدئية التي يقوم عليها بناء الدولة اليمنية الحديثة ، مطالبين بتلاحم كافة أبناء المجتمع اليمني مع دولتهم الفتية والأنظمة والقوانين التي تقوم عليها الدولة اليمنية ، والالتزام بواجبات المسؤولية الوطنية التي يتحملها كل مواطن وكل مواطنة في وطن 22 مايو المجيد.

وشددت على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني لتكريس سيادة الدولة واحترام النظام والقانون ورفض كل أشكال الولاءات المعادية لوحدة الشعب والشرعية الدستورية والنظام والقانون ، وتعميق الإيمان الراسخ بالدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون دولة كل أبناء الشعب ، والتصدي لكل الأعمال الخارجة عن القانون والمعادية للنظام وكل مكتسبات الشعب ومنجزاته الحضارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)