موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جمعة النظام والقانون في صتعلء - الميثاق نت

الجمعة, 27-مايو-2011
الميثاق نت -
كشفت مصادر مطلعة أن الأسباب من وراء عدم إقامة المهرجانات المليونية المؤيدة للشرعية الدستورية في ميدان السبعين بصنعاء هذا الأسبوع في جمعة النظام والقانون لهذا الأسبوع تعود لإجراءات احترازية واعتبارات أمنية تقرر اتخاذها لمنع اندساس عناصر من حزب الإخوان المسلمين وأحزاب اللقاء المشترك أو عناصر قبلية من أتباع أولاد الأحمر وسط الحشود التي تتدفق من المحافظات إلى صنعاء.
وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية نجحت وبمساندة من الحرس الجمهوري في الإطباق على منافذ العاصمة ومنع تسلل أي عناصر مسلحة مؤيدة للمشترك وأولاد الأحمر للقيام بأعمال فوضى وتخريب ‘ من خلال اندساسها ضمن الحشود الجماهيرية التي تتدفق أسبوعياً إلى أمانة العاصمة تأييداً للشرعية الدستورية.
ورغم أن الحشود التي اعتادت على القدوم إلى صنعاء للمشاركة في مسيرات الجمعة المؤيدة للرئيس صالح والشرعية الدستورية ‘ ومع ذلك فقد اكتظ جامع الصالح والساحات المحيطة به بجموع المواطنين الذين احتشدوا في مهرجان بميدان السبعين للتعبير عن تأييدهم للشرعية الدستورية ورفض أعمال العنف والفوضى والتخريب والاعتداءات على المواطنين والمنشآت العامة ‘ كما شهدت عواصم المحافظات مسيرات حاشدة مؤيدة للشرعية الدستورية .
ولوحظ اثار هذه الاجراءات الامنية الاحترازية في تناقص عدد المشاركين في مسيرات أحزاب المشترك في شارع الستين في جمعة هذا الأسبوع بشكل كبير ‘ وبحسب المصادر فإن ذلك يعود إلى مغادرة أعداد كبيرة من المعتصمين ساحة الاعتصام بجامعة صنعاء خلال اليومين الماضيين احتجاجاً على الأعمال الاجرامية التي ارتكبها أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة واعتداءاتهم على عدد من المنشآت العامة والمباني الحكومية وشعور الشباب وقناعاتهم بأن المؤشرات لديهم باتت تؤكد بأن ما قاموا به من احتجاجات ومطالبات بالتغيير لن تؤدي سوى إلى تسلط هذه النماذج المتخلفة وطغيان القبيلة على ملامح الدولة المدنية التي لطالما بها وأصبحت مع هؤلاء مجرد ثرثرة كلامية ليس الا.
وقالت المصادر إن انحسار المشاركين في أداء الصلاة في شارع الستين دفع بقناة سهيل التي يملكها حميد الأحمر إلى قطع تغطيتها المباشرة للفعالية بعد نحو عشر دقائق من بدء البث خشية الفضيحة .. وقد كان لمنظمي مسيرة المشترك أن عمدوا الى توزيع ( مظلات ) على المشاركين في الصلاة بشارع الستين كنوع من التمويه والتغطية على العدد المتواضع للمشاركين في المسيرة والذي قدم رسالة واضحة حول انفضاض الشباب من حول تلك القوى القبلية والإخوانية المتخلفة فكراً وسلوكاً.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)