موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) انه تم تمديد الهدنة وإيقاف العمليات العسكرية في منطقة الحصبة مع أولاد الأحمر بناء على طلب من القبائل والشخصيات الاجتماعية التي تقوم بالوساطة.وأوضح طارق الشامي

الأحد, 29-مايو-2011
الميثاق نت -
أكد رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) انه تم تمديد الهدنة وإيقاف العمليات العسكرية في منطقة الحصبة مع أولاد الأحمر بناء على طلب من القبائل والشخصيات الاجتماعية التي تقوم بالوساطة.

وأوضح طارق الشامي أن الاتفاق تم على أساس أن يلتزم أولاد الأحمر بسحب عناصرهم المسلحة من المؤسسات الحكومية ويسلموها للدولة وأن على تأمين منازل المواطنين وتسليم الترسانة الهائلة من الأسلحة من قذائف أر بي جي وصواريخ لو ورشاشات إلى الدولة.

وقال الشامي إن السلطة لا تريد أن تنجر لصراعات أو حروب وهو ما يجب أن يستشعره أولاد الأحمر ويتعاملوا بمسئولية مع موضوع امن وسكينة المجتمع.

وأوضح رئيس إعلامية المؤتمر أن الحديث عن سلمية الثورة ينتفي حين يكون من يدعون أنهم حماة الثورة يمارسون السيطرة على المؤسسات الرسمية ويستخدمون مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة في قتل المواطنين والاعتراء على مرافق الدولة وهو ما يتطلب على الدولة إيقاف هذه الأعمال.

وفيما أشار الشامي في تصريح لقناة الجزيرة إلى أن الدولة تساهلت وقصرت في التعاطي مع مثل هذه الأعمال ومع تصرفات أولاد الأحمر في الفترات الماضية إلا أنه شدد على أن ذلك لا يعني استمرار هذا التقصير لفترات طويلة ولا يمكن للدولة أن تسمح لأولاد الأحمر لينصبوا أنفسهم دولة داخل الدولة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)