موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 26-يونيو-2011
الميثاق نت - رحب نائب وزير الإعلام عبده الجندي باللجنة الأممية للتحقيق المكلفة من الأمم المتحدة بالتحقيق حول أضرار ونتائج النزاعات التي جرت في اليمن خلال الشهر الماضي في منطقة الحصبة وغيرها من المناطق لبحث الانتهاكات الإنسانية التي حصلت في الإحداث الأخيرة في اليمن .<br />
وقال الجندي إن الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا ترحب بهذه اللجنة وتضع كل إمكانياتها تحت تصرف اللجنة ،كما رحب الجندي بالبيان الصادر عن مجلس الأمن قبل يومين والذي طلب فيه كافة الأطراف السياسية في اليمن إلى الحوار الشامل والوصول إلى حلول للازمة الحالية التي يعيشها اليمن. <br />
وأضاف الجندي في حديثه في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اليوم وزارة الإعلام في الميثاق نت -
رحب نائب وزير الإعلام عبده الجندي باللجنة الأممية للتحقيق المكلفة من الأمم المتحدة بالتحقيق حول أضرار ونتائج النزاعات التي جرت في اليمن خلال الشهر الماضي في منطقة الحصبة وغيرها من المناطق لبحث الانتهاكات الإنسانية التي حصلت في الإحداث الأخيرة في اليمن .
وقال الجندي إن الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا ترحب بهذه اللجنة وتضع كل إمكانياتها تحت تصرف اللجنة ،كما رحب الجندي بالبيان الصادر عن مجلس الأمن قبل يومين والذي طلب فيه كافة الأطراف السياسية في اليمن إلى الحوار الشامل والوصول إلى حلول للازمة الحالية التي يعيشها اليمن.
وأضاف الجندي في حديثه في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اليوم وزارة الإعلام في العاصمة صنعاء : إن أربعة أشخاص من المتهمين بقطع الطرق والتقطع للغاز والنفط وضرب محولات الكهرباء سلموا أنفسهم إلى وزارة الداخلية بعد الإعلان عنهم كمطلوبين امنيا ضمن القائمة السوداء.
مؤكدا أن من اعتبروا أن المؤتمر الشعبي العام هو ظاهرة صوتيه هم على خطاء وان المؤتمر اثبت عكس ذلك والمؤتمر حاليا يدير البلاد بقوة وبتمكن منقطع النظير.
وقال الجندي إننا في اليمن وفي تجربتنا الديمقراطية لسنا استثناء عن بقية دول العالم وبالتالي فان الوصول إلى السلطة يجب أن يكون عن طريق صناديق الاقتراع الحر والمباشر وإجراء انتخابات مبكرة وبإشراف عربي وإقليمي ودولي ومن يدعي أن لديه الغالبية من الجماهير سيفوز بالسلطة
مؤكدا أن نائب رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي القائم بإعمال رئيس الجمهورية يقوم حاليا بتثبيت وقف إطلاق النار وعودة حالة الأمن والاستقرار إلى حالتها الطبيعية في البلاد وفتح الطرقات وإنهاء أزمة المشتقات النفطية وان نائب الرئيس قد حقق خطوات كبيرة في هذا المجال.
وقال الجندي إن قائد عسكري كبير منشق كان السبب في تسهيل فرار السجناء الإرهابيين من احد سجون المكلا الأسبوع الماضي بحسب التحقيقات الأولية مؤكدا أن ما أوصلنا إلى هذه المرحلة هو المجاملة وعدم تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير من الناس ،داعيا إلى ضرورة أن يكون القانون فوق الجميع دون استثناء احد .

وتابع الجندي: أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بصحة جيدة وبتحسن مستمر ويقضي حاليا فترة نقاهة بحسب الأطباء السعوديين وسيعود قريبا إلى اليمن مطمئنا كل أبناء الشعب اليمني بان صحة فخامة الرئيس بتحسن مستمر وانه قريبا جدا سيكون بين أبناء شعبه.

مجددا دعوته لدولة قطر الكف عن مزيد من صب الزيت على النار في اليمن كما جدد دعوته للمعارضة في اليمن إلى العودة إلى جادة الصواب وان تكون شريكا مع المؤتمر الشعبي " الحاكم" في حل أزمة اليمن وإخراج الوطن إلى بر الأمان .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)