موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الثلاثاء, 13-فبراير-2007
الميثاق نت- متابعات -
الخميس ينطلق دور الاياب للدوري العام لاندية الدرجة الاولى لكرة الطائرة للموسم 2006-2007م.. وخلال منافسات الذهاب شهدت مبارياته القوة والندية والاثارة المبكر، من اسبوع لآخر .. والتي تؤكد ارتفاع المستوى الفني الجيد بين الفرق العشر المشاركة وايضا المستوى التكتيكي والمهاري الرائع الذي يتمتع به اللاعبون.
ومايتميز به الاتحاد العام للعبة هو الانضباط والتقيد بتثبيت مواعيد مسابقاته بشكل مبكر وبحسب خططه وبرامجه الموسمية وهذا يؤكد ايضا حرص واهتمام المسؤولين في مجلس ادارة الاتحاد على تطوير مستوى اللعبة والارتقاء بها الى الافضل.. ومسألة تثبيت المواسم للمسابقات الرياضية واقامتها في المواعيد المحددة ينعكس ذلك ايجابيا على المستوى العام للعبة وتطورها.
وقد شهدت اللعبة خلال المواسم القليلة الفائتة تطورا ملحوظاً من خلال قوة المنافسات سواءً المواسم الرسمية التي يقيمها الاتحاد خلال الموسم أو الفعاليات الاخرى التي يقيمها الى جانبها.. او من خلال البحث المتواصل للاتحاد لتكثيف الانشطة والفعاليات الموسمية حتى تتواصل طوال الموسم ودون توقف لتتيح للاعب فرصة لعب اكبر كم من المباريات لتطوير مستواه التكتيكي والمهاري.
وكانت انجح خطوات الاتحاد اعطاء أكبر حيز من اهتماماته للفئات العمرية الشباب والناشئين وإقامة المسابقات لهم على مستوى المحافظات ومن ثم على مستوى الجمهورية وكذا فتح مراكز لتدريب وتأهيل الموهوبين في محافظات عدة على ايادي خبرات وطنية.
والمستوى الذي ظهرت به الفرق العشر المشاركة في الدوري خلال مرحلة الذهاب يبشر بالخير.. ويؤكد بان مرحلة الاياب ستشهد قوة اكثر.. ومايميز هذا الموسم عن المواسم السابقة انه بدأ قويا منذ المباراة الافتتاحية في الاسبوع الاول والغيت فيه اعتبارات بان هذا فريق كبير واخر صغير.. وفريق لديه دستة من النجوم واخر لاعبون محليون.. وفريق لديه محترفون ومدرب اجنبي وفريق لايمتلك ذلك.. الغيت كل هذه الفوارق والامتيازات واصبح الجميع بمستوى واحد على طريقة «مافيش حد احسن من حد».. والدليل على ذلك ان هناك فرقاً لا نقول صغيرة وانما نقول بسيطة في الامكانيات وبلاعبين شباب وقليلي الخبرة استطاعوا تحقيق مفاجآت غير متوقعة وتغلبوا على فرق كبيرة ولديها امكانيات كبيرة ولاعبين نجوم بارزين وعلى سبيل الذكر سقوط فريق الشرطة امام اتحاد سيئون في الجولة الاولى وسقط الشعلة بنجومه امام ميناء التواهي في آخر الجولات.
والدليل الاكبر والابرز تصدر الدور الاول فريق اهلي الحديدة برصيد 16 نقطة متجاوزا الجميع وهو لايملك مدرباً أجنبياً ولا محترفين أو حتى لاعبين محليين محترفين وكل مالديه مجموعة من الشباب متواضعي الخبرة .. لكنه يدفعهم الاصرار والحماس في تحقيق النجاح وقهر الامكانيات التي هي اكبر معاناتهم.
اللائحة والمحترفون
هذا الموسم لم يشهد حركة المحترفين الاجانب والتعاقدات معهم من قبل الاندية وقد شهد انخفاض عن المواسم السابقة ويرجع ذلك للتغيير الذي طرأ على لائحة المسابقات قبل انطلاق الموسم وبماركة ممثلي الاندية بالسماح للاندية بالتعاقد مع محترف اجنبي واحد فقط بدلا عن اثنين وهذا ماجعل الاندية تغض الطرف عن المحترفين الاجانب باستثناء ناديين فقط هما شباب القطن الذي تعاقد مع السوداني مجاهد الريح والشرطة مع اللاعب ليبات عبده يوسف .. واتجهت الاندية الى التعاقدات مع اللاعبين المحليين البارزين ورصدت حالة انتقالات مكثفة من ناد الى آخر وكانت هذه خطة ايجابية تحسن الوضع المادي للاعب وحثه على المثابرة والسعي الدائم لتطوير مهاراته الفنية والبدنية وبالتالي هذا ينعكس على مستوى اللعبة.
نجوم الذهاب!
وخلال مرحلة الذهاب ظهر عدد من النجوم بشكل متميز وخطفوا الاضواء وابرزهم جمال مفتاح وعاطف مرسال وسالم حسين وهاني مهيوب وعبدالله محفوظ ونزار الجلال وهؤلاء معظمهم من لاعبي المنتخبات الوطنية للناشئين والشباب الذين استفادوا من خلال المعسكرات والمشاركات مع المنتخبات وطوروا من مستوياتهم.. وبرز ايضا من لاعبي المنتخب الاول خالد مقبولي وعبدالفتاح بدر سلمان واسار شفيق جلال وايمن مصطفى ومصطفى القروي وعادل اللداني والعولي واخرون.. وافتقدنا متعة النجم سمير الزاوية الذي غاب عن مرحلة الذهاب بسبب خلاف بينه وبين ناديه الذي رفض منحه مكافأة شهرية او الاستغناء للعب لناد آخر والذي نأمل تدخل العقلاء في حل المشكلة حتى لا نخسر لاعباً بمستوى الزاوية.
اغلى صفقة
وقد رصدت حركة انتقالات اللاعبين الكثيفة بين الاندية اعلى صفقة احترافية هي انتقال لاعب الميناء السابق والمنتخبات الوطنية اديب المجعلي الذي انتقل الى صفوف فريق الشعلة مقابل راتب شهري ستين الف ريال وخمسمائة الف ريال سلمت الى ناديه السابق الميناء.
العقوبات
وشهدت مرحلة الذهاب عددا من المخالفات البسيطة وقفت امامها لجنة المسابقات واتخذت ضدها العقوبات اللازمة وكانت العقوبات كالتالي :
- ايقاف لاعب اتحاد إب حمزة عبداللطيف مباراة واحد لسوء سلوكه ضد حكم الخط في مباراتهم امام الميناء الاسبوع الرابع.
-ايقاف لاعبي سيئون (مراد بدر وزاهر مبارك) مباراة واحدة وتغريم نادي سيئون عشرة آلاف ريال تدفع لنادي الصقر لقيام اللاعبين بتكسير الكراسي في مباراتهم امام الصقر.
- نقل مباراة شباب القطن في الاسبوع التاسع امام الصقر من ملعبه الى ملعب نادي سيئون لقيام الجمهور برمي الحجارة الى الملعب ورمي حكم المباراة بالاحذية.
- اصدار تعميم بمنع استخدام البوق في جميع المباريات والمسابقات التي يقيمها الاتحاد العام للكرة الطائرة.
- تطبيق كافة التعديلات المدخلة على لائحة المسابقات وبالذات فيما يتعلق بالمحترفين واعتماد نقاط الاشواط اولا في حالة التساوي في النقاط.
احصائيات
- عدد مباريات مرحلة الذهاب 45 مباراة شارك فيها عشرة اندية واقيمت بمعدل مباراة واحده في الاسبوع في المحافظات: عدن وتعز وصنعاء وإب والحديدة وسيئون وابين.
- عدد المباريات التي انتهت بالفوز (3-صفر) 32 مباراة.
- عدد المباريات التي انتهت بالفوز (3/1) 16 مباراة.
- عدد المباريات التي انتهت (3-2) 6 مباريات
- المباراة التي كان فيها اكبر نقاط الاشواط الميناء * اتحاد سيئون بـ211 نقطة مائة منها للميناء ومائة وإحدى عشرة لاتحاد سيئون
- اقل مباراة احتوت على نقاط الاشواط بين الشرطة * خنفر حيث حصل الشرطة على 75 نقطة وخنفر على 40 نقطة اي اجمالي 115 نقطة.
- عدد الحكام الذين شاركوا في ادارة المباريات 43 حكما.
- الفريق الوحيد الذي لم يحقق اي فوز فريق خنفر ابين ويقع في المركز الاخير.
- اتحاد إب الوحيد الذي حقق فوزاً واحداً فقط ويقع في المركز قبل الاخير.
- فريق سيئون تراجع بشكل مخيف ولم يحقق سوى فوزين فقط ويقع في المركز الثامن.
ابرز حكام الموسم
- برز هذا الموسم ثلاثة حكام وهم:
احمد المروني ووليد هبة ومحمد هبة وقدموا مستوى رائعاً هذا الموسم وهي اول مرة يديرون فيها مباريات كحكام .. (اول وثاني) رغم انهم حكام درجة ثانية.

ترتيب الفرق لمرحلة الذهاب

مباريات الاسبوع العاشر
تنطلق منافسات دور الاياب الخميس الموافق 51/2/ حيث تقام يوم الخميس ثلاث مباريات كالتالي:
- الميناء * خنفر -عدن
- الشرطة * اتحاد سيئون -صنعاء
شباب القطن * الشعلة - القطن
وتقام مباراتان يوم الجمعة الموافق 61/2 وهما:
سيئون * اتحاد إب - سيئون
- اهلي الحديدة * الصقر - الحديدة
المصدر: الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)