موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:UsersMansourDesktopسكان حي جامعة صنعاء يصلون  غداً في جمعة رفع الاذى عن الطريق- الميثاق نت

الخميس, 28-يوليو-2011
الميثاق نت -
يعتزم سكان حي الجامعة بالعاصمة صنعاء والأحياء المجاورة لمخيمات أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض في اليمن) أداء صلاة (جمعة رفع الأذى عن الطريق) ظهر غد الجمعة في تصعيد سلمي جديد للفت الأنظار إلى معاناتهم المتفاقمة منذ فرض حصار المخيمات على حيهم السكني والتجاري منذ ما قبل 6 أشهر ، في وقت وصفهم تجمع الاصلاح بـ(بلاطجة النظام)

وأوضح ربيع آدم الزهيري- من سكان الحي- أن الجمعة التي يرتبون لها بجهود ذاتية ستقام بشارع الزراعة بهدف شرح معاناتهم جراء الحصار المفروض عليهم وفقدانهم مصادر أرزاقهم وتكبيدهم خسائر اقتصادية فادحة وأضرار اجتماعية ونفسية وصحية لا حصر لها .

ودعا الزهيري، في تصريح لـ"المؤتمرنت"، نشطاء منظمات المجتمع المدني والحقوق والحريات العامة والإعلاميين والضمير الإنساني وسكان العاصمة صنعاء إلى المشاركة في جمعتهم ومؤازرتهم على استرداد حقوقهم المسلوبة وحقوق أطفالهم ونسائهم في ممارسة حياتهم الطبيعية كما يعيشها بقية سكان العاصمة في الأحياء البعيدة عن ساحة الاعتصام .

وفي بيان لسكان حي الجامعة ناشدوا كل أخوانهم في الدين مشاركتهم صلاة أخر جمعة في شهر شعبان للأبتهال إلى المولى عز وجل أن يرفع عنهم الغمة ، مشيرين إلى أن من يسمون أنفسهم شباب التغيير غيروا حياتهم إلى الجحيم وأن حمم ثورتهم جاءت على رؤوس سكان الحي فقط لمدة نصف عام قائلين " وليس لنا منقذ مما نحن فيه إلا الله.. فلا نظام رحمنا ..ولا مجتمع دولي أنقذنا .. ولا إخواننا المعتصمين رفقوا بحالنا".

وإذا ما نجح أهالي سكان الجامعة في إقامة فعالياتهم الاحتجاجية ظهر الجمعة تكون العاصمة اليمنية صنعاء قد شهدت بذلك (جمعة ثالثة جديدة) ذات طابع إنساني طفت على سطح المشهد الحقوقي والإعلامي في اليمن .

وفي ثاني رد فعل على فعاليات سكان حي الجامعة الاحتجاجية هذا الاسبوع وصف تجمع الاصلاح والمعارضة في اليمناحتجاجهم بـ(تظاهر العشرات من بلاطجة النظام ممن استقدمهم من عدد من مخيماته للتظاهر باسم أبناء أحياء الجامعة للمطالبة برفع الإعتصامات )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)