موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:UsersMansourDesktopهود منظمة سياسية حزبية - الميثاق نت

السبت, 06-أغسطس-2011
الميثاق نت -
استهجن مصدر حقوقي ما نسب إلى المحامي عبد الرحمن برمان مسئول ما تسمى بـ" وحدة الرصد" في منظمة هود عن تحريك ملف اتهام لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ومسئولين في الدولة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأكد المصدر أن فخامة الرئيس هو الراعي الأول لحقوق الإنسان في اليمن والداعم والمشجع للمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وليس تلك المنظمات المعادية لحقوق الإنسان وحريته وكرامته.

وتساءل المصدر عن سبب تجاهل تلك المنظمات للحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين في جامع دار الرئاسة بصنعاء في أول جمعة رجب المحرم والذي استشهد فيه 11 ضابطا وجنديا من الحرس الخاص وأصيب نحو 184 بينهم فخامة الرئيس وكبار رجالات الدولة, وقال " إن منظمة هود لم تكلف نفسها حتى بإصدار بيان لإدانة ذلك الاعتداء الإرهابي الغادر بل تعاملت معه وكأنها مباركة له ومؤيدة لمنفذيه من العناصر الإرهابية كجريمة تعد من الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

وقال المصدر إن هذه المنظمة وغيرها من المنظمات التي على شاكلتها لم تكن في يوم من الأيام منظمات مهتمة بحقوق أي إنسان في اليمن, وإنما هي منظمات سياسية مؤطرة حزبيا تهتم بحقوق ومصالح أحزاب المشترك وحزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) والجناح المتطرف فيه بالدرجة الأولى.

وأضاف: كان الأولى بهذه المنظمة والعاملين فيها الاهتمام بقضايا الإنسان اليمني والابتعاد عن المماحكات السياسية والحزبية وعدم توظيفها لأهداف وأغرض مشبوهة, وقال " لو كانت مهتمة كما تدعي بحقوق الإنسان فعلا لما تغافلت عن الجرائم الكبيرة التي ترتكبها يوميا المليشيات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح والمشترك في عدة مناطق من اليمن سواء في أرحب ونهم وتعز أو غيرها وما نتج عنها من سقوط المئات من الضحايا الأبرياء من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين".

وتساءل المصدر: أليس أبناء القوات المسلحة والأمن من أبناء الشعب اليمني وهم من المواطنين, أم هم غير ذلك عند تلك المنظمات؟.

واعتبر أن ما تروج له منظمة " هود" الإصلاحية من افتراءات ونسب جرائم لمسئول في الدولة, ما هو إلا تغطية ومحاولة مكشوفة لصرف الأنظار عما تقوم به مليشيات الإصلاح والعناصر المتحالفة معها من تنظيم " القاعدة " من جرائم مروعة ضد الإنسانية في أرحب ونهم وتعز وأبين وبعض المحافظات الأخرى والاعتداء على النقاط الأمنية ومهاجمة المعسكرات ورجال الأمن والقوات المسلحة ومضايقة المواطنين والتضييق على حرياتهم بساحات الاعتصامات وقطع الطرقات ومنع وصول المشتقات النفطية إلى المواطنين والاعتداء على الكهرباء وإيصال حياة المواطنين إلى ذروة المعاناة لخلق حالة من التذمر لديهم ضد الدولة.

وقال المصدر" يبدو أن ما يحدث للمواطنين في منطقة أرحب ونهم من تشريد على يد العناصر المسلحة من حزب الإصلاح والقاعدة وما حدث من تشريد لأكثر من 90 ألف مواطن من مساكنهم من مدينة زنجبار وجعار وغيرها من مناطق أبين على يد العناصر الإرهابية لا يجد له أدنى اهتمام من قبل تلك المنظمات وفي مقدمتها " هود" هذه المنظمة التي سخرت نفسها في خدمة أهداف سياسية بحتة لا علاقة لها بحقوق الإنسان ولا تمت لها بصلة.

وطالب المصدر وزارة الشئون الاجتماعية والعمل القيام بعملية مراجعة دقيقة وشاملة في طبيعة عمل وتوجه هذه المنظمة وغيرها من المنظمات التي تركز نشاطها على استهداف اليمن من خلال ما تعده من تقارير وملفات كاذبة منافية للواقع الهدف منها تشويه سمعة اليمن في مجال حقوق الإنسان, وستجد أن كل ما تقوم به عمل غير قانوني ومخالف لعمل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان في اليمن والعالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)