موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
حوارات
الثلاثاء, 09-أغسطس-2011
الميثاق نت -
مدير مديرية أرحب لـ«الميثاق»: أرحب آخـــر أوراق الانقلابيين الفاشـلة
لقاء/ بليغ الحطابي

عن الأحداث التي شهدتها مديرية أرحب بمحافظة صنعاء خلال الفترة الماضية واليوم.. وحملة التدمير للحياة فيها.. وتواجد عناصر القاعدة ومليشيات الاخوان المسلمين والدخلاء على المديرية يتحدث الشيخ قاسم الفيشي مدير عام المديرية في حديث خاص للصحيفة في سطوره التالية:
< ما الذي يحدث في أرحب اليوم بالذات؟! - الذي يحدث اليوم هو تآمر على أرحب وعلى الوطن بشكل عام من خلال تقويض سلطات الدولة واشاعة العنف والفوضى بكل أنواعها وأساليبها القذرة، وبشأن أرحب هناك تواجد كثيف لعناصر أحزاب اللقاء المشترك ومليشيات (حزب الاصلاح)، حيث يقومون بتنفيذ اعتداءات وهجمات على معسكرات الحرس الجمهوري ورجال الأمن في النقاط الامنية وثكناتهم لتقويض أمن وسكينة المواطن. < مقاطعاً.. من أين لهم هذه القوة والدعم..؟! - هؤلاء بعد ان تقاطر حلفاؤهم «الدخلاء» من بعض المناطق والدعم من خارج المديرية من قبل بعض المشائخ الذين فقدوا مصالحهم وبعض الانقلابيين والمنشقين العسكريين وبالذات من محافظات الجوف ونهم وخولان والحيمتين وصعدة وغيرها بغرض التخريب في المنطقة وتحويلها الى بؤرة إرهاب ورعب لأبناء الشعب واليمن بشكل عام.. وإقلاق السكينة العامة والأمن والاستقرار. فحين فشلوا في كل الوسائل المستخدمة لجأوا الى الاساليب والممارسات القذرة التي تعبر عن أهوائهم ومخططاتهم العدوانية ضد اليمن واليمنيين.. الآن هم مفلسون لم يعد لديهم أي شيء، فالهجوم على جنود الامن والمعسكرات تكشف عن عدوانيتهم غير أنه وبالرغم من الفترة الطويلة التي ظلت المديرية تعيشها تحت الرعب والخوف من قبل هؤلاء.. الا أنهم لم يحققوا أهدافهم، بل لقد كبدهم جنود الامن والحرس المرابطون خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .. فهناك عشرات القتلى في صفوفهم حين قاموا بالهجوم على معسكر الصمع واستهداف الجنود والقادة القائمين على حماية المنطقة والبلد هناك.
لماذا أرحب
< عفواً يا شيخ.. لماذا اختار الإرهابيون أرحب بالذات؟ - استهداف أو اختيار الحرب في أرحب هو بمثابة الرهان الأخير لهم بعد فشل كل وسائلهم ومزاعم ثورتهم الفاشلة.. ولكونها مرتبطة بكثير من المحافظات والمديريات حيث ترتبط بالجوف وعمران ومأرب ويعتبرونها خلفية لهم لمعركتهم القادمة حين يقتحمون صنعاء أو كما يعتقدون.. وايضاً كونها ترتبط مباشرة بمطار صنعاء وأمانة العاصمة، ولذلك تأتي تلك الاعتداءات المتواصلة والهجمة الشرسة عبر الضرب بالأسلحة والمدافع المختلفة التي حصلوا عليها سواء عبر الشراء بالأموال المدنسة والمنهوبة أم من قبل المنشق علي محسن من الفرقة الاولى مدرع وايضاً من المتمردين الحوثيين من صعدة.. وهناك ضرب بين الحين والآخر بأسلحة كاتيوشا ومدافع على المعسكرات والنقاط الأمنية والمواطنين من تلك الشرذمة والعناصر الانقلابية وعناصر القاعدة.
موقف واحد
< ماذا عن أبناء المديرية وموقفهم من هذه الاعتداءات؟ - أبناء مديرية أرحب بينهم شجعان وشرفاء. ووطنيون يرفضون العنف بأنواعه وأشكاله وليسوا كلهم كذلك.. وقد عملوا الى جانب اخوانهم أبناء القوات المسلحة والأمن الشجعان للتصدي لتلك الأعمال الارهابية.. وهناك مشكلة أن مديرية أرحب ظلت دائرة مغلقة لحزب الاصلاح.. لكن هناك كما قلت - شرفاء ومقاتلين شجعان.. وهم من يساندون اليوم أخوانهم في القوات المسلحة في التصدي ومواجهة عصابات الغدر والخيانة.. ومنهم من استشهد كالشيخ يحيى العنمي أحد المشائخ، ومنهم من أصيب بنيران مليشيات الاخوان والارهابيين وغيرهم كثير..
مأجورون
< طيب لماذا يستهدف أبناء أرحب المنضوون في حزب الإصلاح أو القاعدة اخوانهم وأبناءهم في المنطقة..؟ للأسف الشديد هؤلاء أصبحوا كالكلاب المسعورة وهم مستأجرون لتنفيذ مخططات إرهابية تخص فئة أو جماعة .. ونحن باستمرار نعاني من هذه كمشكلة كبيرة لكن نحن وبتعاون أبناء المنطقة والمؤسسة العسكرية قادرون على دحر هذه العصابات الارهابية وإخراجها من المنطقة ومن البلاد إن شاء الله.
دحر الارهابيين
وهم بالفعل كذلك فقد دحروا كثيراً، وإن شاء الله نهايتهم قريبة .. وما يقومون به من قصف الآن هو لإظهار للناس أنهم مازالوا في مركز قوة ، لذلك يحاولون الانتحار بين الحين والآخر بتنفيذ هجمات على كل النقاط الامنية.. وهذا دليل ضعف وليس دليل قوة.. كما هو معروف..
أكاذيب أبواق المشترك
< ماذا بشأن الوضع الإنساني .. أبواق المشترك حولوا منها قضية.. ما الإجراءات المتخذة؟ - أؤكد لكم ولجميع أبناء الشعب اليمني الاصيل أن ما يقال في وسائل اعلام المشترك وأبواقها التي تناصب العداء للوطن والمواطن- ليس له أساس من الصحة وكل ما يقال كذب وافتراء، كما أنه ليس هناك أي استهداف للمواطنين بل أن الحاصل هو ان الارهابيين والمتطرفين والمغرر بهم من المستأجرين القادمين الى المنطقة ينفذون هجمات على المواقع والنقاط العسكرية، فكيف يكون هناك استهداف، كما أن هذه محاولات لإرهاب الناس وإرعابهم وإقلاق المجتمع الدولي بشأن الوضع في اليمن. صحيح أنه مقلق لكن ليس بالصورة التي تصورها وتريدها وتخطط لها تلك الآلة الاعلامية والابواق المشتركة في الشر..
تحالف مشبوه
< كيف يمكن أن تفسر تحالف بعض القبائل مع القاعدة في أرحب لتهديد مصالح الوطن؟ - ليس هذا غريب.. فهو تحالف قديم للبعض حيث كان بعض المشائخ يأوون ارهابيي القاعدة واليوم يسخرونهم لخدمتهم بالتخريب ونشر العنف والفوضى والرعب للوصول الى الحكم عبر الانقلاب على الوسائل الديمقراطية والشرعية الدستورية.. فالعنف والكراهية والحقد الدفين هو ما يجمع القاعدة والمتطرفين السياسيين في «المشترك» وغيرهم ممن تحالفوا معهم.
حرب الزنداني
< نلاحظ أن الزنداني سخر مليشياته وأشعل بها النار في أرحب .. فما الذي قدمه هذا العجوز أو ما الذي يريده من أرحب؟ - صحيح اتجاه الزنداني ربما يأتي في سياق مخطط كامل وشامل بدأ بساحات الاعتصامات والقبائل والحصبة وتعز وأرحب ونهم وقطع الطرق وسبل العيش على المواطن وهذه الاحداث كانت فرصة لتوغل القاعدة وعناصرها ولتحالفها ومن ذلك ما تشهده أرحب اليوم من هجمة شرسة عدائية وعدوانية على كل شيء فيها.. فانتقال الزنداني الى أرحب لأهمية المنطقة الحدودية التي ستجلب الدعم المسلح لهم ولقربها من العاصمة لتنفيذ مخططهم الانقلابي.. وايضاً هو للإساءة لأبناء أرحب ونضالهم الطويل وتحويل منطقتهم الى منطقة شبيهة «بتورا بورا» التي سبق وعاش فيها من قبل أثناء قتاله مع القاعدة في افغانستان ضد الشيوعيين .. فهذا الشيخ لم يعطِ أرحب شيئاً ولم يعمل لها أي شيء يذكر بل يريد أن يدخلها في مستنقع الفتنة والقتل والدمار بكل شيء. < كلمة أخيرة؟ - أشكر لصحيفتكم جهدها ومتابعتها لأوضاع المديرية والبلد بشكل عام وتفاعلها مع الهموم العامة.. كما هو موصول لقوات الحرس الجمهوري وقيادتها وأفرادها وكافة الوحدات الامنية المحافظة على أمن واستقرار الوطن والمواطن في أرحب وكل مناطق اليمن وهو شعور وشكر لا يوصف ولا يقدر لتضحياتهم الجسيمة والغالية من أجل استتباب الأمن والاستقرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)