موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 13-أغسطس-2011
الميثاق نت/ جميل الجعدبي -
تحولت ساحة مخيم أحزاب اللقاء المشترك ( تحالف معارض في اليمن ) بمحافظة الحديدة إلى ساحة معركة دامية بين شباب مستقلين وآخرين حزبيين من ذوي التوجهات اليسارية والليبرالية وبين شركائهم في أعمال الفوضى والتخريب من شباب الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن" استخدمت فيها الهراوات والعصي والرصاص الحي على خلفية اختيار ممثليهم لحضور اجتماع مرتقب لقيادات أحزاب المشترك بالعاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية إصابة العشرات من أعضاء المشترك بجروح متفرقة في اشتباك بالسلاح الأبيض و تبادل لإطلاق النار مساء الجمعة بين عناصر المشترك حينما رفض أعضاء الاشتراكي والناصري والمستقلين استقدام الإصلاح لمجاميع كبيرة من خارج محافظة الحديدة للمشاركة في اختيار ممثلي الشباب لحضور اجتماع مرتقب لما تسمى (اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ) التابعة للقيادي الإصلاحي ورجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر .

وأمام إصرار فريق رافض لمسرحية استقدام مجاميع كبيرة من خارج المحافظة وإدراجهم ضمن قوائم التصويت لاختيار الممثلين تلقت عناصر الإصلاح توجيهات من قيادات عليا بتفجير الموقف عبر مهاترات كلامية ومشادات مع زملائهم تطورت إلى استخدام الهراوات والسلاح الأبيض والرصاص الحي .

وأشارت المصادر إلى إسعاف العشرات الى المستشفيات القريبة وتكسير مكبرات للصوت وكاميرا تصوير وعدد من الطاولات والأثاث المكتبي.

وأثارت الحادثة فزع سكان المنطقة المجاورة لساحة اعتصام أحزاب المشترك المقيمين في مخيم لجمع التبرعات ومحاولة الانقلاب على الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي بهدف الوصول إلى السلطة عبر قطع الطرقات وضرب خطوط الكهرباء وأنابيب النفط وقطع أرزاق البسطاء وعامة أبناء الشعب اليمني .

وطلبت أحزاب المشترك (تحالف من 6 احزاب مختلفة التوجهات ) أواخر العام 2009م تأجيل انتخابات برلمانية كانت مقرة حينها الى 27 ابريل من العام الجاري لتتنصل فيما بعد عن النظام الديمقراطي والانتخابات برمتها .

وكان القيادي في الإصلاح حميد الأحمر وجه أواخر يوليو الماضي أمناء لجنته التحضيرية – وهى كيان فئوي غير قانوني- بالاستحواذ على ممثلي المستقلين والمشترك لحضور الخطوة الأخيرة لتشكيل مجلسه الوطني والانقلاب على شركائه في (المشروع الانقلابي) على النظام الديمقراطي .

وشدد على ضرورة أن (يكون زمام المجلس في أيدي الإصلاح مثل ما هي اللجنة التحضيرية حتى يتمكنوا من بناء دولة حزبهم المنشودة حسب تعبير حميد الأحمر والذي قال انه ضحى بالأموال من اجلها ).
وكانت أحزاب المشترك أعلنت في وقت سابق اعتزامها إعلان (مسمى جديد) لمشروعها الانقلابي على الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي في الـ(17 ) من أغسطس الجاري .

* الصورة لمشارك في مخيم لاحزاب المشترك نقلا عن صحيفة الرياض السعودية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)