موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد الشيخ محمد بن ناجي الشايف على أن مؤتمر القبائل اليمنية العام المزمع إقامته ظهر غدا الثلاثاء بالعاصمة صنعاء سيناقش العديد من القضايا الحاصلة في الساحة اليمنية.وتوقع الشائف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم مع عدد من مشائخ اليمن – بأن يخرج المؤتمر

الإثنين, 15-أغسطس-2011
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
أكد الشيخ محمد بن ناجي الشايف على أن مؤتمر القبائل اليمنية العام المزمع إقامته ظهر غدا الثلاثاء بالعاصمة صنعاء سيناقش العديد من القضايا الحاصلة في الساحة اليمنية.

وتوقع الشائف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم مع عدد من مشائخ اليمن – بأن يخرج المؤتمر بعدد من القرارات الجادة والهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة الحالية.

وفيما اعتبر أنه المؤتمر الاول من نوعه في اليمن حيث يشارك فيه أكثر من (5) آلاف من مشائخ ووجهاء اليمن أكد الشيخ الشايف : أن المؤتمر لا يعد مجرد فعالية على الإطلاق وإنما هناك شيئا جديدا لم يكن موجودا سيقدمه هذا المؤتمر.

وأضاف:" ان المؤتمر سيتخللة تقديم عدد من الأوراق والوثائق من بينها وثيقة هامة ستعمل على حل كثير من الأمور ، معتبرا في الوقت نفسه أن تلك الوثيقة تعد ميثاق شرف سيطلب من كافة و مشائخ ووجهاء القبائل اليمنية المشاركة في المؤتمر إقرارها والتوقيع عليها.

وقال: إن تلك الوثيقة ستضع حدا لكافة الاختلالات والتصرفات الخارجة عن النظام والقانون والتي برزت على الساحة اليمنية خلال الفترة الماضية منها قطع الطرقات وأعمال التخريب والفوضى والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وعلى الآمنين وترويعهم وغيرها من الأعمال الخارجة عن القانون.

ولفت الشايف إلى أن القبائل المشاركة في المؤتمر تضم كافة الفعاليات الاجتماعية والسياسية في اليمن بما فيها حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب التحالف الوطني، وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة وغيرها.

مشيرا إلى أن المشاركين في المؤتمر سيقفون بحزم وقوة ضد من يتهرب من الجلوس على طاولة الحوار ، وتابع: "إن من يقف ضد الحوار وضد الخروج من الأزمة الحالية للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة هو بنظر كل القبائل اليمنية وأيضا الشعب اليمني الذي تمثله تلك القبائل يريد السير باليمن نحو حرب أهلية".

من جهته أكد الشيخ يحيي دويد على أن مؤتمر القبائل اليمنية سيهدف في الأول والأخير إلى إخراج اليمن من الأزمة الحالية.

وقال دويد إن الوثيقة التي سيوقع عليها المشاركون في المؤتمر من القبائل اليمنية ستضع حدا لكافة الاختلالات والتصرفات الخارجة عن النظام والقانون .

من جانبه أشار الشيخ جليدان محمود جليدان إلى أن مؤتمر القبائل اليمنية يعد أول وأوسع مؤتمر يضم القبائل اليمنية.

وقال : إن المؤتمر مازال مفتوحا لمن يريد المشاركة ، موجها الدعوة لكافة المشائخ والوجهاء إلى المشاركة في هذا المؤتمر الهادف لإخراج اليمن من أزمته الحالية.

كما اعتبر الشيخ سنان العجي أن دور القبائل اليمنية سيكون دورا فاعلا ومنعطفا كبيرا في حل الأزمة اليمنية الراهنة.

وقال العجي ان المؤتمر الذي تشارك فيه عدد من القبائل اليمنية سيتم خلاله التوقيع على ميثاق شرف يمنع قطع الطرقات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والوقوف ضد الشرعية الدستورية وغيرها من الأعمال الخارجة عن النظام والقانون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)