موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان المشاركون في الندوة السياسية الفكرية (تعز في مواجهة التحديات) كافة الأعمال التخريبية التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك في عموم محافظات الجمهورية وتعز خصوصا.ودعا المشاركون في الندوة التي نظمها المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز وجامعة تعز -بمشاركة نخبة من السياسيين والاكاديمين والباحثين وشخصيات اجتماعية- دعوا احزاب

الثلاثاء, 16-أغسطس-2011
الميثاق نت/ تعز -
أدان المشاركون في الندوة السياسية الفكرية (تعز في مواجهة التحديات) كافة الأعمال التخريبية التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك في عموم محافظات الجمهورية وتعز خصوصا.

ودعا المشاركون في الندوة التي نظمها المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز وجامعة تعز -بمشاركة نخبة من السياسيين والاكاديمين والباحثين وشخصيات اجتماعية- دعوا احزاب اللقاء المشترك الى تغليب مصلحة الوطن والاستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية في العودة إلى الحوار وتجنيب اليمن الكوارث والمزيد من المعاناة للشعب اليمني كونه المخرج الوحيد لحل هذه الأزمة التي تعصف الوطن

وفي الندوة التي أدارها الأستاذ الدكتور محمد عبد الله الصوفي رئيس جامعة تعز رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة مساء الاحد قدمت أربعة أوراق .قدم الورقة الأولى الشيخ جابر عبد الله غالب عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة بعنوان " دور تعز في مواجهة التحديات على المستوى الوطني ". استعرض فيها دور تعز النضالي والوطني في بناء اليمن عبر مختلف المراحل الوطنية , وقال جابر لتعز دور كبير جدا في مواجهة الكثير من التحديات الوطنية عبر مختلف المراحل فأبناءها ناضلوا وقدموا تضحيات كبيرة من أجل تحقيق أهداف الثورة ومن اجل تحقيق معيشة أفضل للمواطن ومن أجل الحفاظ على النظام الجمهورية حتى أصبح نظام تعددي ديمقراطي , مضيفا: هناك من يريد الآن من بعض القوى السياسية في الساحة الانقلاب على هذا النظام والعودة بعجلة التاريخ إلى الوراء .

مشيرا بأن بعض القوى السياسية في الساحة اليمنية فقدت أملها بعد انتخابات 2006 في الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع كونها لم تمتلك قاعدة شعبية وجماهيرية توصلها لذلك فقررت الوصول إلى السلطة عبر الانقلابات والفوضى وأعمال التخريب وبالطرق الغير قانونية , مؤكداً أن المخرج الوحيد من هذه الأزمة هو الاستجابة لدعوة فخامة الرئيس بالعودة إلى طاولة الحوار وتغليب مصلحة الوطن فوق كل لمصالح .

وقال رئيس فرع المؤتمر بتعز لقد أثرت الأزمة السياسية التي افتعلتها أحزاب اللقاء المشترك كثيراً على الوطن وأبناء الشعب ،وأصبح الوطن بسببها قاب قوسين أو أدنى من الانهيار ..ويجب على هذه الأحزاب وقياداتها أن تعي أن الاستمرار في العناد والمكابرة ورفض كل دعوات الحوار ، سيؤدي ألى انهيار البلد كلياً كنتيجة حتمية لما تقوم وما تصر عليه من ممارسات وأفعال يدينها كل أبناء الشعب .

وقدم الورقة الثانية الأخ عبد المنعم صلاح مدير عام مكتب النقل والتي عنونت بـ"دور تعز في مواجهة التحديات على المستوى المحلي" حيث تطرق إلى التحديات التي تواجهها تعز وأنواعها وأبعادها بالإضافة إلى الكيفية المثلى لمواجهتها والحلول الناجعة للخروج منها .

وفي الورقة الثالثة استعرض الزميل منصور زاهر رئيس تحرير موقع اليمن السعيد الإخباري الإعلام ودوره في التعاطي مع الأزمة السياسة " تعز .. أنموذجاً ", وقال بأنه وعقب انتخابات 2006 تأكد للتحالف ( القبلي ـ الديني ـ العسكري) استحالة الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع خصوصاً أنه حشد لحملته كل قواه وتحالفه مع التيارات السياسية لأحزاب اللقاء المشترك ولذلك قررت قيادات التحالف الانتقال إلى الخطة الثانية للاستيلاء على السلطة عبر عدة مراحل أولاها الإعداد والتهيئة الإعلامية للانقلاب على السلطة , وأضاف بأن في هذه المرحلة أيقنت كل القوى السياسية استحالة الانقلاب العسكري في ضل تعاظم القوات المسلحة وتجذر الممارسة الديمقراطية فاختارت الثورات الشعبية كأداة لتحقيق ذلك مع إيجاد تحالف عسكري يوفر لها الدعم وهو ما كشف عنه موقع ويكيلكيس نقلا عن حميد الأحمر .

مستعرضاً بعض الشواهد الحية على كذب وتدليس تلك الوسائل الإعلامية في محافظة تعز ( خصوصا) ونقلها للمعلومة بطريقة كاذبة ومزيفة تنفيذا لمخططها ولتضليل الرأي العام والدولي وهو ما انعكس سلباً عليها وأفقدها مصداقيتها .

وفي الورقة الرابعة والأخيرة والتي قدمها الدكتور أحمد مهيوب أحمد واستعرض فيها دور تعز في مواجهة التحديات على المستوى الإقليمي وكذا دورها في البناء السياسي والتنويري للدولة اليمنية .

وقد قدمت خلال الندوة قصيدة شعرية للشاعر المبدع للدكتور محمد صالح الريمي بعنوان " تعز ضوء اليمن ". وأثريت الندوة التي أدارها رئيس جامعة تعز الدكتور محمد عبد الله الصوفي بالعديد من المداخلات والآراء والمقترحات التي هدفت إلى تجنيب تعز الدمار وتحويل هويتها من مدينة العلم والثقافة والسلام إلى ساحة حرب وتصفيات لحسابات ضيقة .

وأدان المشاركون في الندوة كافة الأعمال الإرهابية التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك في عموم محافظات الجمهورية وتعز خصوصا , داعيين إياها إلى تغليب مصلحة الوطن والاستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية في العودة إلى الحوار وتجنيب اليمن الكوارث والمزيد من المعاناة للشعب اليمني كونه المخرج الوحيد لحل هذه الأزمة التي تعصف الوطن.

وفي نهاية الندوة رفع المشاركون برقية لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تضمنة تهنئة رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة بمناسبة شهر رمضان المبارك وبمناسبة تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)