موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\مؤتمر قبائل اليمن- الميثاق نت

الثلاثاء, 16-أغسطس-2011
الميثاق نت -
أعلنت القبائل اليمنية وقوفها صفا واحدا في وجه كل من يحاول الخروج عن الثوابت الوطنية أو المساس بها سواء كان حزبا أو قبيلة أو جماعة أو فردا كونها تشكل أساس هويتنا ووجودنا وشخصيتنا اليمنية .

وجدد المشاركون في مؤتمر القبائل اليمنية الذي عقد ظهر اليوم بالعاصمة صنعاء تحت شعار"دفاعا عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية" تمسكهم بالثوابت الوطنية.

وأكدت قبائل اليمن في وثيقة صادره عن مؤتمرها اليوم استعدادها لحماية الثوابت الوطنية والدفاع عنها عبر كافة الوسائل.

وشددوا على ضرورة أن يلتزم الجميع بالنهج الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة والوقوف صفا واحدا في وجه كل محاولات الخروج على تلك الاسس.

وأعلنت التزامهم بالوقوف إلى جانب الدولة في حماية المنشآت والمقدرات العامة والوقوف ضد أي اعتداء عليها أو استهداف لها والعمل معها على تثبيت الامن والاستقرار بكافة مناطق اليمن.

والتزم الموقعون على ميثاق الشرف المقدمة في المؤتمر على تأمين مناطقهم وحماية الطرق والمنشآت والمعسكرات الواقعة فيها والوقوف صفا واحدا في مواجهه أي فئة تعمل على النيل منها أو استهدافها وعدم السماح بإستخدام ساحاتهم وحدودهم لاي فئة حزبية أو قبلية أو غيرها للقيام بأعمال تخريبية ضد الدولة.

كما أكدوا التزام جميع قبائل اليمن المشاركة في المؤتمر في الوقوف إلى جانب أي قبيلة تتعرض أراضيها لأي اعتداء من أي جهة أو مجاميع تخريبية ونجدتها بكل الوسائل المتاحة بما فيها المال والرجال.

وشدد الجميع على ضرورة نبذ أي عمل حزبي أو قبلي يدعو أو يؤدي إلى بذر الفتنة بين القبائل وفرقة الصف وخلق المشاكل .
معلنين تمسكهم بالطرق الديمقراطية السلمية وتغليب لغة الحوار لحل كافة المشاكل وفقا للوسائل الديمقراطية المتاحة وإحكام القوانين النافذة والاعراف والاسلاف الحميدة.

وأعلنت قبائل اليمن التزامها بمحاربة ظاهرة التقطع والاختطاف. معتبرين أن تلك الالتزامات التي التزمت بها قبائل اليمن تأتي نظرا للظروف الاستثنائية والخطرة التي تمر بها اليمن واستشعارا للمسئولية الوطنية ونظرا لما تتعرض له بلادنا من تهديد لامنها واستقرارها ووحدتها ونظامها الجمهورية الديمقراطي، ونتيجة أيضا لما ظهر من بوادر الفتنة التي سعي البعض من الخارجين عن النظام والقانون إلى بذرها وإشعال فتيلها لتدمير كل المنجزات الوطنية التي تحققت منذ قيام الثورة مطلع الستينيات من القرن الماضي حتي يومنا هذا .

وتابعت قبائل اليمن: " ونظرا لما تمثله تلك الأعمال من اختلال في القيم العرفية والاجتماعية والسياسية والخروج عن النظام والقانون ومخالفة لنهج الشرع الشريف فقد تداعي مشائخ وعقال ووجهاء وأعيان قبائل اليمن لهذا المؤتمر لتحديد مواقف ثابتة تجاه ما يجري وتنظيم علاقتهم فيما بينهم وعلاقتهم بالدولة.

(تفاصيل أوفى لاحقاً)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)