موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - علق أحمد الصوفي السكرتير الإعلامي لرئيس الجمهورية حول إعلان أحزاب المشترك المعارضة في اليمن لما سمته مجلس وطني بأنه شكل دعابة سياسية فجة تشير إلى حجم الإفلاس السياسي الذي تعيشه أحزاب اللقاء المشترك وهي تتحاشي الاقتراب من خيار الحوار الوطني وتدفع بالأمور للانزلاق نحو فكرة المواجهة والتمسك بإستراتيجية الاستمرار في تدمير مكونات العملية الديمقراطية والتمترس خلف خيار الانقلاب على

الخميس, 18-أغسطس-2011
الميثاق نت -
علق أحمد الصوفي السكرتير الإعلامي لرئيس الجمهورية حول إعلان أحزاب المشترك المعارضة في اليمن لما سمته مجلس وطني بأنه شكل دعابة سياسية فجة تشير إلى حجم الإفلاس السياسي الذي تعيشه أحزاب اللقاء المشترك وهي تتحاشي الاقتراب من خيار الحوار الوطني وتدفع بالأمور للانزلاق نحو فكرة المواجهة والتمسك بإستراتيجية الاستمرار في تدمير مكونات العملية الديمقراطية والتمترس خلف خيار الانقلاب على الشرعية الدستورية.

وأوضح الصوفي أن الدعاية في هذا المجلس تأتي من كونه ترجمة لصيغ مختلفة انهمكت في إعادة توحيد موحد وإنتاج المنتج تحت مضلة أحزاب اللقاء المشترك لاختراع شرعية اختبرت عبر أشكال مختلفة أنها فاشلة سوى ما سميت بلجنة الحوار الوطني ثم مجلس عسكري ثم المجلس الوطني الانتقالي وقبلهم جميعا فكرة اللقاء المشترك ولا جديد في الصيغة التي أعلنت يوم أمس كون العجينة من ذات الطحين.

وأضاف الصوفي " إن الفجاجة مصدرها من التحضيرات التي زعمت أن الجمعية الوطنية سوف تتكون من 25 ألف من خصوم النظام والمتساقطين منه , إلا أن الحضور الغامض لم يتجاوز بضع مئات من الأفراد وما يثير الضحك أن الحضور الهزيل لم يتماسك ساعة واحدة بعد إعلان قائمة الأسماء فقد توالت الانسحابات وأعلن قادة أحزاب مغادرتهم القاعة , أما الحراك الجنوبي فقد اشترط المناصفة للاعتراف فقط به .

وقال الصوفي : المهم أن المجلس أعلن بعد إشارات خطيرة أهمها التالي :

1- تأكد المعارضة أن صحة الرئيس باتت جيدة وعودته أكيده وان فشل محاولة الاغتيال الإجرامية قد جعلت منه أكثر قوة الأمر الذي جعل إعلان المجلس بعد يوم واحد من كلمته لمؤتمر قبائل اليمن هو لتأكيد المعارضة استمرارها بالالتزام بخيار المواجهة وان صنع شرعية بديلة باسم هذا المجلس خارج الدستور وخارج كل مصادر الشرعية الشعبية يعد استكمالا لمحاولة الاغتيال الفاشلة .

2- تأكد المعارضة أن المجتمع الدولي جاد في موضوع الحوار وإنضاج وتطوير المبادرة الخليجية التي تحظي بدعم إقليمي ودولي وباتت الحاجة لتطويرها لتستوعب متغيرات فرضت نفسها على الحياة السياسية , تجد تفهما إقليميا ودوليا الأمر الذي يجعلنا نربط بين إعلان المجلس ورغبة الدوحة في إفشال الجهود الخليجية التي تعمل على حل الأزمة اليمنية عبر إنضاج وتطوير المبادرة الخليجية .

3- المجلس جاء بعد مواجهات عسكرية منسقة بين القوات المسلحة مع القاعدة والمليشيات المسلحة المنطوية تحت لواء التجمع اليمني للإصلاح والمجاميع التي يقودها الزنداني في أرحب ونهم وتلك التي يقودها علي محسن في زنجبار , فجاء إعلان المجلس بمثابة المعبر السياسي للتطرف والإرهاب والتخريب والخروج عن القانون , وجميعها تدل على أن أحزاب اللقاء المشترك باتت تفكر خارج الأطر الشرعية وطنيا وخارج احتياجات المجتمع الدولي وايضا الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)