موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\اختتام بطولة الشطرنج- الميثاق نت

الخميس, 18-أغسطس-2011
الميثاق نت -
اختتمت جامعة صنعاء برنامج الأمسيات الرمضانية التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة خلال النصف الأول من الشهر الفضيل.

وفي الأمسية الختامية أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي أن الحوار هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية بعيدا عن الانجرار وراء أي أطروحات لا تعبر عن رؤى جميع الأطراف للخروج منها.

وقال للأسف أننا في الفترة الأخيرة انجررنا وراء أطروحات اللقاء المشترك التي حاولت أن تجعل الأزمة في مجملها في حدث ما يسمى بثورة الشباب ونحن على علم أنها أزمة طويلة ممتدة منذ الانتخابات الرئاسية في 2006م، وما أسفرت عنها مطالب المعارضة من تأجيل للانتخابات الرئاسية بدعوى الوصول إلى إصلاحات.
وأكد أن الوضع الحالي للأزمة السياسية يمثل تحديا أمام المؤتمر الشعبي العام كونه يتعامل مع أحزاب ينطبق عليها قوله تعالى: " تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى".

واستعرض وزير الخارجية الجهود التي تمت عبر الوساطة الخارجية وما طرحته المبادرة الخليجية من رؤية لحل الأزمة بغض النظر عن الغموض الذي اكتنف بعض بنودها وآليتها التنفيذية.

وذهب إلى أن القضية لم تعد قضية ديمقراطية أو حرص على مصلحة الوطن وإنما قضية موجهة نحو رئيس الجمهورية بالذات من قبل المشترك ومن معه.
وتطرق أبو بكر القربي إلى الأضرار التي لحقت بالوطن والخسائر التي يتكبدها منذ بدء الأزمة وما باتت تمثله من مهددات تنذر بانهيار الاقتصاد الوطني إذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتلافيها والحد منها.

من جانبه عبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحمد عبيد بن دغر عن الثقة بأن جميع الأطراف ستلتقى في نهاية المطاف لتتحاور وتتفق على مخرج لحل الأزمة.

وأكد أن الحزب الحاكم هو على الدوام ضد استخدام القوة ولو كان يرغب في استخدامها فكانت قد توفرت له فرص لذلك وآخرها استهداف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة مطلع يونيو الماضي لكن مقدرات الوطن والحفاظ عليه هو المحدد الأساسي لنهج المؤتمر وغاياته المنشودة.
وذكر أن أحزاب اللقاء المشترك تحالفوا لإسقاط النظام لكنها أنتجت حركات رجعية في العديد من المحافظات ولن تستطيع أن توقف مشروع التقدم الذي بدأه المؤتمر.
بدوره لفت رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم إلى أن الدراسة في عموم الكليات ستبدأ في الـ17 من سبتمبر القادم بحيث يتم استكمال العام الدارسي حتى نهاية 2011م ليبدأ من بعدها العام الجديد مع بدايات 2012.
واعتبر الاعتصام باب الجامعة محاولة لسلب هذه المؤسسة دورها وتعطيل رسالتها في خدمة أبناء الوطن .

وقال خالد طميم: نحن في اليمن بحاجة إلى قيادات عقلانية غير انفعالية همها جر البلاد إلى الاقتتال و الطرف الذي يرى أن لديه القدرة على حكم الشعب فعليه العودة إلى صناديق الاقتراع.
وكانت القيت كلمة عن هيئة التدريس من قبل الدكتور علي الميري أشادت بما جاء في كلمة رئيس الجمهورية الموجهة لقبائل اليمن في مؤتمرهم العام وما أكدته من حرص كبير من فخامته على وحدة الوطن واستقراره.
وأكد الدكتور علي الميري ضرورة أن يكون لأساتذة الجامعة موقفا حازما لتأكيد ضرورة البدء في العام الدراسي الجامعي دون انقطاع وأن يتم النأي بالعملية التعليمية عن المزايدات السياسية وأن لا تفوض جهة نفسها سلطانا على هذا القطاع الحيوي وتحدد مواعيد نشاطه ومهامه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)