موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
محافظات
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\جامعة عدن تعالج المشاكل الاجتماعية- الميثاق نت

الجمعة, 19-أغسطس-2011
الميثاق نت – عدن- نصر باغريب -
حث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بجامعة عدن على الانتهاء خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد لجامعة عدن (2011م/2012م)، الذي سيبدأ في الـ 10 سبتمبر2011م، وذلك حسب قرار مجلس جامعة عدن بهذا الشأن.

وأوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الأمسية الرمضانية التي عقدت في مبنى فرع المؤتمر الشعبي العام لجامعة عدن بخور مكسر على أن موعد بدء الدراسة في جامعة عدن لايرتبط بمواعيد بدء الدراسة في بعض الجامعات الحكومية أو الخاصة التي أعلنت بعضها البدء بالدراسة يوم 5 سبتمبر، وأخرى أعلنت 17 سبتمبر..، مؤكداً أن موعد الدراسة في جامعة عدن سيكون حسب ماهو مقر من مجلس جامعتها في الـ 10 سبتمبر2011م.

وشدد رئيس جامعة عدن أن العام الجامعي المقبل (2011م/2012م)، الذي أقر على أن يشمل ثلاثة فصول دراسية أحدها تعويضي عن الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي المنصرم، لن يسمح فيه بالإخلال بالقوانين أو الأنظمة واللوائح الجامعية، ولن يكون هناك تراخي في تطبيق القوانين ضد كل من يحاول افتعال الفوضى والعبث في الحرم الجامعي ويسعى لتدمير التعليم الجامعي وتضييع مستقبل الطلاب.
وقال: "الجامعة هي مكان للعلم والتعليم ومصدر نور وإشعاع حضاري، وإلتقاء مصالح كل المجتمع على إعداد جيل متنور ومثقف يسهم بتطور ورفعة البلاد، وليست مكاناً للصراعات السياسية وممارسة طقوس الجهل والتخلف والفوضى".

وأكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أن قيادة الجامعة ستواصل تحمل مسئوليتها الأخلاقية والعلمية تجاه المجتمع وستبدل كل جهدها في سبيل الحفاظ على مستقبل أبناءها الطلاب وتعليمهم وتوفير لهم الظروف الدراسية المناسبة حتى يكملوا دراستهم الأكاديمية ويحصلوا على الشهادات الجامعية التي تمكنهم من شق طريقهم نحو المستقبل وانتفاعهم الشخصي وأسرهم ووطنهم بعلمهم.

وفيما يتعلق بالأوضاع التي يمر بها طلاب جامعة عدن في كلية التربية زنجبار الذين تعرضت كليتهم ومحافظتهم لأوضاع خطيرة..، أكد رئيس جامعة عدن أن الجامعة لن تتخلى عن أحد من أبناءها الطلاب وهي تعكف حالياً على ترتيب نقل أماكن الدراسة من كلية التربية زنجبار إلى مواقع أخرى بجامعة عدن، وذلك كي يتمكن الطلاب من مواصلة دراستهم وعدم ضياع مستقبلهم الدراسي..
داعياً طلاب كلية التربية زنجبار إلى التواصل مع نيابة شئون الطلاب لترتيب أوضاعهم الدراسية في محافظة عدن.

وأشاد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بالجهود الكبيرة التي بذلتها عمادات وأساتذة كليات التربية في يافع وردفان والضالع وشبوة، ومعهد اللغات، وبعض الأقسام العلمية الكليات في محافظة عدن لاستمرارية الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الفارط، وعدم تضييع عام دراسي كامل على الطلاب..، داعياً جميع الكليات إلى الاحتذاء بهذه الكليات وبذل الجهود المضاعفة خلال العام الجامعي الجديد.

كما أشاد بالموقف المبدئي لنقابة هيئة التدريس بالجامعة وبالتفاعل الايجابي والالتزام بالحضور والتواجد في الكليات من قبل أساتذة جامعة عدن الذين أبدوا حرصا عاليا على مستقبل الطلاب الجامعي، وعبروا عن روح مسئولية كبيرة وإنحيازاً للعلم والتعليم..، معرباً عن تقديره لكل أستاذ فرداً فرداً ولكل من أظهر إنتماءاً حقيقياً لجامعة عدن وطلابها بعيدا عن الصراعات السياسية ومثالبها.
وقال: "الحمد لله لم تتعرض جامعة عدن لأي هزة تؤثر على مسيرتها، وتاريخها الممتد منذ أكثر من أربعين عاماً، فقد أظهر جميع الأساتذة أخلاقاً عالية وتلاحماً أخوي إنساني رائع فيما بينهم رغم اختلاف الرؤى ووجهات النظر الفكرية والسياسية، وأجمع الكل على الحفاظ على جامعة عدن وتجنيبها أي صراعات سياسية..، لان مكان التنابز السياسي يقع في ساحات خارج أسوار الجامعة وليس داخلها والجميع مستوعب لذلك".

إلى ذلك أستعرض الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب نتائج الاجتماع التشاوري الذي عقد بصنعاء بين الدكتور/صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية ونوابهم لشئون الطلاب، الذي عقد يومي الأربعاء والخميس (10 – 11 أغسطس2011م) بصنعاء، والذي خرج ببيان تطرق فيه إلى البرنامج التنفيذي لسير العملية التعليمية للعام الجامعي المقبل 2011- 2012م، بحيث يكون بدء العام الدراسي الجامعي 2011/2012م واستكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2010/2011م في الجامعات الحكومية من يوم السبت الموافق 17/9/2011م، وتاريخ 10 سبتمبر2011م، كيوم لمراجعة الطلاب لكلياتهم بالجامعات الحكومية لاستكمال إجراءات القيد والتسجيل.

وقال الدكتور/محمد العبادي ان بيان اللقاء التشاوري دعا كافة الطلاب والطالبات اليمنيين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة لمراجعة جامعاتهم واستكمال إجراءات القيد والتسجيل بتاريخ 10 سبتمبر 2011م والعودة إلى مقاعد الدراسة في الجامعات اليمنية الحكومية..، موضحاً أن الجامعات ستفتح قاعاتها للتدريس ولأي عدد من الطلاب، وسيطبق على المتخلفين عن الالتحاق بالدراسة الإجراءات الواردة في النظام الموحد لشؤون الطلاب.

واضاف الدكتور/محمد العبادي أن البيان حث أعضاء هيئة التدريس على الالتزام بأداء واجباتهم على الوجه الأكمل بحسب الجدول الدراسي المحدد لهم من الأقسام العلمية ..، مؤكداً أن قيادة الوزارة والجامعات ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يتخلف عن أداء واجباته وفقا لقانون الجامعات ولائحته التنفيذية، وقانون التعليم العالي وقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وذكر ان البيان أكد على أهمية دور وسائل الإعلام الرسمية والأهلية والحزبية وكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجميع المواطنين في مساندة جهود الوزارة والجامعات لاستئناف الدراسة وانتظام العملية التعليمية في الجامعات للعام الجامعي القادم.

وأشار الدكتور/محمد العبادي ان البيان دعا السلطات المحلية في المحافظات والأجهزة الأمنية إلى التعاون مع الجامعات والكليات التابعة لها في بعض المديريات لإنجاح العملية التعليمية للعام الجامعي المقبل ابتداء من 17 سبتمبر القادم.

وكان اللقاء التشاوري أقر أن يكون العام الدراسي 2011/2012م ثلاثة فصول دراسية مع مراعاة خصوصية كل جامعة وكلية وقسم، على النحو التالي:
أ‌. الفصل الدراسي الأول من : 17/9 -22/12/2011م (14 أسبوع بما فيها إجازة العيد والامتحانات النهائية) لاستكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2010/2011م لتغطية البرنامج في الجامعات التي لم تنتظم فيها الدراسة كلياً أو جزئياً أو انتظمت ولم تستكمل الامتحانات.
ب‌. الفصل الدراسي الثاني من : 31/12/2011م إلى 5/4/2012م ( 14 أسبوع بما فيها الامتحانات ) ويعتبر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2011/2012م
ت‌. الفصل الدراسي الثالث من : 14/4إلى 12/7/2012م ( 13 أسبوع بما فيها الامتحانات) ويعتبر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012م
حضر الامسية الدكتور/محمد احمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/عبدالحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب، والدكتور/صالح حيدره عميد كلية التربية زنجبار، والدكتور/صالح مقطن حيمد عميد كلية التربية عدن، والدكتور/محمد أحمد مقبل عميد كلية الاقتصاد، والدكتور/خالد باجنيد عميد كلية الحقوق، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن، وعدد من أعضاء مجالس الكليات ومدراء المراكز العلمية ومدراء عموم رئاسة الجامعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)