موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\الشباب المستقل يرفض مجلس المشترك- الميثاق نت

الجمعة, 19-أغسطس-2011
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للشباب الثوري السلمي المستقل في ساحات الاعتصام رفضها المطلق لتشكيل ماسمي بالمجلس الوطني التابع لأحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن.

واعتبرت أن تشكيل هذا المجلس من قبل أحزاب المشترك الهشة والضعيفة محاولة فاشلة هدفها إتمام سرقة جهود الشباب وإتمام عمليتهم الانقلابية.

وقالت اللجنة في بيان لها وزعته مساء الخميس في مؤتمر صحفي بصنعاء وحصل المؤتمرنت على نسخة منه - إن مجلس المشترك المعلن لا يعبر عن الشباب المتواجدين في الساحات أو إرادة أبناء الشعب اليمني بل يعبر عن فئة حزبية قليلة لا تمثل إلا نفسها فقط، واصفة المجلس المعلن من قبل المعارضة بـ"المجلس اللاوطني".

وطالبت كل أبناء الشعب اليمني أن يقفوا صفاً واحداً لمواجهة المخططات التدميرية والتخريبية لصانعي هذا المجلس اللاوطني.

وأوضح البيان أن المجلس المشكل يتناقض كلياً مع دستور وقوانين البلاد وأهداف ومبادئ ما سموه بالثورة الشبابية السلمية وتعبير عن حالة الفوضى التي تأسس لها أهواء وطموحات قوى الفساد والتخريب.

وتابع:" ان المجلس في نهاية التحليل هو استجابة لرغبات وأجندات حزبية وأسرية ضيقة لا تخدم أهداف شباب الثورة السلمية المستقل واستجابة لرغبات حميد الأحمر مراهق السياسة الذي يريد أن يحول الشباب والأحزاب وبعض منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية إلى جنود مناضلين لتحقيق أوهامه وأهدافه في حكم الدولة.

ودعا شباب الساحات المستقلون في بيانهم كل مؤسسات الدولة والقائمين عليها باتخاذ الإجراءات الكفيلة في القضاء على كل تلك الأفعال المناهضة للدستور والقانون والمتحدية لإرادة الشعب اليمني ولهيبة الدولة ، وقالوا : إن أبناء اليمن سيكونون عوناً للدولة في تحقيق الأمن والاستقرار ولن يتحقق ذلك إلى بمواجهة كل أعمال الفوضى والتخريب والدمار.

داعين أيضا بعض الأشخاص الذين تم اختيارهم بمجلس المعارضة دون علمهم أو بعلمهم أن يحذوا حذوا من انسحبوا من المجلس اللاوطني حتى لا يكونوا أداة لاستغلال شخصياتهم الوطنية في تخريب اليمن وتدميره وحتى لا يتحول هؤلاء الرجال الذين نقدرهم ونحترمهم ونعتز بهم إلى أداة لخدمة الأجندة الحزبية والشخصية الضيقة.

وذكر البيان أن معظم الأشخاص الذين وردت أسمائهم في مجلس المشترك هم من قيادات المعارضة الذين وصفت أسمائهم في تقرير الدكتور باصرة الخاص بـ"ناهبي الأراضي والفاسدين واللصوص ومزوري العملات والقتلة والسفاحين والإرهابيين".

وأكد أن هذا المجلس لا يعبر عن شباب ساحات التغيير في الجمهورية وإنما يعبر عن قوى المصالح التي خرجت عن النظام والنخبة القبلية التي مثلت عامل عائق لبناء الدولة الحديثة عبر تاريخ الجمهورية وملحقاتها من التيارات السياسية والدينية المعتدلة والمتطرفة.

وأضاف: إنهم جميعهم مثلوا قوة مضادة لبناء الدولة اليمنية الحديثة عبر تاريخ الجمهورية علماً بأن الأحزاب المعارضة الأخرى التي أصبحت بيادق (مرافقين ملحقين بالنخبة القبلية والعسكرية والأخوان المسلمين) ويتم تزيين الفعل الانقلابي العسكري القبلي من خلال هذه الأحزاب الهشة والضعيفة هذا المجلس الوطني هدفه إتمام سرقة ثورة الشباب".

وقال: انه ومن خلال هذا المجلس يريدون أن يستولوا على طموحات الشباب الذين خرجوا من أجل بناء وتعمير الوطن اليمني لقد تحكموا بالساحات وعسكروها وحاصروا الساحات وحولها إلى قوة ضاغطة لخدمة مصالحهم وهاهم اليوم بهذا المجلس اللا وطني يلغوا كل القوى الشابة والوطنية الباحثة عن التغيير السلمي الخادم لكل أبناء الوطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)