موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 21-فبراير-2007
الميثاق نت -
وصف مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بيان أحزاب اللقاء المشترك بشان موقفها من الأعمال التخريبية التي تنفذها عناصر إرهابية مسلحة في بعض مناطق صعده وصفه بـ "الفضيحة ".
وقلل المصدر من أهمية ما أورده البيان ،قائلا بان الموقف الذي أعلن باسم أحزاب اللقاء ينم، وحسب،عن توجه بعض القيادات النفعية والانتهازية داخل المشترك وهي التي ارتبطت مصالحها وتوجهاتها بنشوب الفتن ، قائلا ان ذلك البيان يتعارض مع موقف القواعد في أحزاب المشترك التي تصطف ضد كل ما يستهدف أمن واستقرار اليمن .
ودعا أعضاء وقواعد أحزاب اللقاء وكافة الجماهير إلى الوقوف أمام الدوافع التي حملت تلك القيادات إلى أن تبرر لعصابة إرهابية خروجها على القانون وقطع الطريق وقتل الأبرياء والتمثيل بجثث ضحاياها .
مضيفا " من الواضح أن أعمال الإرهاب والتخريب تمثل قاسما مشتركا بين العناصر الإرهابية في بعض مناطق صعدة وبعض قيادات المشترك المأزومة التي كان من المفترض أن تعبر في خطابها عن مواقف غالبية أعضاء أحزابها الرافضة لاعمال الإرهاب ومحاولة تمزيق الوحدة الوطنية والإفساد في الأرض" .
وسخر مما وصفه بالتنطع في ما تضمنه البيان من التظاهر بالقلق على سمعة اليمن واقتصاده ودماء أبنائه ، قائلا بان الأفعال تناقض الأقوال، مشيرا إلى أن الماضي القريب يغص بالتجارب المخزية لبعض القيادات الحزبية في المشترك وهي التي قدمت الدعم المادي واللوجستي للأعمال الإرهابية التي ألحقت أضرارا فادحة بسمعة اليمن وبالاقتصاد الوطني انعكست على معيشة المواطنين .
وقال "لاغرابة اليوم أن يعاود أولئك الأشخاص - على قلتهم - إنتاج أمراضهم وأزماتهم وعدائهم الشديد للتربة التي يعيشون في كنفها "ومن غير المنتظران يؤتي العود الأعوج ظلا مستقيما" .
وحول العرض الذي قدمه البيان المنسوب إلى أحزاب اللقاء المشترك و استعدادها للمشاركة الفاعلة في أي إطار أو جهد لوقف الحرب وتداعياتها المؤسفة،كما جاء في البيان، قال المصدر المؤتمري بأن مؤسسات الدولة ومعها الشرفاء من أبناء الوطن كفيلة بإخماد الفتنة وبأنه يتعين على تلك القيادات في "المشرك" احترام الدستور والقوانين والحرص على سمعة أحزابها وذلك بالكف عن تغذية الفتنة بدلا عن البحث عن دور.
وثمن المصدر المسؤول في المؤتمر الموقف الوطني لمعظم قيادات المشترك في مجلسي النواب والشورى إزاء العصابة الإرهابية في بعض مناطق صعدة . قائلا بأن ذلك الموقف المسؤول يجسد المعارضة المسؤولة ويعكس الموقف الواعي المستشعر قضايا الوطن وأمنه واستقراره.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)