موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-أغسطس-2011
الميثاق نت -
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة وزير الإعلام حسن احمد اللوزي تقريراً حول مستقبل تشغيل قطاع 14 النفطي بمنطقة المسيلة محافظة حضرموت وذلك على ضوء قرب انتهاء اتفاقية المشاركة مع المشغل الحالي.

واستعرض التقرير المقدم من وزير النفط والمعادن الجوانب المتعلقة بحاضر ومستقبل القطاع وذلك على ضوء البيانات المؤسسية والفنية الخاصة بهذا القطاع ، حيث ناقش المجلس بهذا الخصوص والبدائل الواردة في التقرير بشان مستقبل تشغيل وتطوير القطاع وذلك بالاستناد على المعطيات الحقيقية لهذا القطاع التي أوردها التقرير.

وأقر المجلس على ضوء مناقشته للموضوع تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير النفط والمعادن وعضوية وزيري الشؤون القانونية والمالية لصياغة قرار المجلس بشأن مستقبل تشغيل قطاع 14 بالمسيلة بالارتكاز على اختيار المجلس البديل الأمثل الذي يخدم المصلحة الوطنية العليا لليمن ويعزز في نفس الوقت من دور هذا القطاع في خدمة الاقتصاد الوطني ويشجع ايضا الشركات النفطية على الدخول في قطاعات جديدة للشراكة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز.

واطلع مجلس الوزراء على المقترحات المقدمة من الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والخاصة بإيجاد مأوي بديلة للنازحين من محافظة أبين في مدارس محافظة عدن، تنفيذا لأمر مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

ووجه المجلس السلطة المحلية بالمحافظة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة الخاصة بإيجاد مأوي بديلة للنازحين من أبين في مدارس محافظة عدن وفقا للمقترحات المقدمة، وبما يكفل توفير المأوى المناسب للنازحين مكتمل الخدمات وكذا إفساح المجال أمام استئناف العملية التعليمية في تلك المدارس.

واستعرض المجلس تقرير وزارة الخدمة المدنية والتأمينات حول تحديد إجازة عيد الفطر المبارك.. وأقر بهذا الخصوص بدء الإجازة في يوم الاثنين 29 رمضان المبارك الموافق 29 أغسطس 2011م، على أن يبدأ الدوام يوم السبت 4 شوال.


وأكد مجلس الوزراء على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي .. ووجه وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها في أمانة العاصمة وعموم المحافظات بمتابعة سير الدوام واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتقاعسين وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية ومستجداتها في الجمهورية، والذي استعرض مجمل العمليات والمهام التي تقوم بها المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي للأنشطة الإرهابية لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين، وكذا الجهود المبذولة لتكريس أجواء الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بكل أنواعها ومستوياتها في عموم محافظات الجمهورية.

ولفت التقرير إلى الجرائم الجنائية والحوادث المرورية المبلغ عنها في عموم محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي وما أسفرت عنه جهود أجهزة الشرطة من تحريات ودوريات وحملات تفتيش للقبض على المتهمين في تلك الجرائم والحوادث.

وثمن مجلس الوزراء عاليا ما تبذله المؤسسة الأمنية والعسكرية من جهود فاعلة لتعزيز أجواء السكينة والاستقرار والحفاظ على الأمن العام والتصدي لمجمل الأنشطة الإجرامية والتخريبية والإرهابية التي تسعى إلى إقلاق سكينة المجتمع والأضرار بالوطن ومصالحه العليا.. منوها بالأعمال البطولية والتضحيات الجليلة التي يقدمها رجال القوات المسلحة والأمن وهم يذودون عن الوطن وأمنه واستقراره وحمايته من الأعمال الإرهابية للعناصر القاعدية.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)