موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-أغسطس-2011
الميثاق نت -
عبر اتحاد نساء اليمن عن احر تعازيه ومواساته الى ابناء الشعب اليمني كافة بوفاة شهيد الوطن المناضل الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى بعد معاناة من الإصابات والجراح العميقة التي أصيب بها في الحادث الإجرامي الغادر والأثيم الذي تعرض له فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة في مسجد دار الرئاسة في غرة شهر رجب الحرام.

وجدد اتحاد نساء اليمن في بيان صدر اليوم الثلاثاء ادانته الحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف رموز وطنية في اول جمعه في شهر رجب وفي بيت الله ، مطالبا بسرعة استكمال التحقيقات وضبط الجناة ومحاكمتهم لينالوا جزائهم العادل .

نص بيان اتحاد نساء اليمن

ببالغ الأسى و بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي اتحاد نساء اليمن وكافة قياداته وقواعده وعضوات المجلس المركزي في جميع محافظات الجمهورية وفاة شهيد الوطن المناضل الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى ويتقدم بالعزاء إلى أبناء الشعب اليمني كافة في فقدانهم لشخصية تاريخية معطاءة قضى عمره في خدمة الوطن في مجال الاقتصاد فكان صرحا شامخا ترك بصمات اقتصادية على المستوى اليمن، اذ توفي بعد معاناة من الإصابات والجراح العميقة التي أصيب بها في الحادث الإجرامي الغادر والأثيم الذي تعرض له فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة في مسجد دار الرئاسة في غرة شهر رجب الحرام.

ويدين الاتحاد ويشجب الحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف رموز وطنية في اول جمعه في شهر رجب وفي بيت الله ، ويدين هذه الأفعال الآثمة والبعيدة كل البعد عن حكمة الشعب اليمني وأخلاقياته على مر التاريخ.

أن اتحاد نساء اليمن يعبر عن قسوة المصاب الجلل الذي أصاب أبناء الشعب اليمني في فقدانهم شخصية وطنية وعالمية بارزة، فقد تولى شهيد الوطن الكبير الأستاذ الجليل عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى العديد من المناصب القيادية العليا كنائب لرئيس الجمهورية ورئيس للحكومة في العديد من الفترات التاريخية المهمة في حياة شعبنا قبل الوحدة وبعدها، فكان رجل التنمية الأول في قيادة السلطة التنفيذية والمفكر الاقتصادي ورجل الإدارة الناجحة ورجل الدولة الصادق الوفي الملتزم وساهم في إقامة الدولة اليمنية الحديثة دولة الوحدة والحرية والديمقراطية والتنمية وحتى آخر لحظات حياته الغنية بالبذل والعطاء ونكران الذات وبرز في ذلك كأحد من الوحدويين الأوائل ومن السياسيين والاقتصاديين الذين عركتهم ساحات النضال الوطني الحر الصادق والمسئول و الرافض للأفكار الدخيلة والمسلمات المستوردة والتصدي للأفكار الشمولية كما كان من مؤسسي المؤتمر الشعبي العام وتصعد في قيادته إلى موقع الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام لعدة دورات تنظيمية وبصمات عطائه ملموسة وباقية في كافة المؤسسات التي أدارها من بداية حياته العملية كمدرس مروراً بالمواقع والمناصب الهامة والرفيعة التي تبوأها والتي كان آخرها رئيساً لمجلس الشورى حتى ارتفع إلى الرفيق الأعلى.

وقد اتسمت حياته العملية والخاصة بتميز رفيع المستوى لما كان يمتلكه من دماثة الأخلاق ومناقب القيادي الحكيم صاحب الشخصية الإنسانية المتفتحة على كل من حوله المتصفة بالنبل والشجاعة والانتصار لقيم الحياة العصرية والدولة المدنية،وللفقيد الراحل بصمات عطاء خالدة في كافة المؤسسات التي أدارها والمناصب الهامة والرفيعة التي تبوأها .

واليمن تودع شهيدها المناضل الأستاذ عبدالعزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى الذي استشهد متأثرا بجراحه ،يعبر الاتحاد عن قسوة الألم وعظمة الحزن وشدة البلاء إزاء هذا الحادث الأليم، ويسأل الله ان يجنب يمننا الغالي كل مكروه وان يعيد لبلادنا الامن والاستقرار وان يتغمد الشهيد بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
قال تعالى (وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)