موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-أغسطس-2011
الميثاق نت -
في موكب جنائزي مهيب تقدمه الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني ونائب رئيس مجلس الشورى عبدالله البار وعدد كبير من اعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمشائخ والاعيان والمواطنين شيع اليوم بصنعاء فقيد الوطن الكبير والشخصية الوطنية البارزة المناضل الجسور الشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالنضال الدؤوب والعطاء السخي من أجل الوطن ووحدته ونهضته وذلك إثر إصابته في الحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قيادة الدولة بجامع دار الرئاسة في جمعة غرة رجب الحرام في الثالث من يونيو الماضي .

وبعد أداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد الراحل في جامع مجمع الدفاع بالعرضي ..وضع جثمان الشهيد الذي لف بعلم الجمهورية اليمنية على عربة عسكرية مكشوفة فيما أحاطت بالجثمان ثلة من ضباط حرس الشرف ، حاملين صور الفقيد والأوسمة التي نالها خلال حياته وسار في مقدمة الموكب الجنائزي نائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن فيما كانت الموسيقي العسكرية تعزف الألحان الجنائزية .

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشهداء إلى جوار شهداء ومناضلي الثورة اليمنية.

واعرب الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في تصريح للفضائية اليمنية عن التعازي الحارة لابناء الشعب اليمني قاطبة بإستشهاد الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الذي طالته يد الإرهاب الغادر وهو يؤدي شعائر صلاة الجمعة .

ووصف الاخ نائب رئيس الجمهورية الشهيد المناضل الكبير الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني بالإنسان الخلوق والودود والرجل الذي عمل دون كلل او ملل لما يقارب نصف قرن في سبيل تطور اليمن وتنميته وعزته ورفعته .

وقال نعزي جماهير الشعب العريضة ، مؤكدا ان الشعب اليمني كله يكن للاستاذ عبدالعزيز عبدالغني كل التقدير والاحترام .
سائلا المولى عزوجل ان يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته وان يلهم اهل وذويه الصبر والسلوان و "إنا لله وإنا إليه راجعون ".

وكانت قد أقيمت صلاة الجنازة على الشهيد في جامع الصالح عقب صلاة العصر بحضور جماهيري كبير من المواطنين الذين توافدوا من مختلف محافظات الجمهورية للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد ، معبرين عن حزنهم العميق لهذا المصاب الجلل وفقدان هذه الشخصية الوطنية واحد أعظم رجالات الدولة الذين أسهموا خلال حياتهم النضالية في بناء صروح الدولة وأسسها منذ فجر الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر .

وأشادوا بمناقب فقيد الوطن الكبير والذي يعتبر من ابرز الشخصيات السياسية والاقتصادية التي قدمت خدمات جليلة للوطن وكان لها دورها المشهود في الدفاع عن الثورة والجمهورية و الوحدة وكان مثالا للوحدوي الصلب والوطني الغيور والكفاءة السياسية والاقتصادية والإدارية والثقافية العالية المشهود لها وطنيا وإقليميا وعالمياً.

وأكدوا أن الوطن خسر برحيله واحدا من رجالاته البارزين ومناضليه الكبار الشجعان الذين أسهموا في مسيرة النضال الوطني من اجل الانتصار للثورة وترسيخ دعائم النظام الجمهوري وبناء اليمن الجديد، وفي سبيل إعادة تحقيق وحدة الوطن والدفاع عنها وبناء مؤسسات دولتها الفتي .

وجددوا إدانتهم للحادث الإرهابي الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جامع النهدين بدار الرئاسة في جمعة رجب الحرام ..مشددين على ضرورة الإسراع باستكمال التحقيقات والكشف عن الجناة وإحالتهم إلى القضاء للاقتصاص منهم وبشكل عاجل لينالوا جزاء ما اقترفوه من الإجرام والإرهاب الذي استهدف الوطن اليمني كله لينالوا جزائهم العادل ويكونوا عبرة لكل من يريد النيل من الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وقيادته السياسية الشرعية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)