موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الخميس, 10-أغسطس-2006
الميثاق نت - أفادت مصادر باللجنة العليا للانتخابات أن المغتربين اليمنيين لن يشاركوا في التصويت للانتخابات الرئاسية والتي ستجري في 20سبتمبر المقبل.
وبيًن المصدر لـ"الميثاق نت" أن تقرير اللجنة المشتركة من اللجنة العليا ووزارة الخارجية والمغتربين المشكًلة في وقت سابق للنظر في هذا الموضوع .. أكد عدم توافر النصاب القانوني بالنسبة للمغتربين اليمنيين المسجلين في جداول الناخبين والحاملين للبطاقة الانتخابية..
وأشار المصدر إلى أن القانون يؤكد أنه لا يجوز إجراء أي انتخاب في أي سفارة أو قنصلية للمغتربين اليمنيين صنعاء ـ الميثاق نت -
أفادت مصادر باللجنة العليا للانتخابات أن المغتربين اليمنيين لن يشاركوا في التصويت للانتخابات الرئاسية والتي ستجري في 20سبتمبر المقبل.
وبيًن المصدر لـ"الميثاق نت" أن تقرير اللجنة المشتركة من اللجنة العليا ووزارة الخارجية والمغتربين المشكًلة في وقت سابق للنظر في هذا الموضوع .. أكد عدم توافر النصاب القانوني بالنسبة للمغتربين اليمنيين المسجلين في جداول الناخبين والحاملين للبطاقة الانتخابية..
وأشار المصدر إلى أن القانون يؤكد أنه لا يجوز إجراء أي انتخاب في أي سفارة أو قنصلية للمغتربين اليمنيين ما لم يكن نصاب الناخبين المغتربين المسجلين في جداول الناخبين والحاملين للبطاقة الانتخابية لا يقل عن (500) ناخب ..
ووفقاً لنص المادة(5) من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولغرض الانتخابات الرئاسية أو الاستفتاء العام تعتبر الجمهورية دائرة انتخابية واحدة ويجوز للناخب الإدلاء بصوته بالبطاقة الانتخابية فقط ـ بناءاً على مشروع التعديل الأخير الذي تسعى إليه اللجنة العليا للانتخابات ضمن المهام المناطة بها التي أكد عليها القانون في حملة" وضع الضوابط الكفيلة بضمان نزاهة وشفافية الانتخابات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)