موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\القاعدة في اليمن- الميثاق نت

الثلاثاء, 30-أغسطس-2011
الميثاق نت -
كشف تقرير امني عن مصرع أكثر من (300) عنصراً إرهابياً من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن في محافظة أبين، جنوب اليمن، خلال الثلاثة الاشهر الماضية من المواجهات التي تخوضها وحدات من القوات المسلحة والأمن ضد الجماعات الارهابية من عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الارهابية الموالية له.

وقال التقرير إن بين قتلى القاعدة قياديون في هذا التنظيم الإرهابي ، والذين ظلوا على القوائم السوداء للمطلوبين امنياً طوال الفترة الماضية.

وقد أشاد التقرير الذي نوقش في اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري النجاحات الكبيرة التي يحققها منتسبو المؤسسة العسكرية والأمنية الأبطال على جبهة المواجهة مع عناصر القاعدة في أبين.

وقد أشادت اللجنة الأمنية بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية عند تنفيذها للخطة الأمنية المقرة لشهر رمضان والتي وصلت النجاحات في تنفيذها إلى مستوى جيد جداً ، حيث أبرزت الإحصائيات وقوع ألفين و666 قضية أمنية تم ضبط ألفين و 187 قضية منها ، كما تم ضبط ألفين و 889 متهما بارتكاب هذه الجرائم ، بالإضافة إلى إحالة ألف و 189 قضية جنائية إلى النيابة.

وكشفت الإحصائيات عن استعادة 44 سيارة من إجمالي 87 سيارة مسروقة ، وكذلك ضبط 7 مطلوبين أمنياً من ضمن المعمم بهم في القائمة السوداء مؤخراً ، بالإضافة إلى ضبط 133 جريمة قتل من إجمالي 147 جريمة وقعت خلال نفس الفترة، وضبط 156 متهم بالتورط فيها.

وفيما يتعلق بالعملية المرورية فقد تمكنت الأجهزة المرورية من ضبط جميع الحوادث المرورية التي وقعت خلال شهر رمضان والبالغة 357 حادثة نجم عنها وفاة 101 شخص وإصابة 502 أشخاص.

كما رصدت الأجهزة الأمنية 40 اختراقاً أمنياً قام به عصابة أولاد الأحمر خلال شهر رمضان نجم عنها وفاة شخص وإصابة 10 جنود ومواطنين بالإضافة إلى رصد 271 اختراقاً ومخالفة للأنظمة والقوانين من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك وخاصة الإخوان المسلمين في اليمن، من بينها رمي قنابل والتقطع لقاطرات المشتقات النفطية والاعتداء على خطوط الكهرباء ووضع الكمائن لضباط وأفراد الشرطة.

وكانت اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم الخطة الأمنية التي سيتم تنفيذها خلال إجازة عيد الفطر والتي ستشارك فيها مختلف الأجهزة الأمنية، ووجهت الجهات المعنية بالبدء في تنفيذها بالإضافة إلى تقييم مستوى تنفيذ الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك .

وفي الاجتماع حث وزير الداخلية الأجهزة الأمنية على بذل المزيد من الجهود لتعزيز هذه النجاحات التي تحققت في ميادين العمل الأمني وتكريس هيبة الدولة ، والجاهزية واليقظة العالية لمواجهة أي قضايا أمنية من المتوقع حدوثها خلال أجازة العيد .

وجدد الوزير المصري التأكيد أن الحرب التي تشن على اليمن هي حرب إعلامية في المقام الأول، ويجب على الأجهزة الأمنية أن لا تسمح بأية اختراقات تستغلها وسائل إعلام المعارضة وغير المحايدة في التشكيك بالوضع الأمني داخل البلاد.

وأكد مضي الأجهزة الأمنية ومنتسبيها الأبطال قدماً في ترسيخ الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والحفاظ على أمن وسكينة المجتمع. مشيراً في هذا الإطار إلى أهمية عمل مراكز الشرطة ودورها الهام كحلقة وصل لتعزيز العلاقة الايجابية بين الشرطة والمجتمع وضرورة تجاوز بعض السلبيات التي ترافق عمل مراكز الشرطة.

وأشاد بمستوى أداء المرور خلال شهر رمضان ،داعياً إلى تطوير مستوى الأداء المروري بشكل أفضل خلال المرحلة القادمة وتعزيز مستوى الأداء الأمني في مناطق الحزام الأمني .. مؤكداً على ضرورة تفاني رجال الأمن في مختلف ميادين ومجالات العمل الأمني في القيام بدورهم والعمل بروح المسئولية الوطنية والحرص على تجاوز السلبيات وتقديم مستويات أمنية عالية ومشرفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)