موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الخميس, 22-فبراير-2007
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم اجتماعاً برئاسة فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ناقش فيه العديد من التطورات على الساحة الوطنية والقضايا والمستجدات الإقليمية والعربية التي تهم بلادنا.
كما ناقشت العديد من الموضوعات المدونه على جدول اعمالها والمتصلة بمهام العمل المستقبلي للمؤتمر الشعبي العام والمصلحة بتنفيذ البرنامج الانتخابي للأخ رئيس الجمهورية .
وفي بداية الاجتماع وقفت اللجنة العامة إمام تطورات الفتنة التي أشعلتها العناصر الإرهابية في بعض مناطق محافظة صعدة وعبرت عن ارتياحها للموقف الوطني العام الذي عبرت عنه المؤسسات الدستورية والفعاليات السياسية والاجتماعية في موقفها الحازم إزاء تلك العناصر الإرهابية وما ترتكبه من أعمال تضر بالوطن واقتصادية ومصالحة بالإضافة ما تمثلة من خروج على النظام والقانون وتفويض الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بالحسم النهائي باخماد تلك الفتنة وقطع دابرمشعليها من العناصر الإرهابية والتي لا تمثل الانفسها .
كما دعت اللجنة العامة الجميع في الوطن افراداً واجزاباً من اجل تضافر جهودهم خلال هذه المرحلة من اجل التصدي لتك العناصر الإرهابية العميلة وتفويت مخططاتها الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من المكاسب الوطنية التي حققها شعبنا في ظل ثورته ونظامه الجمهوري ووحدته .
مؤكدةً بان ذلك واجب وطني ينفي الإطلاع به لما فيه المصالح الوطنية العليا وترسيخ قواعد الأمة والاستقرار والسكينة العامة والسلام الاجتماعي في المجتمع .
ووقفت اللجنة العامة أمام تقرير من اللجنة المكلفة بدراسة التعديلات في قانون السلطة المحلية بما يكفل انتخاب المحافظي ومدراء المديريات وتطوير تجربة المجالس المحلية .
وأقرت اللجنة العامة التعديلات وأحالتها للحكومة لاتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لإقرارها بصورتها النهائية في قانون السلطة المحلية .
كما وقفت اللجنة العامة إمام تقريرعن تفعيل النشاط التنظيمي في مختلف تكوينات وقواعد المؤتمرالشعبي خلال المرحلة المقبلة وبما يكفل مواصلة المؤتمر الاضطلاع بدوره الريادي في مسيرة البناء والتنمية والنهوض وترجمة البرنامج الانتخابي للأخ رئيس الجمهورية والمؤتمر الشعبي العام وبما يحقق الأهداف والتطلعات الوطنية المنشودة .
وناقشت اللجنة العامة الورقة المقدمة من الأخ الامين العام للمؤتمر الشعبي العام حول منطلقات وأهداف الحوار الوطني المقرر اجرأوه مع كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية في الساحة الوطنية وأقرت ما جاء في الورقة وتكليف الأخ الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام لإجراء الحوارات مع جميع الأحزاب والتنظيمات السياسيةعلى قاعدة الدستور والقوانين النافذة وبرنامج المؤتمر الشعبي العام لإيجاد برنامج التوافق الوطني المستقبلي .
وأكدت اللجنة العامة على أهمية أجراء تلك الحوارات وبما تقتضيه المصلحة العامة ويكفل حشد الرأي العام نحوالتفكير الجدي والمسئول تجاه قضايا البناء المستقبلي وهي تعبر في هذا المضمار عن رغبتها الوطنية الاكيده لحوار وطني مسئول تتحمل فيه كافة القوي السياسية مسؤوليتها التاريخية مع تأكيد ها في نفس الوقت على ان المؤتمر الشعبي العام سيظل عند مسؤوليته التاريخية في كافة الأحوال وبما يعزز الوحدة الوطنية والديمقراطية والتمينة الشاملة .
وأقرت بهذا الصدد تعيين الأخ احمد عبيد بن دغرعضواً باللجنة العامة .
كما ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال واتخذت إزاء القرارات المناسبة

26سبتمبرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)