موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سكان حي جامعة صنعاء يطالبون اوغلو لقضاء اجازة العيد معهم- الميثاق نت

الثلاثاء, 30-أغسطس-2011
الميثاق نت -
دعا سكان حي جامعة صنعاء المتضررين من بقايا اعتصام أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى مساندتهم في رفع المعاناة التي يعيشونها منذ أكثر من سبعة أشهر،عارضين عليه قضاء إجازة العيد بينهم ليعرف حجم المعاناة التي يعيشونها.
وقال سكان حي الجامعة المتضررين من الاعتصام في رسالة إلى أمين عام منظمة التعاون الإسلامي السيد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين أحسان أوغلي –تلقى الميثاق نت نسخة منها-: نحن المتضررون من أهالي الأحياء المتاخمة والمجاورة لساحة الاعتصام بحي الجامعة بالعاصمة صنعاء نتوجه المحترم بدعوتكم لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في اليمن على أن تقيم فيها ضيفاً عزيزاً بيننا وفي أي منزل يختاره من بين منازلنا المتواضعة لتعايش معنا المآسي التي فرضت علينا منذ سبعة أشهر مضت، وتتلمس بنفسك مدى الضرر الذي أصابنا معيشياً ونفسياً وصحياً جراء إصرار القائمين على ذلك الاعتصام بمواصلة إقامته بالقوة في أحيائنا السكنية مدعومين في ذلك بحماية فرقة عسكرية مسلحة منشقة يدعي قائدها بأنه يقوم بواجبه الأخلاقي والإنساني في حماية المعتصمين.

وأضافت البرقية :إن اللواء المنشق علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع يتجاهل حقوقهم وحرياتهم ويصادرها مذكرين بإصداره الأوامر لقواته بالنزول للشارع في آخر جمعة من شعبان الموافق 29/7/2011م لمنع الأهالي وبقوة السلاح والمدرعات من أداء شعائر صلاة الجمعة التي دعوا لإقامتها في شارع الزراعة تحت شعار إماطة الأذى عن الطريق، ليطالب فيها آلاف المتضررين إزالة الضرر عنهم، وليشعروا بها إخوانهم المعتصمين بالمعاناة التي وصلوا إليها.
وأضافوا في البرقية: إن ما يتعرضون له من مصادرة لحقوقهم في العيش بهدوء وسلام في منازلهم لم يروا له مثيلاً في أي مكان سوى ما يحدث في فلسطين وما يتعرض له أهالي مدينة القدس من مصادرة لحقوقهم من قِّبل قوات الاحتلال الصهيوني.
مشيرين إلى أن ذالك يتعارض مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والأخلاقية ويتنافى مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وما جاءت به كل الشرائع السماوية الأخرى.

داعيين إياه إلى مساندة قضيتهم والإسهام بإيجابية لاستعادة حقوقهم المشروعة وذلك بقبوله دعوتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)