موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\المحافظون يعاودون المرضي في المستشفيات- الميثاق نت

الثلاثاء, 30-أغسطس-2011
الميثاق نت - محافظات -
قام محافظو المحافظات وأمناء عموم المجالس المحلية وقيادات السلطة المحلية اليوم بزيارات تفقدية لنزلاء المستشفيات.

ونقلوا خلال زياراتهم التفقدية تهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى نزلاء تلك المستشفيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتمنياتهما لهم بالشفاء العاجل.

واطلعوا خلال هذه الزيارات على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لنزلاء هذه المستشفيات. مؤكدين ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتقديم الرعاية المثلى للمرضى والنزلاء كما قدموا للنزلاء هدايا العيد ومساعدات مالية.

كما قام المحافظون وقيادات السلطة المحلية بالمحافظات بزيارات تفقدية لمقرات ومعسكرات الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية المرابطة في مراكز المحافظات، نقلوا خلالها تهاني فخامة رئيس الجمهورية -القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائب رئيس الجمهورية إلى منتسبي القوات المسلحة والأمن ..مشيدين بمستوى الانضباط والجاهزية العالية لأبطال القوات المسلحة والأمن واستعدادهم الدائم لأداء مهامهم وواجباتهم الوطنية في مختلف الظروف والاوقات.

وأشاروا إلى أن منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية هم العين الساهرة على أمن واستقرار الوطن والحارس الأمين لمنجزات ومكاسب الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

كما أدى محافظو المحافظات وقيادات السلطات المحلية اليوم شعائر صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في مختلف محافظات الجمهورية.

واستمعوا إلى خطبتي العيد التي تناولت المعاني السامية والدلالات العظيمة لعيد الفطر المبارك في تكريس قيم المحبة والتسامح والتراحم بين أبناء الوطن الوحد ونبذ الفرقة والخلاف والاتحاد على كلمة.

وأكد الخطباء أن العيد فرصة لصفاء القلوب ونقاءها من الضغائن والأحقاد وأن الفرح بالعيد من سنن المرسلين، وإظهار السرور في الأعياد من شعائر الدين. مشيرين إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل الفرح والسرور بالأعياد في شرعه وفعله.

وأوضحوا بأن الأعداء يسعون منذ بعثة النبي صلى الله عليه وسلم لزرع الفتن بين المسلمين وإشعال نار الخلاف بينهم وهم يبذلون الغالي والرخيص من أجل هذا الأمر الذي يتطلب تكاتف حكماء الأمة وعلمائها ووضع حد لحالة الفوضى والاختلاف الذى فرق بينها، معتبرين بأن الخلاف قرين الكفر وأنه يهلك الأمم.

ففي أمانة العاصمة تفقد وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع ومعه أمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان أحوال نزلاء المستشفيات في أمانة العاصمة.
كما اطلعوا على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، وقدموا التهاني بهذه المناسبة والهدايا..مؤكدين ضرورة بذل المزيد من الجهود وتقديم أفضل الخدمات الطبية.
وتفقدا الجرحى والمصابين من أبناء القوات المسلحة والأمن بالمستشفى العسكري في أقسام الجراحة والحروق والعظام والعناية المركزة الذي طالتهم أيادي الغدر والخيانة، ونقلوا لهم تحيات وتهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صلاح رئيس الجمهورية والأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقدموا لهم الهدايا.

وفي محافظة صنعاء اطلع أمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد الغني حفظ الله جميل على أحوال المرضى بمستشفى الشهيد محمد الدرة بجحانة متمنيا لهم الصحة والسلامة.
كما قدم أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ومعه وكيل المحافظة المساعد رسام حسن رسام الهدايا لنزلاء المستشفى بقسمي الرقود للرجال والنساء.
وحث الأمين العام الكوادر الطبية والممرضين على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمرضى.

وفي محافظة عدن أدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة ومعه قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن والقيادات الأمنية والعسكرية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات والمرافق الحكومية وجمع غفير من المواطنين، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك على ملعب حقات بمدينة كريتر محافظة عدن.
وفي خطبتي صلاة عيد الفطر المبارك أشار الخطيب الشيخ كمال عبد الله باهرمز إلى أن الإسلام هو دين السلام والمحبة والرحمة وليس فيه تشدد وإرهاب للمسلمين .
وقال الخطيب "إن بلادنا كغيرها من البلدان العربية والإسلامية تشهد انقسامات داخلية وخارجية وأنه يجب علينا مواجهتها من منطلق إيماننا بكتاب الله وسنة رسوله محمد صلوات الله وسلامه عليه".
وأكد بأنه ليس منا من دعا إلى الفتنة والعصبية الطائفية والفرقة والشتات امتثالاً لحديث رسول الله القائل بأن الجاهلية والعصبية والقبلية فتنة. مشيراً إلى أنه يجب على كل إنسان في هذا اليوم المبارك يوم عيد الفطر تصفية القلوب من الحقد والكراهية تجاه أخيه المسلم.
وأوضح بأن الله ورسوله حذرونا من أفعال اليهود التي دائماً ما تخرب بيوت المؤمنين وتجعلهم يخربون بيوتهم بأيديهم وهي ليست من أفعال المؤمنين. مبيناً بأن ما يحصل في البلاد العربية والإسلامية هي مخططات يهودية تريد زعزعة الأمن والاستقرار وبث القلاقل والفتن لتفريق شمل الأمتين العربية والإسلامية.
وتساءل قائلاً : هل من رجعة إلى الله ونحن أمة النبي والإسلام وينبغي أن يتواجد فيها دعاة الإخاء والأمن والأمان وليس دعاة الدمار والفرقة والعياذ بالله.

وفي محافظة تعز أكد المحافظ حمود خالد الصوفي أن أفراد الأمن المركزي كغيرهم من أفراد الأمن العام والقوات المسلحة هم في حدقات العيون ونواة القلب وان أي شهيد أو جريح سيتم رعايته وأسرته على الدوام.
وقال خلال زيارته العيدية اليوم لقيادة فرع الأمن المركزي بتعز :" إنه تم اتخاذ قرار بأن الشهداء الذين يسقطون في معركة الدفاع عن الشرعية الدستورية ستكون لأسرهم وأطفالهم الأولوية في المنازل السكنية من مشروع الصالح السكني بمنطقة الجند".
ونقل المحافظ تحيات وتبريكات وتهاني فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونائبه الأخ عبدربه منصور هادي لكل أبطال القوات المسلحة والأمن". مضيفا:" إن فخامة رئيس الجمهورية يعيش معكم لحظة بلحظة وانتم تؤدون واجبكم في هذه المحافظة التي تعد أساسا لصنع التحولات العظيمة في التاريخ اليمني المعاصر وثورتي سبتمبر وأكتوبر واستعادة الوحدة الوطنية.
وهنأ المحافظة الجميع بعيد الفطر المبارك رغم المنغصات التي يصنعها أولئك الذين لا يرعون حرمة ولا يضعون حدا لأي مناسبة حتى ولو كانت مناسبات دينية شرعها الله, منوها بالدور البطولي لأفراد الأمن المركزي بتعز على الواجب العظيم الذي أدوه خلال الشهر الكريم وما زالوا يؤدونه بكل اقتدار ومسئولية. مترحما على شهداء القوات المسلحة والأمن الذين ذهبوا ضحية العدوان والغدر من قبل عصابات خارجه عن القانون.
وأشار إلى أن هذه الأعمال التخريبية والفوضى تتنافى مع القيم الوطنية والضوابط القانونية والدستورية والشرعية لتحقيق رغبات البعض الذين نراهم اليوم على شاشات التلفزيون.
وكان قائد الأمن المركزي بتعز العميد ركن حمود حسان الحارثي أكد في كلمته أن منتسبي الأمن المركزي يؤدون واجبهم الوطني في حفظ الأمن والسكينة بمعنويات عالية, مشيرا إلى أنه لا تهاون مع أولئك الخارجين عن النظام والقانون الذين يحاولون إقلاق السكينة العامة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.
وكان المحافظ الصوفي قد أدى صلاة العيد بميدان الشهداء مع جموع المواطنين الذين استمعوا إلى خطبة العيد من الشيخ محمد يحيى المسعودي الذي دعا فيها إلى اهمية التآزر والتعاضد ضد المخاطر التي تحدق باليمن أرضا وإنسانا والحفاظ على القيم الأخلاقية والتحلي بالصبر.
وحث المسعودي الجميع على التصدي لعصابات التخريب والإرهاب والاعتصام بحبل الله.. مشيرا إلى أن الأفعال التي ترتكبها تلك العصابات توجب على الجميع إيقافها عند حدها. داعيا الله ان يحفظ اليمن وقائدة وان يعيده الله الى الوطن وهو في احسن حال.

وفي محافظة حضرموت أدى المحافظ خالد سعيد الديني ومعه وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبد الله حاتم والوكيل المساعد لشئون الساحل ناصر سالم بلبحيث صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في جامع عمر بمدينة المكلا.
وتناول فضيلة العلامة الشيخ علي محمد مديحج في خطبتي العيد الفضائل الجليلة والمعاني العظيمة لهذا اليوم المبارك الذي يطل على المسلمين في مختلف بقاع الأرض بعد شهر التوبة والرحمة والغفران، مذكرا بدلالات ومعاني هذه المناسبة الدينية العظيمة، خصوصاً وان فرحة المسلم فيها ليس لها مثيل لا سيما بعد أن أوفى بحق الله سبحانه وتعالى وأكتمل سروره وبهجته على النحو الأكمل.
وأكد الشيخ مديحج الأهمية الكبيرة للتراحم والتعاطف والتكافل في المجتمع ومد يد العون للفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل، وتعزيز صلات الرحم والتعاون وتزاور بين الأهل والجيران وخلق المودة والرحمة فيما بينهم بكل ما هو ممكن حتى لو لم تكن سوى بالكلمة الطيبة والابتسامة الحانية وهي من السمات البارزة والفضائل الحميدة لهذه المناسبة الدينية التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف. داعيا إلى نبذ الجفوة والحقد، والمبادرة إلى التصافح والتصالح والاعتصام بحبل الله.
هذا وقد قام محافظ حضرموت بزيارة تفقدية لمستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا وابن سيناء المركزي التعليمي بفوة. مطلعا على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في اقسام الطوارئ وتفقد أحوال النزلاء في اقسام الرقود.
واستمع المحافظ الديني من المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور العبد ربيع باموسى إلى ايضاحات حول الخدمات الصحية والطبية التي يقدمها هذين المرفقين الصحيين ومستوى العناية بالنزلاء مقدماً التهاني والهدايا للنزلاء المرضي بمناسبة عيد الفطر المبارك. متمنياً لهم الشفاء العاجل والعودة إلى أهاليهم وذويهم وقد من الله عليهم بالشفاء والعافية.
كما قام وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير بتفقد أحوال المرضى بمستشفى سيئون العام مطلعا على مستوى الخدمات التي يقدمها العاملين الصحيين بالمستشفى للمرضى مهنئا إياهم بمناسبة عيد الفطر المبارك سائلا الله العلي القدير أن يمن عليهم بالصحة والعافية ويعودوا إلى أهاليهم سالمين غانمين.

وفي محافظة ذمار تفقد المحافظ يحيى علي العمري اليوم أحوال المرضى بمستشفى ذمار العام وهنأهم بمناسبة عيد الفطر المبارك. سائلا المولى عز وجل أن يعجل بشفائهم ويقرب عودتهم إلى أسرهم. وقدم إليهم بعض الهدايا العيدية.
ونقل المحافظ خلال زيارته للمرضى تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الدينية, مؤكدا حرص السلطة المحلية على تسهيل مهمة المستشفى في تقديم خدماته الطبية والعلاجية الإنسانية.
واستمع إلى شرح من رئيس هيئة المستشفى عن طبيعة الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للنزلاء. مبينا أن معظم الحالات بقسم الرقود هم من ضحايا الحوادث المرورية التي حدثت في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم, مؤكدا أن قسم غسيل الكلى يواصل عمله على مدار الساعة لتقديم خدماته العلاجية للمرضى بالصورة المطلوبة.
إلى ذلك أكد المحافظ يحيى علي العمري أن صمود رجال القوات المسلحة والأمن في وجه التحديات الكبيرة التي يواجهها الوطن في الفترة الراهنة هو الرهان الفائز بحب واحترام وتقدير الشرفاء والمخلصين والوطنيين من أبناء الشعب اليمني الوحدوي الأبي.
وقال في كلمته التي ألقاها خلال زيارته التفقدية لمعسكر الأمن المركزي بمحافظة ذمار بمناسبة عيد الفطر السعيد مخاطبا الضباط والصف والجنود :"ستظلون بإخلاصكم وتضحياتكم الجسيمة محل اهتمام وتقدير القيادة السياسية وجماهير الشعب اليمني التي تنشد فيكم العزة والقوة والمنعة في حماية أمن واستقرار الوطن ومكتسباته العظيمة".
ونقل إليهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك, مشددا على ضرورة التحلي باليقظة والجاهزية العالية بصورة دائمة لضمان حماية الأمن والاستقرار والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب اليمني أو مصيره.
وكان قائد الأمن المركزي العقيد مسعد مسعد عبادي رحب بزيارة المحافظ العمري ومرافقيه, مؤكدا أن جميع منتسبي الأمن المركزي بالمحافظة على استعداد وجاهزية دائمة لتأدية واجبهم المقدس مهما كانت التضحيات في سبيل الله والوطن والوحدة.
رافقه خلال الزيارة وكيلا المحافظة المساعدين محمود الجبين والدكتور عبد الله الميسري, ومدير أمن المحافظة العميد عبد الكريم العديني ومفتي محافظة ذمار فضيلة الشيخ محمد العزي الأكوع.

وفي محافظة المحويت تفقد المحافظ احمد علي محسن، معسكر الأمن المركزي والتقى ضباط وصف وجنود الأمن العام والأمن المركزي والنجدة والمرور بالمحافظة وتبادل معهم التهاني العيدية بعيد الفطر المبارك.
واطلع المحافظ ومعه نائب مدير امن المحافظة العقيد عبد القادر الماخذي على مستوى جاهزية وحدات الأمن العام والأمن المركزي والنجدة والمرور. ناقلا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية.
وحثهم على الاضطلاع بالمهام والواجبات الأمنية الملقاة على عاتقهم في مختلف الوحدات الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة. لافتا إلى أهمية التنسيق بين الجهات المختصة لأداء الوحدات الأمنية لضبط الجريمة ومنع أي اختلالات أمنية.
وأكد ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل والإعداد الجيد للضباط والجنود والأفراد وإكسابهم خبرات ومهارات تمكنهم من القيام بدورهم على الوجه الأمثل.

وفي محافظة عمران قام الأمين العام للمجلس المحلي صالح زمام المخلوس ومعه وكيل المحافظة المساعد باكر علي باكر بزيارة تفقدية للوحدات الأمنية. مطلعين خلال الزيارة لفرع الأمن المركزي والأمن العام والنجدة الشرطة على مستوى الجاهزية الأمنية.
كما تفقد المحافظ أوضاع المرضى في مستشفى عمران العام واطلع على مستوى الرعاية والخدمات الطبية التي تقدمها إدارة المستشفى للمرضى من مختلف مناطق مديريات المحافظة.

وفي محافظة حجة قام الوكيل المساعد للمحافظة جمال ناصر العاقل بزيارة ميدانية لهيئة المستشفى الجمهوري والمستشفى السعودي بمدينة حجة متفقدا أحوال المرضى ونزلاء المستشفيات واطمأن على صحتهم، متمنيا لهم سرعة العودة إلى أسرهم بالعافية، مثمنا الجهود التي تبذلها إدارة المستشفيات في تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم في ظل هكذا ظروف عيدية.

وفي محافظة المهرة قام المحافظ علي محمد خودم ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بزيارة إلى مستشفى الغيضة المركزي حيث طاف بعنابر المستشفى وقدم التهاني للمرضى ووزع الهدايا العيدية لهم, وفي ختام الجولة وجه إدارة مستشفى بالالتزام والانضباط وإعطاء العناية والاهتمام بالمرضى في المستشفى.
كما قام خودم بزيارة لطلائع القوات المسلحة والأمن في قيادة محور الغيضة والقاعدة الجوية وإدارة الأمن العام وقيادة الأمن المركزي وشرطة النجدة ..مقدما التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك كما نقل تحيات وتهاني رئيس الجمهورية للإخوة المقاتلين بهذه المناسبة.
ووجه محافظ المهرة طلائع القوات المسلحة والأمن برفع الجاهزة القتالية والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس والنيل من الوطن ومنجزاته الوطنية التي تحققت بفضل الله والخيرين من أبناء الوطن، داعيا المقاتلين من طلائع القوات المسلحة والأمن بالذود عن حياض الوطن ومكتسباته العظيمة.
وأوضح المحافظ في سياق حديثة أن الوطن يمر حاليا بمنعطف خطيرا يستهدف النيل منه من خلال المؤامرات والدسائس التي يحيكها أعداء الثورة والوطن بهدف زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من التجربة الديمقراطية الرائدة الذي اختارها شعبنا اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)