موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الخميس, 22-فبراير-2007
الميثاق نت -
أكد معالي الأخ عبدالرحمن الأكوع - وزير الشباب والرياضة - أن الرياضة النسوية قطعت شوطاً كبيراً من التطور وأصبح لديها فروع وتمارس في مختلف محافظات الجمهورية في صالات ومقرات خاصة بها.
مشيداً، في سياق كلمته التي ألقاها أمس في حفل تكريم ابطال المهرجان الرياضي النسوي الأول، بالاتحاد العام لرياضة المرأة على اهتمامه بالرياضة النسوية وإقامة مختلف الأنشطة من أجل تطور رياضة المرأة في بلادنا..
مثمناً الدعم الياباني المتميز للرياضة النسوية في بلادنا الذي يؤكد ترجمة العلاقات الوطيدة والتعاون المشترك والمثمر بين البلدين الصديقين اليمن واليابان، شاكراً حكومة اليابان على الجهود المبذولة في توفير بعض المعدات والأدوات الرياضة التي منحت لاتحاد المرأة وكذلك الأدوات الرياضية التي منحت للجنة الأولمبية وتم توزيعها على محافظات الجمهورية، وكل من ساهم وتعاون في خدمة هذه الشريحة الهامة مؤكداً بأن البنية التحتية للرياضة أصبحت موجودة في كل محافظات الجمهورية وفي بعض المديريات وخصوصاً ما يتعلق بالصالات الرياضية المغلقة والمقرات والتي تهدف إلى ادراج الرياضة النسوية في عدد من الأندية.
مشيراً إلى أن هناك الكثير من المتطلبات التي تسعى وزارة الشباب والرياضة إلى تحقيقها في سبيل بناء جيل صالح يخدم الوطن من الشباب والشابات، جيل متسلح بالعلم والمعرفة بعيداً عن التطرف والغلو.
أما السيد مساكازو توشيكاجي السفير الياباني لدى بلادنا فقد أوضح في كلمته أن الدعم الياباني لاتحاد رياضة المرأة يأتي ضمن برامج المنح الثقافية التي تمنحها حكومة اليابان لبلادنا.
مشيراً إلى أن حكومة اليابان سلمت اللجنة الأولمبية معدات وأدوات رياضية بقيمة 635 ألف دولار أمريكي التي تأتي ضمن الجهود المستمرة لمساعدة بلادنا في تحسين الألعاب الرياضية للشباب والشابات كما أن اليابان كانت قد قدمت دعماً في ألعاب كرة السلة والطائرة والجودو والكاراتيه ومركز الطب الرياضي واتحاد الجمباز.. معبراً عن سعادته لحضوره هذا الحفل وأنه سيقدم تقريراً إلى طوكيو عن هذا الحدث الرياضي النسوي الرائع.
وكانت الأخت نظمية عبدالسلام رئيسة الاتحاد العام لرياضة المرأة قد القت كلمة رحبت فيها بالحضور وبالمشاركات.. شاكرة معالي وزير الشباب والرياضة على دعمه اللا محدود للرياضة النسوية واهتمامه المستمر كما قدمت شكرها أيضاً لمؤسسة القرماني وجمعية اصدقاء البيئة على دعمهما للاتحاد.
تكريم الأبطال
<،، بعد ذلك قام الأخ وزير الشباب والرياضة ومعه السفير الياباني وعبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة ونظمية عبدالسلام رئيسة الاتحاد العام لرياضة المرأة بتكريم ابطال المهرجان الرياضي النسوي في العاب الطائرة والطاولة والشطرنج في مختلف الفئات العمرية وذلك بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ومبالغ مالية.
والأبطال هم:
بطولة الطائرة
الأول: نادي بلقيس الأمانة
الثاني: محافظة عدن
الثالث: محافظة الحديدة
بطولة الشطرنج «فئة الشابات»
الأولى: أمل جميل عبدالسلام - تعز
الثانية: أميمة عوض - الأمانة
الثالثة: صفاء علي خان - حضرموت
فئة الناشئات
الأولى: مروى مكرم - عدن
الثانية: بسمة علي اسماعيل الجماعي - إب
الثالثة: أمل جلال - تعز
فئة البراعم
الأولى: إيمان بالحارثة - حضرموت
الثانية: نادية أحمد صلاح - الأمانة
الثالثة: أمل محمد عقلان - إب
فرقي الطاولة
الأول - عدن
الثاني - تعز
الثالث - الحديدة
بطولة النخبة - طاولة
الأولى: جليلة عبدالحميد - عدن
الثانية: عبير عمر - عدن
الثالثة: عفاف عمر - عدن
طاولة - ناشئات
الأولى: عفاف عمر - عدن
الثانية: دنيا نجيب الشرعبي - تعز
الثالثة: ريام فيصل -
فئة الشابات
الأولى: عبير عمر - عدن
الثانية: مروى حمود الغرباني - تعز
الثالثة: ليزا عبدالله صالح - الحديدة
كبار الطاولة
الأولى: جليلة عبدالحميد - عدن
الثانية: سماح حميد الأصبحي - تعز
الثالثة: مواهب محمد أحمد - الحديدة
كما تم تكريم السفير الياباني بدرع الاتحاد العام لرياضة المرأة وكرم أيضاً مؤسسة القرماني وجمعية اصدقاء البيئة بدرعي الاتحاد.
تسليم المعدات
كما قام الأخ عبدالرحمن الأكوع - وزير الشباب والرياضة - وسعادة السيد مساكازو توشيكاجي - سفير اليابان بصنعاء - بتسليم المعدات الرياضية المختلفة إلى اللجنة الأولمبية اليمنية والتي تم شراؤها بواسطة منحة بمبلغ 635 ألف دولار أمريكي قدمتها حكومة اليابان للجنة حيث تهدف هذه المنحة لتعزيز الأنشطة الرياضية والاجتماعية في بلادنا.
من حفل التكريم
> حضر حفل التكريم الإخوة عبدالله بهيان - وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد منصر - الوكيل المساعد لقطاع المشاريع، وعبدالحميد السعيدي - الوكيل المساعد لقطاع الرياضة، ونسيم المليكي - نائبة رئيس اللجنة الأولمبية، ومحمد الأهجري - أمين عام اللجنة، وعدد من المسؤولين ومدراء عموم وزارة الشباب.
> تخلل الحفل استعراض للفرق المشاركة والذي أظهر مدى التنظيم والإعداد الرائع للمهرجان.
> عائدة الفضلي رئيسة فرع اتحاد المرأة بأبين عضو اللجنة الأولمبية كانت شعلة من النشاط في الترتيب الجيد لفقرات الحفل.
الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)