موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 23-فبراير-2007
الميثاق نت -
عبر اتحاد القوى الشعبية اليمنية – أحد أحزاب المعارضة في اليمن – عن إدانته للأعمال التخريبية والإرهابية التي يقوم بها الإرهابي الحوثي واتباعه في بعض مديريات محافظة صعده . ودعت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية اليمنية فى اجتماع لها اليوم . دعت الحكومة إلى القيام بواجباتها لما من شأنه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وكبح جماح الفتنة وإطفاء نيرانها التي أراقت الدماء واستهدفت أمن الوطن وسيادته وحياة أبنائه ومصالحهم.
وفي بيان تلقى نسخة منه دعت الامانة العامة لاتحاد القوى الشعبية كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات والجمعيات للوقوف إلى جانب الحكومة ومساندتها في التصدي لهذه الفتنة الضالة لكل من تسول له نفسه الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره.
نص بيان الامانه العامة لاتحاد القوى الشعبية
وقفت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية اليمنية في اجتماع لها برئاسة الشيخ / عامر بشيت ابو عبيد – الامين العام- أمام المستجدات المحلية والعربية، وناقشت ما خلفته أحداث صعدة من إخلال بالأمن وترويع للمواطنين من قبل العناصر الإرهابية من أتباع المدعو عبدالملك الحوثي والذي انتهج ما سار عليه سابقوه في إشعال نار الفتنة وإراقة دماء الضحايا من المواطنين الأبرياء ورجال القوات المسلحة والأمن، واستهداف المصالح الحكومية والمؤسسات الخدمية، سعياً إلى إلحاق الأضرار الاقتصادية والبشرية وفق مخطط ودعم خارجي.

واستعرضت الأمانة العامة الجهود التي بذلت من قبل الحكومة والقوى السياسية والعلماء والخيرين لإنهاء الفتنة بالطرق السلمية، ابتداءً من قرار العفو العام والمناشدة التي وجهت إلى المتمرد الحوثي وأتباعه لنبذ العنف والاحتكام للدستور والقانون وتسليمهم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة، ونزولهم من الجبال وعودتهم إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بأمن واستقرار كأي مواطن يمني يحمل هم بناء الوطن واستقراره وأمنه..

وإزاء هذه المعطيات فإن اتحاد القوى الشعبية اليمنية إذْ يعبر عن أسفه لعدم استجابة تلك العناصر التخريبية لكل الجهود الوطنية فإنه:
1- يدين الأعمال التخريبية والإرهابية التي يقوم بها الإرهابي الحوثي واتباعه.
2- يدعو الحكومة إلى القيام بواجباتها لما من شأنه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وكبح جماح الفتنة وإطفاء نيرانها التي أراقت الدماء واستهدفت أمن الوطن وسيادته وحياة أبنائه ومصالحهم.
3- يدعو كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات والجمعيات للوقوف إلى جانب الحكومة ومساندتها في التصدي لهذه الفتنة الضالة لكل من تسول له نفسه الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره.
4- وفي الشأن العام –أيضاً- شددت الأمانة العامة على ضرورة حل مشكلة الغلاء وتزايد أسعار المواد الأساسية والضرورية التي أثقلت كاهل المواطن وزادت من آلامه ودعت الحكومة إلى محاسبة المحتكرين من التجار ومحاكمتهم.

5- وفيما يخص القضايا والمستجدات على الساحة العربية والإسلامية أكدت الأمانة العامة على ما يلي:

ا -دعوة القوى السياسية العراقية إلى التلاحم والتعاضد ونبذ الخلافات المذهبية والطائفية والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال الأمريكي والتصدي للمؤامرات التي يحيكها الغزاة.

ب - باركت الأمانة العامة اتفاقية مكة والتي جمعت الحكومة والرئاسة الفلسطينية والتي تعتبر وثيقة تلاحم بين الفصائل الفلسطينية وثمرة لجهود الخيرين لتقوية شوكة أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مطالبة القيادات الإسلامية والعربية العمل على وقف عمليات هدم المسجد الأقصى الشريف وحماية المقدسات الإسلامية وصون قدسيتها.

صادر عن الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية
صنعاء
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)