موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب الرئيس صالح يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي- الميثاق نت

الأحد, 11-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي ميكيليه سيرفونيه دورسو وسفراء المملكة المتحدة جون ويكلس وجمهورية فرنسا جوزيف سلفا وجمهورية ألمانية الاتحادية هولغر غرين ومملكة أسبانيا خافيير هرغيتا غارنيكا.
وقد رحب الأخ نائب رئيس الجمهورية بالسفراء .. مستعرضا المستجدات السياسية والعسكرية خاصة فيما يتعلق بالانتصار الحاسم الذي حققته القوات المسلحة المنضوية في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية وتتويج ذلك بفك الحصار الذي كان مضروبا على اللواء 25 ميكا في محافظة أبين من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي .

وتناول الأخ عبدربه منصور هادي طبيعة ذلك الانتصار العظيم على مجاميع تنظيم القاعدة الإرهابي والذي جمع عناصره من مختلف المحافظات وكذا من بعض الدول العربية والإسلامية بهدف إعلان إمارة إسلامية في أبين .. مستغلا الظروف السياسية الراهنة والأزمة التي تعصف باليمن منذ ما يزيد على سبعة أشهر .

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن القوات المسلحة قد تمكنت من دك معاقل ومواقع الإرهابيين في مختلف المناطق والوديان والبساتين وأماكن تواجدهم في زنجبار والمناطق والوديان والأحراش المجاورة .

وتطرق الأخ عبدربه منصور هادي إلى الصمود الأسطوري الذي أبداه اللواء 25 ميكا بقيادة المناضل البطل العميد الركن محمد عبدالله الصوملي .. منوها إلى أن ذلك الصمود الطويل مكن من حسن الإعداد والتهيئة اللازمة والتخطيط الدقيق للهجوم على الإرهابيين من مختلف المناطق المحيطة وتضييق الخناق عليهم وإلحاق الهزيمة الساحقة بهم وقتل العشرات وجرح وأسر العشرات .

وأكد الأخ نائب رئيس الجمهورية أن هذه الهزيمة القاسية التي لحقت بالإرهابيين من تنظيم القاعدة ستجعلهم عاجزين عن أي عمل مستقبلي من هذا القبيل .

وقال :" إن أكثر من ثلاثين عنصرا من القيادات المعروفة في هذا التنظيم لقيت حتفها وباتت محافظة أبين مقبرة لتنظيم القاعدة الإرهابي".. منوها بالتعاون المشهود من قبل المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة الذين شاركوا في التصدي الحاسم لقتال وملاحقة شراذم تنظيم القاعدة .

وبين الأخ نائب رئيس الجمهورية الخسائر الكبيرة التي لحقت باللواء 25 ميكا ، حيث بلغ عدد الشهداء تسعين شهيدا و أكثر من 600 جريح، بالاضافة الى 140 شهيد، من الألوية التي شاركت في فك الحصار عن اللواء 25 ميكا وعدد من الجرحى في سبيل تحرير محافظة أبين من هذه الجرثومة الخبيثة وكذلك تحرير اليمن كلها .

ودعا الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى المساعدة الفاعلة في هذه الحرب الشرسة في إطار المشاركة في محاربة هذه الآفة الخبيثة على أساس أن الإرهاب عدو للجميع وللأمن والاستقرار بدون حدود أو موانع جغرافية أو أخلاقية .

وفيما يتعلق بالتطورات السياسية أشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن الاجتماعات الاستثنائية للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد بلورت رؤية سياسية فعالة بهدف الخروج الآمن من الأزمة الراهنة وذلك بالتحاور مع أحزاب المعارضة حول الآلية الناجعة لترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وبالتوافق السياسي المعقول والمنطقي وتغليب المصلحة العليا للوطن وأمنه واستقراره ووحدته .

ولفت إلى أن الوضع صعب ومعقد ويحتاج إلى جهود كل الخيرين والصادقين والمؤمنين بضرورة إنقاذ اليمن من هذه المحنة العصيبة .

وقد أبدى السفراء الاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة في طر يق الخروج السليم من الأزمة .. مؤكدين على أهمية التوافق السياسي والحوار الجاد باعتباره الطريقة المثلى لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)