موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب وزير التربية وةالتعليم اليمني- الميثاق نت

الخميس, 15-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
يتوجه بعد غد السبت نحو 6 ملايين تلميذ وتلميذة الى المدارس في عموم مدارس الجمهورية منهم حوالى 450الف تلميذ وتلميذة جدد وذلك بعد ان استكملت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2011/2012م. وأوضح الدكتور عبد الله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم ف إن الوزارة بدأت منذ وقت مبكر الإعداد للعام الدراسي الجديد وأنزلت التقويم المدرسي إلى كل المدارس في المحافظات والمديريات حيث أصبحت المدارس والكادر التعليمي والإداري على استعداد تام لاستقبال الطلاب وكذلك الكتب وزعت الى المدارس ..وأضاف الدكتور الحامدي إن قيادة الوزارة تراهن على نجاح العملية التعليمية وفقا للوعي الشعبي الكبير الذي يتحلى به كافة أفراد المجتمع والحرص على مستقبل ابنائهم بعيدا عن الصراعات السياسية ..وقال نائب وزير التربية والتعليم إن الحرص والوعي الراقي الذي تحلى به أبناء المجتمع في إنجاح الاختبارات العامة لكفيل اليوم ان يسهم في انجاح العملية التعليمية.
مطالبا القوى السياسية سلطة ومعارضة أن لا تزج العملية التعليمية في العملية السياسية لان إعاقة التعليم سينعكس تخلف ورجعية لا تتناسب وحكمة شعبنا اليمني العظيم الذي امتدحه سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم.
وأهاب الدكتور الحامدي برسل العلم – المعلمين- ان يؤدوا رسالتهم وان يمارسوا عملهم السياسي كما يريدون فقط خارج المدرسة ووقت الدراسة لان أبنائهم وبناتهم لازالوا أطفالا ولا يجوز الزج بهم في معتركات سياسية تؤدي إلى تشويش أفكارهم وهم لا يزالون في سن مبكرة ويجب أن يدركوا إن مثل هذا العمل يمثل اعتدا على حقوق الطفل لان تلاميذنا في التعليم العام يعتبرون وفقا للمعايير الدولية في سن الطفولة من حقهم الحصول على التعليم والمعارف التي تتناسب مع أعمارهم بحسب الأهداف التربوية والتعليمية..مؤكدا ان الوزارة ومكاتبها التنفيذية في المحافظات والسلطات المحلية ستتخذ الاجراءات العقابية الصارمة تجاه المنقطعين والمتغيبين من المعلمين وذلك وفقا للقانون واللوائح المنظمة ولن تتردد الوزارة من فصل كل من لا يؤدون واجباتهم واستبدالهم بمن هم أحق من المدرسين من المنتظرين للوظيفة..كما أهاب نائب وزير التربية والتعليم بملاك المدارس الأهلية والخاصة الالتزام بالتقويم المدرسي وفتح المدارس في اليوم المحدد لبدء العام الدراسي 17 سبتمبر الجاري ما لم ستقوم الوزارة مركزيا بسحب التراخيص وإغلاق المدارس .
ودعا الدكتور الحامدي كافة أطراف الصراع السياسي التي تتمترس في المدارس بان يتقوا الله ويخلوا المدارس لأبنائنا التلاميذ يمارسواحقهم في التعليم المكفولة لهم قانونا وشرعالان بقائهم فيها سيدفع مجالس الآباء والأمهات إلى إخلائها بالقوة ونحن سنشجع على مثل هذا التصرف.
من جانبه قال الدكتور عبد الله علي ابو حورية المدير العام لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ان مطابع الكتاب المدرسي بدات ومنذ وقت مبكر بطباعة الكتاب المدرسي للعام الجديد وبحسب الخطة المنزلة من وزارة التربية والتعليم التي حددت الكمية ب 37مليونا و729الفا و937كتابا للفصل الاول من العام الدراسي الجديد وحوالى 17 مليون كتاب للفصل الثاني بكلفة 10 مليارات ريال.
واضاف الدكتور عبدالله ابو حورية إن المؤسسة وفروعها الثلاثة في صنعاء وعدن والمكلا كثفت من أعمالها لانجاز طباعة الكتاب المدرسي وتوزيعه إلى المحافظات في وقت قياسي وسيتم استكمال طباعة ما تبقى من الكتب حتى منتصف اكتوبر المقبل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)