موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 24-فبراير-2007
الميثاق نت - أقر مجلس النواب إحالة طلب وزير العدل بشأن رفع الحصانة البرلمانية عن يحيى بدر الدين الحوثي عضو المجلس إلى لجنة الشئون الدستورية والقانونية لبحث حيثيات هذا الطلب وإبداء الرأي فيه.
كما أقر المجلس في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس مشروع قانون التجارة الداخلية بصيغته النهائية والذي يتكون من (31) مادة موزعة على ستة فصول تناولت التسمية والتعاريف وأهداف القانون وآلية الرقابة والتفتيش لتطبيق أحكام هذا القانون والعقوبات المطلوب تطبيقها تجاه المخالفين لمواده وأحكامه إلى جانب عدد آخر من المواد المتصلة بالأحكام العامة والختامية .
الميثاق نت -
أقر مجلس النواب إحالة طلب وزير العدل بشأن رفع الحصانة البرلمانية عن يحيى بدر الدين الحوثي عضو المجلس إلى لجنة الشئون الدستورية والقانونية لبحث حيثيات هذا الطلب وإبداء الرأي فيه.
كما أقر المجلس في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس مشروع قانون التجارة الداخلية بصيغته النهائية والذي يتكون من (31) مادة موزعة على ستة فصول تناولت التسمية والتعاريف وأهداف القانون وآلية الرقابة والتفتيش لتطبيق أحكام هذا القانون والعقوبات المطلوب تطبيقها تجاه المخالفين لمواده وأحكامه إلى جانب عدد آخر من المواد المتصلة بالأحكام العامة والختامية .
فيما أقر المجلس كذلك الإتفاقية الدولية بشأن تمييز المتفجرات البلاستيكية بغرض كشفها وذلك في ضوء مناقشته لتقرير لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بهذا الخصوص والتزام الجانب الحكومي بتوصيات المجلس.
حيث تهدف هذه الإتفاقية الدولية إلى الحد من الأفعال الإرهابية التي ترمي إلى تدمير الطائرات ووسائل النقل الدولية الأخرى وذلك من خلال الزام الدول بتبني إجراءات ملائمة لضمان التمييز الواجب للمتفجرات البلاستيكية والصفحية لغرض منع ارتكاب جرائم إرهابية مستخدمة هذه المتفجرات.
من جهة أخرى وافق المجلس على ان يدرج في جدول أعماله تقرير لجنة الشؤون المالية حول مشروع قانون التأجير التمويلي والذي يرمي إلى تشجيع نشاط التأجير التمويلي لتوفير المال اللازم لأغراض الإستثمار في المشروعات الإقتصادية وفق السياسة العامة للدولة وتعزيز دور البنوك والمستثمرين من الاشخاص الطبيعيين والإعتباريين في عملية التنمية ، كما يهدف إلى تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ومن جهة ثانية استمع المجلس إلى تقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية حول نتائج زياراتها الميدانية لمشروع التنمية الريفية في محافظات حضرموت ، شبوه ، أبين، ولحج ، وأرجأ مناقشته إلى جلسة قادمة.
الى ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة التربية والتعليم بخصوص الشكوى المقدمة من قبل مجموعة من الموجهين حول قرار وزارة التربية والتعليم بأعادتهم إلى ميدان التدريس واعادة النظر في قررات تعيينهم كموجهين وذلك بحضور الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعيلم .
وفي ضوء مناقشته لموضوع التقرير وأيضاحات وزير التربية والتعليم اكد المجلس على أهمية الإلتزام وتطبيق المعايير والشروط المطلوبه توفرها في الموجهين التربويين بعيدا عن أي معايير أخرى.
كما ناقش المجلس تقرير أخر للجنة التربية والتعليم حول رد وزارة التربية والتعليم على توصيات أعضاء المجلس بشأن نتائج زيارة اللجنة لمحافظات ( عدن، لحج ، إب ، الحديدة ، تعز ، عمران ، وصعده) وبهذا الصدد أكدت مناقشات اعضاء المجلس على أهمية تقديم تقرير من وزير التربية والتعليم حول مستوى تنفيذ التوصيات السابقة التي أقرها المجلس وقد التزام وزير التربية والتعليم بذلك .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم غد الأحد بمشيئة الله تعالى.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)