موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - البركاني/ الميثاق نت

الجمعة, 16-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
دعا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، الشيخ سلطان البركاني الشباب الى حوار جاد مع المؤتمر الشعبي العام لاشراكهم في الحكومة والبرلمان ومجلس الشورى ، وانتقد البركاني ممارسات تخريبية وأعمال عنف واعتداءات عاى ابناء القوات المسلحة والامن لمن يزعمون انهم دعاة مدنية، متسائلاً في مهرجان جماهير ي نسوي امس بصنعاء :( هل الدولة المدنية هي في قتل أفراد القوات المسلحة وقطع الطرقات و إطلاق القذائف والصواريخ والمتفجرات على المواطنين وإفراد القوات المسلحة والأمن وقيادات الدولة). ؟

وقال البركان في كلمة له بالمهرجان الذي حضره الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر/" أنا من هنا أنادي أصحاب الدعوة إلى الدولة المدنية، هل الدولة المدنية إطلاق القذائف والصواريخ والمتفجرات، هل الدولة المدنية قتل أفراد القوات المسلحة، هل الدولة المدنية عدم المشاركة في تشييع جثمان الشهيد عبدالعزيز عبد الغني وعدم الحضور للتعزية بوفاته، هل الدولة المدنية السجون أو المعتقلات في الفرقة الأولى مدرع، هل الدولة المدنية قتل الأبرياء العزل ، هل الدولة المدنية اقتحام الحرم الجامعي، وتحويل الجامعات إلى معسكر للإرهاب ومخازن للأسلحة والتدريب هل هذه الدولة المدنية التي تنشدونها".؟.

ودعا احزاب المشترك الى التخلي عن الإرهابيين قائلا: (جئناكم بغصن الزيتون وحمامة السلام) فلا تسقطوا غصن الزيتون من ايدينا، وخاطب البركاني الشباب (الطاهرين الانقياء) قائلا : (ان الذين سرقوا ثروة اليمن سرقوا ثورتكم، وبم يبقوا لكم شيئا) داعيا إياهم باسم المؤتمر الشعبي العام الى حوار وطني جاد للشراكة في الحكومة و البرلمان ومجلس الشورى وكافة المؤسسات مرحبا بمشاريعهم في الاصلاحات ومحاربة الفساد والدولة المدنية

وفيما حيا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام مواقف المرأة اليمنية الوفية المساندة للشرعية الدستورية، هنأ الجميع بالانتصار الكبير الذي حققته القوات المسلحة على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي. وقال متحدثا عن الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية :( أقول لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح "أبو احمد" إننا هنا في ميدان السبعين، وانك لم تكن بعيداً عنا ، أنت في القلوب والعقول ، أنت في قلوبنا وأعيننا وأنت معنا في كل الأوقات وفي كل الظروف الصعبة وفي كل المهمات فأنت معنا دائماً ولك منا الشكر ولك منا الدعاء بالشفاء لك ولزملائك).

وتابع قائلاً" أحييك باسم هذه النسوة الموجودة هنا معنى باسم كل جماهير الشعب اليمني باسم كل أبناء اليمن كل الصامدين في الميادين وكل المدافعين عن الشرعية الدستورية المؤمنين بالديمقراطية باسم كل المؤمنين بالسلام ونقول لك شكراً على المبادرة والقرار الرئاسي الذي اطلقته بالدعوة إلى السلام) ووصف البركاني الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية بـ( رجل السلام ورجل الحوار ) قائلا: (لقد نشأت على الحوار منذ عرفت نفسك كنت دائماً سباقاً إلى الحوار حريصاً على الأمن والسلام والاستقرار والوحدة والمحبة والديمقراطية ولم تكن في يوم من الأيام حاقداً ولا إرهابيا ولا خائناً كما عملوا معك وغدروا بك).

و في المهرجان الذي أقيم بميدان السبعين وحضره الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر شدد الشيخ سلطان البركاني على ضرورة معاقبة المتورطين بجريمة الاعتداء الارهابي على مسجد النهدين قائلا :( من هذا المكان أقول لاؤلئك القتلة والمجرمين والإرهابيين ان العدالة آتية حتماً وان الإرهاب لا مكان له بيننا وان المتآمرين والخونة لا مكان لهم في أوساطنا وأننا سنعمل على أن نراهم خلف القضبان في السجون وفي المعتقلات ولا يمكن أن نراهم يسرحون ويمرحون فوق هذه الأرض دون أن ينالوا عقابهم الرادع وجزائهم العادل)

ووجه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على حسن استقباله لفخامة رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة والاهتمام الكبير داعيا الشباب إلى حوار وطني جاد مع المؤتمر الشعبي العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)