موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\مليشيات الاخوان المسلمين باليمن تعمل على تعطيل التعليم- الميثاق نت

الجمعة, 16-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
أدان المشاركون في مسيرة مليونية مؤيدة للشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة عبر صندوق الانتخابات – أدانوا- محاولات أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض في اليمن ) تعطيل العام الدراسي الجديد والذي يأتي هذا العام في ظل احتلال مليشيات حزب الإصلاح وعصابات أولاد الأحمر لعدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي للبنين والبنات بأمانة العاصمة .

ورفع مشاركون في مسيرة مليونية حاشدة أقيمت عقب (جمعة رجالاً صدقوا ماعاهدوا الله عليه) بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لافتات تطالب بإخلاء المدارس والجامعات من المسلحين ، كما رددوا هتافات منددة باقتحام المدارس وتحويلها لثكنات عسكرية لأحزاب المعارضة معتبرين مثل هذه الممارسات تتناقض جملة وتفصيلا مع مزاعم وشعارات الدولة المدنية الحديثة.

وجاءت دعوات اخلاء المدارس من مسلحي المعارضة قبيل ساعات من موعد بدء العام الدراسي الجديد (2011 /2012م) صباح غد السبت بتوجه 6 ملايين طالب وطالبة إلى مدارسهم في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

خطيب جمعة (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) وجه هو الاخر رسالة إلى التربويين والمعلمين والمعلمات وأساتذة الجامعات والدكاترة والكوادر العلمية قائلا:"اتقوا الله في أجيالنا وشبابنا وافتحوا المدارس والمعاهد والجامعات، ليس من حقك ان تغلق المدرسة والجامعة وتمنع ابني وابنتي من التعليم فيهما، ليس من حق احد ان يشردنا من بيوتنا وأوطاننا وتعليمنا ".

ودعا الخطيب الشيخ / شرف القليصي كافة العقلاء إلى تجنيب المدارس الصراعات السياسية أيا كانت وعلى جميع المتمترسين في المدارس ان يتقوا الله ويخرجوا من المدارس ولا يحولوها إلى ثكنة عسكرية ومخازن للأسلحة .. مبينا أن المدارس والجامعات والمعاهد إنما هي دور علم ومنشئات تعليمية للنور والعلم والتقدم ولا يجوز تحويلها إلى إرهاب وأوكار مسلحة .

وتساءل خطيب الجمعة :(لماذا تحرمون الأجيال والشباب من التعليم يا معلمي المدارس ودكاترة الجامعات ؟ كيف ستكونون قدوة وانتم تستلمون مرتباتكم بعشرات ومئات الآلاف ثم تنقطعون عن التدريس؟ تستلمون مرتباتكم وتعطلون العمل وتخونون الأمانة وتلتحقون بخيام الاعتصام؟).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)