موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
مقالات
الإثنين, 26-سبتمبر-2011
الميثاق نت -  فائز بن عمرو -
هاجم كثير من الإعلاميين والمثقفين والمخلصين حزب الإصلاح ومليشياته المسلحة التي تريد تعطيل حياة المواطن وإيقاف عملية التعليم تحت شعار « لا دراسة ولا تدريس» فقد كتب جمال محمد حُميد في التغيير نت «التعليم.. مسئولية وطنية « فذكر ان كثيراً عملوا على تغليب مصالح أحزابهم وآرائهم السياسية للعمل على إيقاف مسيرة التعليم كمشروع لبناء قادة المستقبل، وأشار إلى أن الدراسة في كل الجامعات اليمنية والأيام القليلة القادمة كفيلة بفضح كل من يحاول وقف هذه العملية التنويرية ، وأوضح بأن السياسة أصبحت لديهم أهم من الوطن والمواطن اليمني ومواصلة بناء الدولة اليمنية الحديثة..
9 وكتب فاتك الرديني «ثورة ضد التعليم» في الوقت الذي دعا فيه وزراء التربية والتعليم، والتعليم المهني والتقني، والتعليم العالي ببدء العام الدراسي الجديد من يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2011.. قامت أحزاب المعارضة بشن هجوم معاكس لتعطيل التعليم من قبل الاتحاد العام لطلاب اليمن، وأكاديميي جامعة صنعاء لإجبار الطلاب بعدم الذهاب إلى الجامعات ، وحرمانهم من سنة دراسية جديدة وبهذا الفعل فإن قادة «ثورة التغيير» يريدون تأسيس سياسة التجهيل والتعطيل ، وأشار إلى أن المدارس الخاصة التابعة لحزب الإصلاح لم تتوقف فيها الدراسة، فطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا استطاعوا مواصلة الدراسة على الرغم من وجود الجامعة على مقربة من الفرقة الأولى مدرع ، وفي نهاية الأمر نجد ان المدارس أو الجامعات الخاصة التي تتبع الإخوان أو البعيدة من الإخوان مازالت تمارس التدريس لكن المدارس الحكومية والتي اغلب كوادرها من الإخوان تم وقف التعليم فيها نهائيا كما حصل في محافظة عمران.
نقابة الصحفيين للاصلاح
9 نشرت الصحوة نت بأن نقابة الصحفيين تدين استهداف الصحفيين والمراسلين.. يتعجب كل صحفي وإعلامي من تركيز نقابة الصحفيين على إعلاميي المعارضة و نسيان ما تقوم به أحزاب اللقاء المشترك ومليشيات أولاد الأحمر من هجوم على المرافق الإعلامية وتهديد الإعلاميين وتصفيتهم لأنهم لم يلتحقوا بالثورة ، يجب ان يكون عمل النقابة مهنياً وينحاز لمهنة الإعلام والصحافة وأخلاقها ولا ينحاز لتيارات وأهداف حزبية ودينية ومناطقية ؟!
9 حرض قادة ومنظرو أحزاب اللقاء المشترك وما يسمى بالثورة على استعمال العنف وجر البلاد إلى أتون الحرب الأهلية لتحقق أهدافها ، فقد كتب عبدالكريم سالم السعدي «الحرب هي الخيار الأكرم والاشرف !!».. داعيا من يسميهم بالثوار إلى الانحياز لخيار الحرب والحسم الثوري لان المجتمع الدولي عجز عن مناصرة الثورة , فعن طريق الحرب يصدق الثوار و(يبرون) بقسمهم لإخوانهم الشهداء ويتوجون ثورتهم بنصرة الأهداف التي قامت الثورة عليها ونادت من اجلها.. وختم بيانه التحريضي ودعوته للعنف مجيراً القرآن الكريم حسب هواه كما يفعل الاصلاحيون حيث أورد قول الله عز وجل : (قال رجلان من الذين يخافون انعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين (23 المائدة).
9 تواصل صحيفة «الصحوة» أكاذيبها ودجلها الذي لا يصدقه إنسان إلا إذ فقد عقله فقد نشرت الخبر الآتي:
«كشفت مصادر خاصة لـ»الصحوة نت» أن اللواء محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية شكل لجنة لبيع محطة البديع الكهربائية بمحافظة حضرموت».. الأمر المستغرب كيف يتحدثون عن حضرموت ونيابة عن السلطة المحلية فيها المنتخبة من قبل أبناء المحافظة، ويتعجب المواطن من التجاوزات التي يقوم بها المنشق محمد علي محسن من التدخلات السافرة في أمور السلطة المحلية والاعتداء على ممتلكات الدولة والمواطنين ، لماذا لا يستنكر قادة الإصلاح هذه التصرفات المشينة من قادتهم وأنصارهم ؟!
الاخوان صنيعة الغرب
9 كتب سامي احمد ابوسرعه «الإخوان من المؤسس الامام إلى عملاء الأمريكان» موضحاً جملة من الحقائق التي تربط الإخوان المسلمين بالمنظمات الغربية والمؤسسات الاستخباراتية فقال: الواقع ان الإخوان المسلمين لم يقطعوا أبدا صلاتهم مع القوى السياسية الأمريكية وبالمثل فإن القوى السياسية الأمريكية حرصت دائماً حتى في أكثر أوقات دعمها لنظام حسني مبارك على ان تبقي علاقاتها مع الجماعة .. فقد أجرت صحيفة «الأهرام» حوارا مع الباحث البريطاني مارك كيرتس كشف فيه ان العلاقات السرية لبريطانيا مع الإخوان المسلمين تعكس تواطؤا بريطانيا مع الإسلام المتشدد. وقال «ان الملفات القديمة توضح ان الانجليز والملك فاروق كانوا ينفذون في الأربعينيات من القرن الماضي استراتيجية واحدة.. وأشار إلى ان الإخوان بعدما فشلوا في الوصول إلى السلطة في شتى البلدان العربية وجدوا ان الحل الوحيد هو بالتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من التنازلات التي تتعارض مع أهداف تأسيس حركة الإخوان المسلمين , كما أن الأمريكان اختاروا أيضا الوقوف إلى جانب الإخوان في إيصالهم إلى السلطة واحتوائهم كونهم كانوا يشكلون في الماضي الخطر الرئيسي أمام المطامع الأمريكية والصهيونية في المنطقة العربية.
سقوط الاخلاق
9 تخطى حزب الإصلاح كل القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية والسياسية في تعاملهم مع كل من يخالفهم فقد نشرت الصحوة نت « نجل الجندي: أبرأ إلى الله من الأكاذيب التي يرددها والدي لتبرير جرائم العائلة ، وفيها بان الدكتور أبو ذر الجندي نجل نائب وزير الإعلام عبده الجندي، والمنضم إليهم، دعا والده إلى الكف عن ممارسة الأكاذيب التي يرددها على الفضائيات لتبرير جرائم عائلة صالح.. وبأنه قال: إنني أبرأ إلى الله من الأكاذيب التي يرددها والدي لتبرير جرائم العائلة، وأدعوه للتبرؤ من هذا النظام» ..
ترى أي إسلام يدعو له حزب الإصلاح وأي أخلاق يتمتع بها قادته وأعضاؤه وإعلامه، فأي حزب يدعو للإصلاح يفرق بين الأب وأبيه ، ويهدم علاقة الأبوة بين الأب وابنه ، ويدعو للعقوق والكفر بكل القيم الاجتماعية؟!

[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)