موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزير الاعلام المصري يتهم قناة الجزيرة- الميثاق نت

الجمعة, 30-سبتمبر-2011
الميثاق نت- متابعات -
أكد أسامة هيكل وزير الإعلام أن مصر دولة كبيرة ذات سيادة ولها قانون ينبغي على الجميع داخل مصر وخارجها احترامه، موضحا أن محاولة قناة "الجزيرة مباشر مصر" إعادة افتتاح مكتبها دون الحصول على أي تراخيص وبهذه الطريقة غير المشروعة مرة أخرى يعكس إصرارها وتعمدها إهانة القانون المصري وانتهاك السيادة الوطنية المصرية.
وشدد وزير الإعلام في تصريحات أن هذا الأمر لن تقبله مصر على الإطلاق ولن ترغمها "الجزيرة مباشر" أو غيرها على الخضوع لسياسة الأمر الواقع.
وأوضح أنه لا يوجد في العالم أي حالة مشابهه للجزيرة مباشر نظرا لأنه لا توجد محطة فضائية تصدر من دولة تكون مهمتها بث مواد إعلامية عن دولة أخرى 24 ساعة يوميا إلا في حالة وحيدة وهى حالة " قناة الحرة العراق" لان العراق تحت الاحتلال الأمريكي وأن هذه الحالة لا تنطبق في حالة مصر والجزيرة مباشر مصر.
وأكد الوزير مجددا أن قناة "الجزيرة مباشر مصر" لم تحصل على أي تراخيص للعمل فى مصر سواء فيما يتعلق بترخيص المزاولة وهو ما يعنى "بالمكان" أو ترخيص للمراسلين العاملين بها موضحا أن هذه التصاريح تصدر من الهيئة العامة للاستعلامات.
وأضاف أن ترخيص جهاز البث المباشر يصدر من وزارة الاتصالات واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأشار الوزير الى أن قناة الجزيرة لديها ترخيص إضافة الى وجود تراخيص لعدد 200 مكتب إعلامي خارجي و925 مراسل عربي وأجنبي، مؤكدا أنه لا توجد مشكلة معهم على الإطلاق طالما أن الامر خاضع لاحترام قواعد القانون المصري .
يشار إلى أن قناة "الجزيرة مباشر مصر" كانت قد استأجرت مكتبا وإستديو فى منطقة العجوزة منذ شهر فبراير الماضي فى منطقة العجوزة بالعقار رقم 60 بشارع النيل دون الحصول على اي تراخيص من السلطات المختصة مستغلة حالة الانفلات التي صاحبت قيام ثورة 25 يناير ودون اذن من السلطات بما يعد انتهاكا للقانون المصرى وللسيادة الوطنية للدولة، وتابع وزير الاعلام بقوله "انه لدى مراجعة مواقف المكاتب الاعلامية فى مصر تبين ان هناك ستة مكاتب مخالفة للقانون من بينها "قناة الجزيرة مباشر مصر" التى لم تحصل على الاطلاق على اي تراخيص لمزوالة العمل وخمسة مكاتب أخرى تبين أن تراخيصها إنتهت وأن التعامل معها كان تعاملا مختلفا.
وكان قد قام ضباط إدارة مباحث المصنفات وحقوق الملكية الفكرية بمديرية أمن الجيزة بمداهمة مكتب "الجزيرة مباشر" بحى العجوزة حيث ألقت القبض على مهندس البث ويدعى سليمان على سليمان بالإضافة إلى ضبط أربعة أجهزة بث.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)