موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اشادة ببيان علماء اليمن- الميثاق نت

الجمعة, 30-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
أشادت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن بالبيان الذي أصدره علماء اليمن أمس الخميس في ختام أعمال مؤتمرهم العلمي الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام جمعية علماء اليمن.
وعبرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن في بيان ٍ لها اليوم عن الشكر لأصحاب الفضيلة العلماء رئيس وأعضاء جمعية علماء اليمن لتبصيرهم الأمة سبيل الحق من خلال بيانهم المعتدل والهادف والمستند إلى أحكام كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والذي بين فيه العلماء بمختلف مذاهبهم ومشاربهم الحالة التي وصل إليها شعبنا اليمني العظيم بسبب الأزمة السياسية والعناد الكبير والغريب من قبل الأحزاب والقوى السياسية التي تجاوزت كل الطرق المؤدية إلى الحوار سواء كانت سماوية أو أرضية.

وأشارت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن إلى أن بيان العلماء الأجلاء وضع الدواء على الجرح ويوضح للأمة بكل أطيافها وليس لحزب أو شخص أو قبيلة ما هو الواجب عليهم والمحرم منهم وكذا واجب الراعي والرعية تجاه بعضهم البعض وحرمة الخروج على طاعة ولي الأمر وحرمة سفك الدماء والاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وحرمة دور العلم والعبادة.
وأوضحت اللجنة أن بيان العلماء جاء في وقته وحينه ليضع حدا فاصلا بين الشك واليقين لعامة الناس ويعتبر بصيرة لكل من لديه زيغ أو باطل حول ما يجري .. داعية أحزاب اللقاء المشترك وعلى رأسهم الإصلاح وأولاد الأحمر وعلي محسن صالح إلى أن يتقوا الله وأن يحكموا كتاب الله وسنة رسوله وأن يلتزموا بما جاء في بيان علماء اليمن قولا وعملا .

كما تدعو في نفس الوقت الحزب الحاكم والسلطة إلى الالتزام بما جاء في بيان علماء اليمن .

وأكدت اللجنة في بيانها وقوفها ودعمها لبيان علماء اليمن باعتبار أن اليمن شعب مسلم يؤمن بكتاب الله وسنة رسوله وإجماع الأمة ورأي العلماء مصابيح الدجى وورثة الأنبياء والذي يجب اتباعهم ولا يجوز الخروج عنهم عملا بقوله تعالى " فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)