موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مسيرة نسائية باليمن- الميثاق نت

السبت, 01-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
شهدت أمانة العاصمة اليوم مسيرة طلابية حاشدة لطلاب جامعة صنعاء وطلاب المدارس الكائنة في الأحياء القريبة من ساحة الجامعة, المتضررة من تمترس كلٌ من مليشيات المنشق علي محسن والإصلاح.

وخلال المسيرة التي انطلقت من شارع علي عبدالمغني مروراً بشارع الدائري وشارع حده وصولاً إلى مبنى الأمم المتحدة, ردد المشاركون الهتافات ورفعوا اللافتات المعبرة عن حقهم في التعليم واستقلالية التعليم بعيدا عن المماحكات السياسية.

كما عبر المشاركون في المسيرة الطلابية عن استنكارهم الشديد للاعتداء واقتحام جامعاتهم ومدارسهم والتمترس فيها ومنعهم من الدراسة من قبل مليشيات المنشق علي محسن والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك وعصابات أولاد الأحمر.

وعبر المشاركون في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة تم تسليمها لمكتب الأمم المتحدة بصنعاء عن الأضرار التي لحقت بهم جراء هذه الاعتداءات والتي حالت دون ممارستهم لحقهم في التعليم, وكذا الأضرار النفسية التي لحقت بهم جراء هذه الممارسات.

مطالبين الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف من هذه الانتهاكات والاستهتار والعبث بالمنشآت التعليمية التي يجب أن تنأى عن المماحكات السياسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)