موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\Administrator\سطح المكتب\المكلا في حضرموت- الميثاق نت

الثلاثاء, 04-أكتوبر-2011
الميثاق نت- المكلا -
ناقش المجلس المحلي بمحافظة حضرموت في ختام دورته الاعتيادية،امس الاثنين، برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني الحالة الأمنية بالمحافظة .. مشيداً بالجهود التي تبذل من قبل مختلف الأجهزة الأمنية في خدمة المواطنين وحماية أمنهم واستقرارهم.
مؤكداً بأن مسألة الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة هي قضية مجتمعية ويتطلب من مختلف فعاليات المجتمع وقواه السياسية والاجتماعية الاصطفاف لمنع أي محاولات لتعكير صفو الحياة الآمنة والمستقرة في المحافظة .
وعبر المجلس المحلي في بيان له عن أدانته للاعتداءات التي تقوم بها العناصر الخارجة عن النظام والقانون على رجال الأمن والمواطنين و التي كان أخرها اغتيال المواطن صبري بامعيبد .. مطالباً الأجهزة الأمنية بمتابعة هذه القضايا وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
وجدد المجلس المحلي بالمحافظة تأكيده على أن الحوار هو المخرج الوحيد للأزمة السياسية الراهنة داعياً كافة القوى السياسية إلى الجلوس على طاولة الحوار وتغليب المصلحة العليا للوطن وتجنيب شعبنا ويلات المآسي والمحن وحقناً لدمائه.
وحيا المجلس المحلي تفاعل أبناء محافظة حضرموت في الحفاظ على الأمن والأمان وتحقيق السكينة العامة وعدم انصياعهم وراء الدعوات المشبوهة الهادفة التي زعزعة الأمن الاستقرار وإقلاق السكينة العامة .. مشيراً بأن أبناء المحافظة يرفضون العنف والفوضى والاعتداء على المصالح العامة والخاصة أو أن تتحول محافظتهم إلى ساحة لتأجيج الصراعات السياسية وتصفية الحسابات أياً كان نوعها وشكلها .

وبين المجلس المحلي بأن هذه الأساليب والأفعال العدوانية ليست من طبع أبناء حضرموت ولا من أخلاقياتهم وعاداتهم وتقاليدهم الحضارية والثقافية والإنسانية .

مؤكدا بان أبناء حضرموت معروفون بحبهم للاستقرار والتعايش ودعوتهم إلى المحبة والإخاء ويستمدون قوتهم في ذلك من إيمانهم بالله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ومن سماحة ديننا الإسلامي الحنيف.

واشاد المجلس المحلي بكافة القوى السياسية من أحزاب وتنظيمات سياسية ومنظمات مجتمع مدني ومشائخ وأعيان وعلماء و أبناء المحافظة الشرفاء الذين وقفوا ولازالوا يقفون وبكل قوة إلى جانب أمن واستقرار المحافظة ويدعمون جهود السلطة المحلية في خلق استقرار في جوانب الخدمات المقدمة للمواطنين.

ودعا المجلس المحلي الجميع إلى العمل بتفاني وإخلاص للتخفيف من وطأة معاناة المواطنين من أثار الأزمة السياسية الراهنة وانعكاساتها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والنفسية ..

كما دعا غرفة تجارة وصناعة حضرموت إلى مواصلة جهودها وحثها للأخوة التجارة على الاستمرار في توفير المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية والحفاظ على ثبات أسعارها وعدم استغلال الأزمة الراهنة في التلاعب بها أو رفع أسعارها .

ووجه المجلس كافة الجهات ذات العلاقة وعلى وجه الخصوص مكاتب الخدمة المدنية والتربية والتعليم والصحة والسكان بسرعة اتخاذ الإجراءات العملية لتنفيذ توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية باستيعاب التوظيفات الجديدة للشباب

واستكمال إجراءاتها والتنسيق مع وزارة المالية لاستكمال التعزيزات المالية للوظائف الجديدة الخاصة بالمحافظة .

ووقف المجلس أمام حالات سرقة كيبلات الكهرباء وكثرة شكاوي المواطنين حول ذلك وأقر إغلاق المحلات الخاصة ببيع الخردة ومواد التشليح الغير مرخصة , ووضع الرقابة الصارمة على باقي الأماكن والمحلات التي تقوم بمزاولة هذا النشاط واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يقومون بشراء الكابلات المسروقة أو بيعها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)