موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصوملي- الميثاق نت

الثلاثاء, 04-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
توقع قائد اللواء 25 ميكا العميد محمد الصوملي, حسم المعركة مع من تبقى من عناصر تنظيم "القاعدة" في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين خلال أيام, واستكمال تطهير الأجزاء المتبقية من المدينة وتصفيتها من العناصر الإرهابية والانتقال إلى المرحلة الثانية من العملية وهي تطهير مدينة جعار من مسلحي التنظيم.

ونقلت جريدة السياسة الكويتية عن العميدالصوملي قوله: لقد تمكنت كتائب من اللواء 25 ميكا بمساندة كتائب من ثلاثة ألوية عسكرية ومجموعات من القوات الخاصة وقوة مكافحة الإرهاب من تطهير مناطق عدة من زنجبار, وهي منطقة الطرح والسواحل ومربع ملعب حسان وساحة الشهداء وما حولها ومنطقة باجدار وأجزاء كبيرة من منطقة الكود.

وأكد الصوملي مقتل أكثر من 600 من عناصر "القاعدة" خلال المواجهات مع قوات اللواء 25 ميكانيكي منذ أواخر مايو الماضي بينهم العشرات من قيادات التنظيم وأجانب من جنسيات سعودية وباكستانية ومصرية وصومالية, مشيراً إلى أن أكثر من 80 من جنود وضباط اللواء استشهدوا وأصيب 600 آخرين خلال المواجهات مع عناصر "القاعدة", وأن معظم قيادات "القاعدة" في محافظة مأرب قتلوا خلال المواجهات في محافظة أبين.

وأضاف أن عناصر "القاعدة" لم يتركوا أسلوبا من أساليب القتال والإرهاب إلا واستخدموه ومن ذلك "العمليات الانتحارية بالسيارات والدراجات النارية المفخخة والأحزمة الناسفة", موضحا أن قوات الجيش تواجه عصابة مسلحة مدربة تدريبا قويا وخاصا, وأن معظم الأسلحة الثقيلة التي كانت بحوزة الإرهابيين قد تم استعادتها, كما أن عناصر "القاعدة" أصبحوا في موقف أضعف عما كانوا عليه, ويفرون باتجاه مدينة جعار ومحافظة شبوة, وأن "الموقف الآن يتجه لصالح قوات الجيش".

وحول التعاون مع الجانب الأميركي في محاربة عناصر "القاعدة" بمحافظة أبين, قال الصوملي إن التعاون لا يزال قائما ولكن في مجال تبادل المعلومات وقد زودونا مرة واحدة فقط بمواد غذائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)